انواع القهوة المختصة


#1

انواع القهوة المختصة تمثل أفضل محصول قهوة في العالم وتمثل نسبة 3٪ من الإنتاج العالمي، حيث يوجد هناك العديد من المعايير والتسميات التي تشكل نقطة الانطلاق في العثور على أفضل أنواع القهوة،

وإن القهوة المختصة أكثرها جودة حيث تنمو في مناطق معينة وعلى ارتفاع عالي وتكون جميع حباتها الخضراء ناضجة،

كما تتم معالجتها بعناية والاهتمام بكافة التفاصيل لتوصيلها إلى المستهلك، أما بالنسبة إلى انواع القهوة المختصة فهي تشبه أنواع القهوة التجارية،

لكن مع فرق أن جودة حبات البن من الدرجة الأولى وغير مضاف إليها أي مواد صناعية، أي أن القهوة المختصة تكون عضوية 100%

ما هي انواع القهوة المختصة

من انواع القهوة المختصة:

إسبرسو

قاعدة معظم مشروبات قهوة، إسبريسو هي قهوة يتم تخميرها عن طريق إجبار كمية صغيرة من الماء المغلي تقريبا تحت الضغط من خلال حبوب البن المطحونة ناعما، وإن كمية القهوة المستعملة في الاسبريسو تكون مختلفة حسب التركيز.

ريستريتو

وهي اسبريسو قليلة تقريبا 20 مل وتستخدم نفس الكمية من القهوة كما اسبرسو ولكن حجم الماء الساخن هو النصف، حيث لا يحتاج سوى إلى كمية قليلة جدا من الماء، تمتاز قهوة الريستريتو بالطعم الحامض.

أمريكانو

هي قهوة سوداء طويلة حيث يتم إضافة الماء الساخن إلى اسبريسو، وعادة ما يتكون الشراب من اسبرسو الثلث وثلثي ماء الساخن، هذا الأسلوب يضمن أن القهوة لم تنته من الاستخلاص بعد الذي يمكن أن يسبب الطعم المر.

كابتشينو

واحدة من المشروبات القهوة الأكثر شعبية، كأس الكابتشينو يحتوي على ثلثي من الاسبريسو، وحليب فروثي ساخن ورغوة الحليب متساوية مع القهوة حيث تكون كمية كل عنصر من العناصر تعادل 60 مل، ومن الممكن إضافة القليل من الكاكاو بدون السكر.

الموكا

يشار إلى موكا، على غرار الكابتشينو في إعداده باستثناء إضافة الشوكولاته إلى الشراب، أولا يتم استخلاص إسبريسو في كأس، ثم يمكنك إما إضافة صلصة الشوكولاته أو مسحوق الشوكولاته، إما جافة أو مصنوعة في عجينة، ثم تضيف الحليب.

لاتيه

لاتيه هو مجرد قهوة بالحليب مع طبقة رقيقة من رغوة الحليب، حيث يتضمن كأس من اللاتيه حوالي 300 مل من الحليب مضاف إليه 60 مل من الاسبريسو، مع رغوة من الحليب المبخر 2 مل.

لاتيه ماكياتو

في مكان ما بين الكابتشينو واللاتيه ولكن حيث يتم إضافة إسبريسو بعد الحليب، إذا قدمت في كوب، يمكن إنشاء طبقات منقسمة إذا تم سكب الإسبريسو بعناية.
كانت تلك أكثر انواع القهوة المختصة شعبية والتي تباع في الأسواق.


الحصول على افضل انواع القهوة والبن المختلفة