أنواع القهوة المختلفة: ألذ أنواع القهوة وأشهرها وطريقة التحضير


#1

تتيح لك كل حبة قهوة تنوع كبير من أنواع القهوة المختلفة بداية من القهوة العادية الى الكابتشينو الأكثر لذة. بعض أنواع القهوة قد تتطلب قليلا من المهارة، ولكن في النهاية تستحق الجهد.
وسنستعرض في هذا المقال أنواع القهوة المختلفة.

ألذ أنواع القهوة :

عندما تذهب الى المقهى فإنك تجد عشرات الأنواع المختلفة من القهوة التي قد تربكك, لاتيه، كابتشينو، ماشياتو، فرابوتشينو! أمريكانو، قهوة بالتقطير، القهوة الفرنسية, القهوة التركية…إلخ.

عادة ما يميز أنواع القهوة المختلفة هو طريقة إعدادها. سبب هذا التنوع في أنواع القهوة بسيط: الإختلاف فى طريقة إعداد القهوة يعطينا أطعمة وخصائص مختلفة لحبوب القهوة. احيانا في حالة القهوة التقطير و القهوة المُرشحة الإختلافات ضئيلة جداً, وأحيانا أخرى تكون الاختلافات في الطعم، والرائحة، والملمس هائلة، كما هو الحال بين كوب من القهوة الفرنسية وكوب من القهوة التركية.

types-of-coffee-display-400

طرق إعداد القهوة المذكورة فى هذا الجزء هي الأبسط بين أنواع القهوة المختلفة. العوامل المختلفة مثل: مناطق زراعة حبوب البن, ودرجة التحميص, ودرجة طحن الحبوب, وانواع الآت صنع القهوة, تحدد نوع القهوة التي تتناولها في النهاية.

تتضمن الأنواع الشائعة للقهوة :

القهوة بالتقطير : هذا النوع هو الأكثر شيوعاً فى المقاهي والمكاتب, ويتم تحضير القهوة بالتقطير من خلال فلتر آلي في آلة التقطير.أاياً كان نوع الحبوب: روبوستا, أو أرابيكا, أو المحمصة بأي درجة كانت, وسواء كانت
الحبوب غامقة او فاتحة فإنه يمكن استخدامها فى ماكينة التقطير الآلية. غير أن الحبوب الكولومبية هي الأكثر تفضيلاً بشكل كبير.

المسكوبة: يتم تحضير هذا النوع عن طريق سكب الماء الساخن على حبوب القهوة المطحونة، وهذه الطريقة تعتبر الأرخص والأبسط.

القهوة الفرنسية : تُوضع حبوب القهوة المطحونة فى وعاء ضغط مع الماء الساخن وتُترك لتغلى عدة دقائق, بمجرد الحصول على القوام المناسب يتم الضغط على يد الوعاء لأسفل لفصل حبوب القهوة عن الماء. على الرغم من إنه يمكن تحضير القهوة الفرنسية بأستخدام اي نوع من الحبوب المحمصة, إلا انه يفضل الناس الحبوب الغامقة المحمصة.

شراب القهوة الباردة: تُعرف هذه الطريقة بألذ طريقة لعمل القهوة المثلجة. يتم تحضير شراب القهوة الباردة عن طريق مزج حبوب القهوة المطحونة مع الماء البارد ويُترك المزيج فى الثلاجة حتى صباح اليوم التالى. يُفضل إستخدام الحبوب الإفريقية متوسطة التحميص بسبب خصائصها المكرملة.

القهوة التركية: يتم طحن حبوب البن حتى تصبح مسحوقة تماماً وتُمزج مع الماء في اناء/كنكة القهوة وتُترك على النار لتغلى ونوع البن المفضل هو أرابيكا المحمص الغامق.

• ** إسبرسو:** يتم وضع القهوة المطحونة تماماً في فلتر معدني صغير يسمى بورتافيلتر، حيث يتم تسخين الماء وعند نقطة معينة يتم إطلاق الماء الساخن في الفلتر المعدني بضغط عالي. عادة ما يجمع الإسبرسو بين حبوب بن الأرابيكا من منطاق متعددة وحبوب الروبوستا, ولكن كلما كانت الحبوب أكثر قتامة كلما كانت أفضل.

