أنواع مطاحن البن


#1

هناك أنواع مختلفة من مطاحن البن، بدءا من الطاحونة ذات الشفرة البسيطة إلى مطاحن اللدغ المتقدمة للغاية. في حين أنه يمكنك استخدام أي طاحونة للقهوة بالتنقيط، يتطلب صنع القهوة المتخصصة مثل اسبريسو أو القهوة التركية طواحين قهوة جيدة، ان تكون طاحونة القهوة قادرة أو تنتج مثل هذا الطحن.

ما هي الأنواع المختلفة لمطاحن البن؟

هناك عدة أنواع متميزة من مطاحن القهوة، وتتميز بشكل رئيسي بآلية الطحن وإمدادات الطاقة. في حين يمكن تقسيم القائمة إلى فئات أخرى، فإن الأنواع الرئيسية لمطاحن البن هي:

  1. مطاحن الشفرات : يكون هذا النوع من المطاحن عادة مدعوم بمحرك كهربائي. وكما يوحي اسمها، تستخدم مطاحن الشفرة شفرات حادة تدور لدك حبوب البن داخل المطحنة.

  2. مطاحن المسننات : تكون هذه المطاحن أيضا عادة مدعومة بمحرك كهربائي، ولكن باستخدام آلية طحن مختلفة. أقراص ذات نتوءات مسننة ، تدور عكس بعضها في حين تمر حبوب البن بينها، وتسحقها بشكل أكثر اتساقا وثبات.

  3. المطاحن اليدوية : تتبع المطاحن اليدوية أيضا أساس استخدام آلية طحن اللدغ، ولكن ليست بالطاقة كهربائيا. بدلا من ذلك، يتم تدوير نتوءاتهم يدويا، وعادة عن طريق تحريك مقبض اليد على الجهاز.

عموما، يوصى بمطاحن المسننات لشاربي القهوة المتخصصة. يتجنب شاربوا القهوة المتخصصة عادة مطاحن الشفرات، لأسباب سنناقشها أدناه.

وبما أنه أصبح لديكم الآن فكرة عن الاختلافات الأساسية بين أنواع المختلفة لمطاحن القهوة، فقد حان الوقت للتعمق أكثر قليلا في كل فئة.

نظرة عامة في طاحونة الشفرة :

تعد المطاحن اليدوية الأرخص ثمنا، والأكثر توفرا على نطاق واسع مطاحن البن. إنها تشبه الخلاطات مصغرة من حيث الجمال، وتعمل بنفس الطريقة تقريبا. يؤدي الضغط على مفتاح الطاقة على الجهاز إلى تشغيل المحرك، والذي بدوره يدور الشفرات في برم عالية جدا. يتم طحن محتويات وعاء الطحن في ثوان معدودة. يجعل سعرها والبساطة جذابة للمبتدئين في القهوة، ولكن ينبغي تجنبها من قبل أي شخص يتطلع لشرب فنجان قهوة رائع.

هناك العديد من المساوئ لشراء هذا النوع من الطواحين. أولا وقبل كل شيء، تعمل مطاحن النصل في سرعة عالية جدا. تخلق هذه السرعة العالية جدا الكثير من الاحتكاك، الذي يترجم إلى حرارة. وكما هو موضح في قسم تخزين القهوة من الدليل، الحرارة تسبب الأكسدة، الأمر الذي يحد من نكهة ورائحة القهوة الخاصة بك. في حين يمكن تخفيف هذا إلى حد ما عن طريق تشغيلها لفترات قصيرة كنبضات، سوف لا تزال تسبب كمية لا لزوم لها من الأكسدة للقهوة الخاصة بك.

وثانيا، فإن المطاحن ذات الشفرة سيئة جدا في تحقيق طحن موحد. لا توجد آلية لفصل الطحن عندما يصل إلى خشونة مثالية. أيضا، تصل الشفرات إلى جزء صغير من محتويات الوعاء في وقت معين، حيث أنك ستحصل على قطع مختلطة معا.

وأخيرا، فإنه من الصعب جدا تعديل خشونة طحن في مطاحن الشفرة. حتى مطاحن الشفرة التي لديها توقيت لتحديد الخشونة هي أقل دقة بكثير من أرخص طاحونة المسننات .