لاتيه: يتم خلط جرعة من الإسبرسو مع قليل من الحليب الرغوي المخفوق, حيث أن هذا المشروب يعتمد على الإسبرسو. نفس أنواع الحبوب المستخدمة في الإسبرسو تُستخدم في اللاتيه.

كابتشينو: يشبه كثيراً اللاتيه, ولكنه يحتوي على كميات متساوية من الرغوة والحليب المخفوق. نفس أنواع القهوة التي تُستخدم فى الإسبرسو تُستخدم ايضاً في هذا المشروب.

في الأجزاء التالية، سوف نعيد النظر في بعض هذه الأنواع المختلفة من القهوة ونحدد اي نوع من أنواع ماكينات صنع القهوة هى الأكثر ملاءمة لتحضيرها.

إقرأ التعلميات خطوة بخطوة لتحضير ألذ أنواع القهوة

كيفية تحضير القهوة الفرنسية :

image

على الرغم من سهولة تحضير القهوة الفرنسية إلا أن عدد قليل من الناس يعرفون كيفية عمل القهوة الفرنسية بشكل جيد. سيعرف معظم الناس بديهياً كيفية استخدام ماكينة تحضير القهوة الفرنسية لكن عدد قليل منهم لا يعرف التفاصيل الصغيرة التي تؤدي الى كوب كبير حقاً من القهوة.

السبب الذي يجعل هواة القهوة يقولون أن القهوة الفرنسية هي الألذ هو سبب بسيط جداً, الفلاتر الورقية تحبس زيوت القهوة اللذيذة أثناء عملية التحضير, مما ينتج عنه كوب قهوة أكثر تماسكاً. ولهذا السبب وحده يجب تعلم كيفية عمل القهوة
الفرنسية. على الرغم من أنك لن تحتاج إلى أفضل ماكينة لصنع القهوة الفرنسية (مثل هذه) لأختبار عظمة هذا المشروب، فهي رخيصة إلى حد ما.

ووفقا للخبراء، ينبغي أن يكون أفضل ماكينة لصنع القهوة الفرنسية من الزجاج. وذلك لأن المعدن يمكن أن تؤثر سلبا على نكهة القهوة الخاصة بك. ومن الملاحظ عموما أن “بودوم” يصنع أفضل ماكينة لعمل القهوة الفرنسية في السوق.

وعادة ما يوصى ب ماكينة “بودوم” لعمل القهوة الفرنسية بسبب الجودة عالية لزجاج البورسليكات وسمعة الشركة ممتازة. البورسليكات هو محايد كيميائيا، زجاج غير مسامي وهو يُفضل في مختبرات الكيمياء وغالباً ما يُشار إليه على إنه أفضل المواد من أجل النماذج التي تحتاج الى درجات حرارة عالية مثل تحضير القهوة.

ميزة أخرى مهمة لأفضل ماكينة لصنع القهوة الفرنسية هو الفلتر، و “بودوم” تتفوق في هذه الناحية أيضاً. يجب أن يمنع الفلتر بسهولة أن يوجد في الكوب الخاص بك مسحوق القهوة.

قبل أن نبدأ شرح كيفية عمل القهوة الفرنسية، يجب أن نأخذ في الأعتبار شيئين: حبوب البن والمطحنة. على الرغم من أنك يجب أن تجرب جميع أنواع الحبوب عند عمل القهوة الفرنسية، فإنه يُوصى بأستخدام الحبوب الغامقة المحمصة.

الحبوب الغامقة المحمصة تكون مُزَيِّتة أكثر وأكثر كثافة وبالتالي تكون مثالية لتوضح قوة مذاق القهوة الفرنسية.

أوضحنا سابقاً أن أفضل أنواع المطاحن للقهوة الفرنسية هي التي يمكن أن تنتج تجانس بين مطحون البن الخشن, لا يُوصى بالمطاحن التى تنتج مطحون ناعم (مثل مطاحن الشفرة والمطاحن الرخيصة), لأن المسحوق الناعم سيحول فنجان قهوتك الى طين.

قمنا بتجميع قائمة من أفضل مطاحن القهوة الفرنسية لمساعدتك على الإختيار.

أفضل 5 مطاحن قهوة للقهوة الفرنسية :

الآن أنت على إستعداد لمعرفة كيفية استخدام ماكينة القهوة الفرنسية. اتبع هذه الخطوات لتحضير كوب ممتاز حقاً من القهوة الفرنسية:

  1. أطحن حبوب القهوة الخاصة بك بدرجة خشنة , وضع الحبوب فى ماكينة القهوة.
  2. سخن الماء إلى 195 فهرنهايت، أحرص على عدم غلي الماء, إرفع الماء وقم بتبريد الماء المفلتر هذا ينتج أفضل طعم كوب من القهوة الفرنسية.
  3. أمزج المياه مع حبوب القهوة المطحونة.
  4. باستخدام ملعقة خشبية ، حرّك الحبوب المطحونة التي طفت إلى الأعلى.
  5. أغلق ماكينة القهوة الفرنسية وأتركها لمدة 4 دقائق. استخدام جهاز توقيت إذا لزم الأمر.
  6. إضغط على مقبض ماكينة لأسفل، وأفصل القهوة الناتجة من الطحن المستهلك.
  7. اسكب القهوة في القدح.
  8. استمتع.

كيفية تحضير الاسبرسو :

image

من الواضح أن غالبية الندلاء الجدد فى المقاهي لا يعرفون كيفية تحضير الإسبرسو بدون استخدام الماكينة المخصصة لتحضير كوب ممتاز من الإسبريسو وهو فن يندثر. في هذا المقال ، سنشرح كيفية عمل الإسبرسو في المنزل، مع توضيح الأدوات اللازمة والخطوات المطلوبة.

قد يبدو هذا غريبا ولكن أهم شيء لتحضير اسبرسو ممتاز ليس ماكينة الاسبرسو, ولكن حبوب القهوة, بالتأكيد ماكينة التحضير مهمة الى حد ما, ولكن الحقيقة بدون حبوب القهوة الملائمة ستعطينا نتائج دون المستوى حتى لو كانت أغلى وأحدث ماكينة لتحضير الإسبرسو. سواء كانت ماكينة متوسطة او حتى رخصية ستكون قادراً على عمل أقداح ممتازة من الإسبريسو.

ولذلك، إذا كنت تريد أن تعرف كيفية عمل إسبرسو في المنزل، عليك أن تبدأ مع المطحنة,أرخص خيار لمطحنة القهوة والتي تعطي نتائج جيدة هي “بورليكس 30” JP الفولاذية المقاومة للصدأ. هذه المطحنة اليدوية ممتازة لجميع انواع الطحن, ومنها الإسبرسو. ولكن إذا كنت تفضل تجربة ماكينة اوتوماتيكية يجب أن تجرب “بريفيل” و"باراتزا بريسيسو" الاولى أرخص والثانية توفر المزيد من التحكم والتقليب.

ماكينة تحضير الاسبرسو:

الشيء الآخر الهام في تحضير الإسبرسو هو ماكينة تحضير الإسبرسو. يمكنك أن تستخدم ماكينة إسبريسو بالبخار وهي رخيصة ولكن كن حذرا هذه الماكينة لا تعطي طعم الإسبرسو الحقيقي ولكن تعطيك نكهة قهوة قوية فقط. إذا كنت مهتما بالإسبريسو الحقيقي، يجب عليك شراء ماكينة الإسبرسو يدوية، أو ماكينة اسبريسو شبه آلية. “ديلونغي” و “بريفيل” تعتبر من أفضل آلات الإسبرسو متوسطة المستوى.

نصيحة : تجمع “بريفيل باريستا إكسبريس” بين مطحنة ذات جودة ممتازة مع ماكينة إسبريسو سهلة الإستخدام.

المكبس :

آخر أداة لتحضير الاسبرسو هي المكبس. على الرغم من أن آلأات تحضير الاسبرسو تتضمن مكبس داخلي فإن النوع البلاستيكي الرخيص دون المستوى. مكبس الإسبرسو المثالي قوي، ثقيل، مصنوع من مواد عالية الدقة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ.عندما تذهب لشراء مكبس عالي الجودة، تأكد من شراء الحجم المناسب لماكينة الإسبرسو الخاص بك؛ إذا كان كبير جداً يكون غيرمفيد، وإذا كان صغير جداً، لن ينتج حتى كبسة واحدة.

حبوب قهوة الإسبرسو :
على الرغم من أنه يُوصى عادة بإستخدام حبوب معينة على وجه التحديد بإسم “خلطات الإسبرسو”، يمكنك إستخدام أي قهوة تقريبا لإعداد مشروب الإسبرسو.