نظرة عامة في مطحنة المسننات :

image

وحتى كمبتدئ، فإنك سترى فرق واضح بين النتائج التي تنتجها طاحونة الشفرة وطاحونة المسننات. وتتفوق مطاحن المسننات على كل الأصعدة. ولكن ما هي بالضبط طاحونة المسننات ؟

كما ذكر في الوصف المختصر الوارد أعلاه، فإن مطاحن اللدغ هي مطاحن إلكترونية تستخدم نتوءات لسحق حبوب البن. فهي أكبر فئة من مطاحن القهوة، ومعبأة، وأيضا أغلى نسبيا. دون الخوض عميقا جدا في ميكانيك كل جهاز، هناك ثلاثة اختلافات استخدام رئيسية بين مطاحن الشفرة و مطاحن المسننات .

  1. في حين أن مطاحن الشفرة تحافظ على حبوب البن الموجودة في نفس الوعاء، فإنها تكون مطحونة، وتحتوي طاحونة المسننات على مساحة تخزين منفصلة لحبوب البن. تسمى “هوبر”، وهي حاوية محكمة، غير قابلة للاختراق على شكل قمع تخزن حبوب القهوة الخاصة بك بين جلسات الطحن. حتى أرخص أصناف طاحونة المسننات تستخدم هذه الميزة.

  2. على عكس طاحونة النصل، فإن طاحونة المسننات عادة ما تنقل حبوب البن من خلال قناة داخلية، وإيداعها في وعاء من البلاستيك أو الزجاج في النهاية. أما بالنسبة للمطاحن الأكثر تخصصا، مثل مطاحن الإسبرسو، عادة ما يتم استبدال الحاوية بمقبض حامل، مما يتيح لك الطحن مباشرة في وعاء الإسبرسو الخاص بك.

  3. في حين أن بعض العلامات التجارية لمطاحن النصل تدعي بأن لديها إعدادات خشونة طحن قابل للتعديل، فإن هذا الوصف التسويقي لميزة المؤقت خادع، وليس فعلي. لدى مطاحن المسننات تعديل خشونة حقيقي، حيث أن آلية الطحن نفسها يمكن أن تتغير لاستيعاب أحجام الجسيمات المختلفة. ويتحقق ذلك عن طريق تحوير الحجم بين نتوءات الطاحونة، وكلما كانت النتوءات أقرب، وكلما كان الطحن أدق.

تفاصيل ميكانيك طاحونة المسننات :

حيث أنها تخبأ في قلب مطاحن اللدغ والمطاحن اليدوية، تشكل النتوءات آلية طحن متميزة عن الشفرات. بغض النظر عن الشكل، الحجم، أو المواد، مجموعات المسننات تأتي دائما في قطعتين. كل من هذه القطع هو عنصر مثل العتاد مع حواف حادة ومرتفعة. عندما تدور النتوءات، فإن حوافها الخارجية الأكبر تقبض على حبوب البن وتوجهها نحو الحواف الأصغر الأكثر وضوحا في الوسط. يسمح ضبط المسافة بين مسننين بتعديل خشونة الطحن. عندما تكون النتوءات أقرب معا، يتم دفع جسيمات البن بشكل أعمق على آلية الطحن بوساطة المسننات ، حيث تفككها الحواف الأصغر إلى أبعد من ذلك.

في حين أن آليات معظم أصناف المسننات متطابقة تقريبا، هناك ثلاثة اختلافات رئيسية تؤثر على الأداء العام للنتوءات (بعيدا عن جودة التصنيع).

تعد المادة أول اختلاف كبير بين أنواع المسننات ؛ بعضها مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، في حين أن البعض الآخر من السيراميك.

تعد النتوئات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أكثر وعرة، وأكثر ملائمة للطحن الخشن، وعادة أرخص، ولكن تميل إلى أن تصبح متبلدة أسرع من السيراميك.

إن النتوءات الخزفية أكثر دقة، وأكثر ملائمة لطحن الدقيق، وإن طول عمرها بشكل عام أفضل، ولكنها هشة بما فيه الكفاية للتحطيم إذا وقعت أو بسبب سوء الاستخدام.