أفضل 10 حبوب قهوة لتحضير الاسبرسو :
الآن بعد أن أصبح لديك كل الأدوات المناسبة، فقد حان الوقت لمعرفة كيفية عمل الإسبريسو. نضع في اعتبارنا أن المرات القليلة الأولى فى استخدام ماكينة الإسبريسو هي للتجربة، لذلك يجب أن نتوقع قليلاً من القهوة المهدورة. تحضير الإسبريسو هو عملية تعليمية قد تستغرق سنوات لتصل إلى الكمال. خطوات للبدء لتحضير إسبريسو في المنزل:

  1. إطحن حبوب القهوة بشكل ناعم.
  2. إسكب الحبوب المطحونة في المصفاة , واستخدم اصبعك للضغط على كومة الحبوب المطحونة وجعل السطح مستو الى حد ما.
  3. يمكن إستخدام إصبع واحد او أداة مستقيمة لإزالة الزائد من الحبوب المطحونة من الجزء العلوي للمصفاة .
  4. ضع الجزء السفلي من المكبس أعلى الحبوب المطحونة، إضغط بقوة لأسفل المصفاة . حافظ على مرفقك بزاوية 90 درجة, لضمان ضغط متوسط حوالي 30 رطل. تنتهى عملية الكبس بلفة صغيرة.
  5. قم بغلق المصفاة وإبدأ التشغيل.
  6. من لحظة تشغيل الماء، يجب أن يستغرق ما بين 20 و 30 ثانية لملء الإبريق بالماء الكافي لعمل كوب إسبرسو, يمكنك إستخدام جهاز توقيت.
  7. عند اقتراب ملئ الإبريق أفصل الماكينة وأغلق جهاز التوقيت.
  8. زكر على طريقة تحضيرك, إذا استغرق إعداد كوبك اكثر من 30 ثانية إما الحبوب مطحونة بشكل ناعم جداً أو تم إستعمال ضغط المكبس بشكل مزايد فيه. وإذا إستغرق كوبك أقل من 20 ثانية ليصبح جاهز فإما تحتاج الى طحن الحبوب بشكل أنعم أو تحتاج الى مكبس أقوى.
  9. كرر الخطوات من 1 إلى 8 حتى تحصل على كوبك خلال 20-30 ثانية.
  10. استمتع.

على الرغم من أن هذا الدليل مبسط جداً فإن هذه العملية قد تستغرق سنوات لتصل إلى الكمال، هذا الدليل يوضح جميع الخطوات الأساسية لكيفية تحضير الإسبرسو في المنزل.

كيفية تحضير اللاتيه والكابوتشينو :

SL160

بإستخدام خطوات تحضير الإسبريسو المبينة سابقاً، سوف تحتاج أيضا إلى أستخدام أداة خفق الحليب لتحضير لاتيه أو كابتشينو. على الرغم من أنك يمكن أن تغلي الحليب بدلاً من ذلك، ولكن لن يكون له نفس ملمس أو طعم الحليب المخفوق. أداة خفق الحليب تأتي في العديد من الأشكال والأحجام, أرخص وأكثر الأنواع المتاحة على نطاق واسع هي الآلية. اسكب الحليب وإضغط على زر التشغيل. ومع ذلك، فإن هذه الادوات ليست مثالية لتحضير لاتيه أو كابتشينو ممتاز. يمكنك ان تحصل على افضل النتائج اذا كانت لديك أداة الخفق التى توزع البخار بشكل متساو وتُسخن اللبن ببطئ, وتكون محظوظا إذا كانت فى ماكينة الإسبرسو الخاصة بك أداة خفق وتكون معلقة على الجانب (مثل بريفيل باريستا اكسبرس المذكورة سابقاً).

الخطوات التالية توضح كيفية عمل لاتيه و كابتشينو مثالي :

  1. جهز كوبك من الإسبرسو وأغلق البورتافيلتر ولكن لا تُخرج كوبك بعد.
  2. إسكب الحليب الخاص بك فى إبريق الخفق، استخدم كمية أكثر قليلا مما ستحتاج ل لاتيه الخاص بك أو كابتشينو.
  3. امسك الإبريق بزاوية طفيفة، أحضر أداة الخفق. يجب أن تبقى نهاية أداة الخفق تحت سطح الحليب مباشرة.
  4. شغل أداة الخفق.
  5. إستمع إلى الصوت الذي تنتجه أداة الخفق, يجب أن تسمع صوت رقيق، النبرة، أقرب إلى تمزيق الورق. إذا كنت تسمع فقاعات، غيّر مكان أداة الخفق حتى تسمع الصوت المثالي.
  6. بالنسبة ل لاتيه، يجب أن تمسك أداة الخفق بالقرب من سطح الحليب لمدة 10-15 ثانية بالنسبة ل كابتشينو، 20-30 ثانية.
  7. إغمس أداة الخفق فى الحليب حتى منتصف ذراع الأداة.
  8. أخرج كوبك من الإسبرسو.
  9. مع ما يكفي من الممارسة، يجب أن يجهز الاسبرسو الخاص بك في نفس الوقت تقريبا الذى يصبح فيه الحليب جاهز.
  10. قم بإيقاف تشغيل أداة الخفق والإسبرسو، وإسكب الإسبرسو في الكوب.
  11. إسكب الحليب المخفوق على الكوب بسرعة ثابتة.

كيفية تحضير مشروب القهوة الباردة :

image
B00JVSVM36

القهوة المثلجة هي من المشروبات شعبية جداً في أمريكا الشمالية، و من المستغرب كيف أن عدد قليل من الناس يعرفون
كيفية تحضير مشروب القهوة الباردة. هذه العملية بسيطة جداً، ولا تتطلب حتى ماكينة لتحضير مشروب القهوة الباردة (على الرغم من أن ذلك قد يساعد). سنوضح كيفية تحضير مشروب القهوة الباردة مع أو بدون ماكينة لتحضير مشروب القهوة الباردة.

العامل المهم الأول في تعلم كيفية تحضير مشروب القهوة الباردة هو حبوب البن. على الرغم من أنه يمكن استخدام أي نوع من حبوب البن ، النوع المثالي هى الحبوب الأفريقية متوسطة التحميص. هذا النوع من القهوة يحمل بعض من خصائص الكراميل المتميزة، مما يجعلها خيارًا رائعاً لتناول مشروب القهوة الباردة.
نصيحة: لإعطاء مشروب القهوة الباردة نكهة حلوة لطيفة، عليك أن تحاول إستخدام القهوة المُنكهة. وهذه قائمة بأفضل منكهات القهوة.

طحن حبوب القهوة المستخدمة فى تحضير مشروب القهوة الباردة :

العامل المهم الثاني في تعلم كيفية تحضير مشروب القهوة الباردة هو الطحن. اعتماداً على طريقة الفلترة الخاص بك، يمكن استخدام إعدادات طحن مختلفة, على الرغم من ذلك يجب استخدام حبوب خشنة جداً لتحضير مشروب القهوة الباردة. أفضل طريقة لطحن حبوب القهوة الباردة هى نفس طريقة طحن الحبوب المستخدمة فى تحضير القهوة الفرنسية, أى حبوب أنعم من ذلك ستؤدى الى نكهة قهوة قوية, وسيصبح تصفيتها أصعب, لا أحد يريد رواسب فى مشروب القهوة الباردة.

تحضير مشروب القهوة الباردة:

العامل النهائي، والأهم في تعلم كيفية تحضير مشروب القهوة الباردة هو الفلترة. إن ماكينة تحضير القهوة الباردة هى فى الأساس مجرد إبريق مع فلتر مخصص, إذا لم يكن لديك ماكينة تحضير مشروب القهوة الباردة ، أو لا تخطط لشراء واحدة، الطريقة المثلى لتناول القهوة الباردة هى القهوة الفرنسية.

نصيحة: ماكينة مشروب القهوة الباردة XOX"" ذات المقبض الجيد هى غير مكلفة وسهلة ولا تتطلب الكثير من
التنظيف.
سنوضح الآن خطوة بخطوة كيفية تحضير مشروب القهوة الباردة:

  1. اطحن حبوب القهوة الخاصة بك بشكل خشن، ويُفضل أن يكون فى ماكينة تحضير القهوة الفرنسية.
  2. إملأ إبريق / ماكينة تحضير القهوة الباردة / ماكينة تحضير القهوة الفرنسية بالمياه ومسحوق القهوة الخشن. النسبة المثالية لتركيز مشروب القهوة الباردة اللذيذة هو 1:3 /المياه : قهوة خشنة.
  3. أغلق الإبريق / ماكينة تحضير القهوة الباردة / ماكينة تحضير القهوة الفرنسية وضعها في الثلاجة.
  4. انتظر 10-24 ساعة,كلما انتظرا أكثر كلما كان تركيز مشروب القهوة الباردة أقوى.
  5. قم إخراج مشروب القهوة الباردة من الثلاجة، وقم بتصفية مسحوق حبوب القهوة. بالنسبة للإبريق استخدم مصفاة ضيقة جدا للحصول على أفضل النتائج. بالنسبة ماكينة تحضير القهوة الباردة ببساطة قم بإزالة الفلتر من مشروب القهوة الباردة. بالنسبة لآلة تحضير القهوة الفرنسية يتم استخدامها كالمعتاد, اضغط على الفلتر لأسفل واسكب القهوة
  6. استمتع.
    الآن تستطيع أن تعد مشروب القهوة الباردة فى الصيف.

كيفية تحضير القهوة التركية:

image

في هذا الجزء سوف نقدم شرح بسيط جدًا لكيفية تحضير القهوة التركية. هذه الطريقة القديمة لشرب القهوة لا تزال المفضلة في أجزاء كثيرة من العالم لنكهتها القوية, بل هى وسيلة فريدة من نوعها ولذيذة لشرب القهوة. اليوم، سوف نتعلم كيفية تحضير القهوة التركية في المنزل بأبسط من الأدوات.

تحضير القهوة التركية لا يتطلب أي معدات خاصة إلا اناء/كنكة القهوة التركية، على الرغم من أن أي وعاء صغير سيفى بالغرض. والميزة الرئيسية لاستخدام اناء/كنكة القهوة التركية هي شكلها المتدرج والذي يساعد في عملية السكب. بالإضافة إلى ذلك كل ما تحتاجه هو القهوة ناعما جدا (مثل بودرة الطفل) وبعض الماء البارد.

ومع ذلك، هناك بعض الاعتبارات الهامة عند توضيح كيفية تحضير القهوة التركية. عند شرح كيفية تحضير القهوة التركية، يبدو أن الكثير من الناس يتجاهلون حقيقة أنه لا ينبغي أبداً السماح للماء بالغليان. الماء المغلي يدمر الطبقة الغنية من الرغوة المعروفة عن القهوة التركية، ويقلل من نكهة ورائحة القهوة نفسها. لا تستخدم أى طريقة تحضير للقهوة التركية فيها الغلي.

الاعتبار المهم الآخر عند تحضير القهوة التركية هو نضارة مسحوق حبوب القهوة. ومن المعروف عن القهوة التركية رغوتها الغنية جداً، والحبوب المطحونة مسبقا لا تُنتج تلك الرغوة.

سنوضح الآن طريقة تحضير القهوة التركية خطوة بخطوة:

  1. اطحن حبوب القهوة حتى تصبح ناعمة تماماً مثل البودرة.
  2. إسكب الماء في اناء/كنكة القهوة التركية أو الوعاء، والتأكد من ترك بعض المساحة للقهوة.
  3. ضع اناء/كنكة القهوة التركي أو الوعاء على الموقد على درجة حرارة من متوسطة إلى عالية. انتظر الماء
    ليسخن.
  4. بمجرد أن يسخن الماء ضع المقدار المناسب من القهوة فى الاناء/الكنكة. تذكر ملعقة كبيرة لكل كوب قهوة.
  5. أضف السكر
  6. عندما يبدأ مسحوق القهوة فى الامتزاج بالماء حرّك قليلاً الوعاء.
  7. عندما تبدأ القفاعات بالتشكل على الحواف الخارجية من وعاء القهوة التركية، قلل الحرارة من إلى المتوسطة والمنخفضة.
  8. اترك الخليط يُشكل رغوة، وتأكد من أنه لا يغلي. إذا بدأ الماء في الغليان، حرّك بسرعة وعاء القهوة التركي بعيداً عن مصدر الحرارة.
  9. بمجرد تشكيل طبقة سميكة من رغوة على قمة الوعاء، أبعد الوعاء عن مصدرالحرارة.
  10. إسكب القهوة في أكواب فى البداية بسرعة حتى لا تضيع الرغوة, ثم ببطئ بعد ذلك.
  11. اترك القهوة من 2-3 دقائق حتى يستقر مسحوق القوة فى قاع الكوب.
  12. استمتع.

يمكنك الآن تحضير قهوة تركية سريعة وسهلة.

كيفية تحضير القهوة بطريقة التقطير:

image

على الرغم من أننا قد أجبنا سابقا على السؤال “ما هى القهوة التقطير؟” ، دعونا نكرر بمزيد من التفصيل. القهوة بالتقطير الطريقة الأكثر شعبية في أمريكا الشمالية، وعادة ما يكون المشروب الأشهر في معظم المطاعم والمقاهي، ومع ذلك، للإجابة على السؤال “ما هو القهوة بالتقطير” بشكل كامل، نحن بحاجة لفحص الفلاتر وفحص تصميم ماكينة القهوة بالتقطير.

ما هو فلتر القهوة بالتقطير ، وكيف يختلف عن فلاتر القهوة الأخرى؟

نظراً الى الجهاز فلاتر تقطير تأتي في العديد من الأشكال والأحجام والمواد. معظم مرشحات تقطير هي على شكل سلة . فلاتر المخروط مماثلة لفلاتر السلة، ولكن تأخذ شكل مخروط. يمكن أيضاً أن تتكون فلاتر التقطير من مواد أخرى، مثل شبكة معدنية ضيقة للغاية.

ماكينة تحضير القهوة بالتقطير تحتوى على كل هذه الاشياء, كل هذه الادوات متشابهة فى الأصل, يُوضع الفلتر فى ماكينة تحضير القهوة بالتقطير ويُملأ ببمسحوق القهوة الناعم يتم تشغيل الجهاز، والماء الساخن يصب ببطء من خلال الفلتر، ويُقطر ببطء القهوة في الإبريق.

ماكينة تقطير القهوة بسيطة جداً في التصميم والوظيفة. كل ماكينة تقطير تحتوي على خزان مياه، سلة تصفية، و إبريق. يتم ملء خزان المياه قبل الإستخدام، ويتم وضع فلتر مع مسحوق القهوة في السلة. بمجرد تشغيل الجهاز، يتم تسخين المياه في الخزان ببطء ونقلها عبر الفلتر. في غضون عشر دقائق، يصبح إبريق كامل من القهوة جاهز.
ما الذى يميز أفضل ماكينة قهوة بالتقطير عن الانواع الاخرى؟

على الرغم من أن هذا الشراب هو في الغالب يتم تحضيره من خلال الآلات، فإن أفضل ماكينة لتحضير القهوة التقطير تتفوق في الراحة والجودة. وكمثال على ذلك، يُعتبر “تيك نيفورم” كأفضل ماكينة لتحضير القهوة بالتقطير, وما يميزها فصل مزود المياه عن سلة الفلتر، مما يسمح بقياس المياه بشكل أكثر دقة. إذا حصلت على ماكينة لتحضير القهوة بالتقطيرعالية الجودة فإنها تضمن لك كوب قهوة مثالى فى كل مرة.

نصيحة: فى هذا الموقع “دعونا نُقطّر بعض القهوة” جميع أفضل آلات القهوة بالتقطير.

سوف نقدم الآن شرح بسيط لكيفية تحضير القهوة بالتقطير :

  1. اطحن حبوب البن من خشنة الى متوسطة. بالنسبة للفلتر على شكل سلة، الحبوب يجب أن تكون خشنة تشبه
    الرمال. بالنسبة للفلتر على شكل مخروط، الحبوب يحب ان تكون أنعم قليلا تشبه حبيبات السكر.
  2. ضع فلتر جديد في سلة الفلتر لماكينة تحضير القهوة بالتقطير.
  3. املأ الفلتر الخاص بك بمسحوق القهوة، حوالى 1-2 ملعقة لكل كوب من القهوة، أو كما تفضل.
  4. املأ خزان المياه إلى المستوى المطلوب.
  5. أغلق السلة وخزان المياه. تأكد من أن الإبريق مغلق وفي مكانه، إضغط على زر التشغيل.
  6. انتظر حتى تمر كل المياه من خلال القهوة.
  7. اغلق الجهاز، اسكب القهوة في الأكواب.
  8. استمتع.

الآن أنتم تعرفون كيفية تحضير القهوة. هل هنالك من طرق أخرى لتحضير القهوة لم نذكرها هنا ؟ وهل جربتم هذه الطرق المذكورة أعلاه ؟ شاركونا أفكاركم واقتراحاتكم عبر التعليقات …