الاختلاف الثاني في أنواع اللدغ هو حجم؛ بعضها صغير مثل 40 ملم، أما الأخرى فهي تقريبا ضعف الحجم أي 75 ملم.
النتوءات الصغيرة، والتي غالبا ما توجد في مطاحن المستهلك، تتطلب سرعة عالية لتحقيق عدد مرات طحن معقولة، وعادة ما تكون مصممة لأحجام طحن أصغر بكثير.
النتوءات الكبيرة، وتوجد عادة في آلات صناعية أكثر، على سرعة أقل بكثير بسبب الزيادة في مساحة السطح، وتهدف إلى التعامل مع المستوى الإنتاجي لمقهى.

آخر اختلاف مهم بين النتوءات هو الشكل. نتوءات مسطحة تشبه الأقراص وتقابل من الداخل أسنان حادة، وتتألف النتوءات المخروطية من لدغ أسطواني واحد ولدغ مخروطي داخلي.

وعادة ما تكون نتوءات العجلات المسطحة أرخص، ومن المعروف أنها تكون أعلى صوتا، وميسرة، وأقل اتساقا من نظيرتها المخروطية. اعتمادا على حبوب البن المستخدمة، قد تتطلب النتوءات المسطحة إعادة معايرة بين دورات الطحن.

النتوءات المخروطية الشكل هي الأكبر، والأكثر تكلفة، وهي متفوقة في نهاية المطاف. فهي توفر طحن أكثر اتساقا،وتتطلب سرعة أقل، وتسبب فوضى أقل، و هي أكثر هدوءا بشكل ملحوظ من النتوءات المسطحة. تكمن ميزتهم الرئيسية في الاتساق، ونادرا ما تحتاج إلى تغيير الإعدادات لتحقيق نفس خشونة طحن على عدة جلسات.

في السيناريو المثالي، فإن أفضل طاحونة مسننات تستخدم تماما تشكيله نتوءات مخروطية كبيرة من السيراميك ومحرك سرعة منخفض. ومع ذلك، نظرا للتفاوت الواسع في الدقة وبناء الجودة من شركة مصنعة إلى أخرى، هناك الكثير من الأمثلة عن النتوءات المسطحة الصلبة الصغيرة المتفوقة على السابق.

مستويات طاحونة اللدغ :

بعد هذا الشرح عن طواحين المسننات , يمكننا الآن توضيح الاختلافات بين الأنواع.

المستوى المبتدئ : وعادة ما يكون ثمن مطاحن المسننات هذه أقل من 100 $، وتقدم ما يكفي من التباين وتوحيد الطحن لأساليب التخمير الأساسية مثل بالتنقيط والصب. إذا كنت لا ترغب في التوسع في طرق التخمر هذه، قد يكون مستوى الدخول بالضبط ما تحتاجه.

ويمكن العثور على أمثلة من مطاحن المسننات ذو المستوى االمبتدئ من بودوم، مستر كوفي، كابريسو، و ديلونغي.

متوسطة المدى : التسعير بين 100 $ و $ 250، تقدم مطاحن المسننات متوسطة تقدم المزيد من التباين، توحيد أفضل، و أعلى جودة. تعد هذه المطاحن أفضل لطحن أنواع مثل بريس الفرنسية، ويكون هنالك في بعض الأحيان ما يكفي من إعدادات التكيف للحصول على فنجان لائق من اسبريسو.

ويمكن العثور على أمثلة من المطاحن متوسطة المدى كبيرة من بريفيل و باراتزا.

  • عالية الجودة : ** هذه المطاحن هي الأفضل في فئة طحن المنزل. توفر معظم التباين، وأفضل توحيد، ومعظم الميزات. تستخدم مطاحن المستهلك الراقية لجميع الأغراض، وهذا يعني أنها يمكنها أن تطحن لأي طريقة تخمر، من البريس الفرنسية إلى اسبريسو. كما أنها عادة ما تكون معبأة جدا، وتقدم أشياء مثل شاشات الكريستال السائل، والبرمجة، وميزات الجرعات الدقيقة.

أفضل المطاحن الراقية تأتي من بريفيل، باراتزا، رانسيليو و مازر.

الخاصة بهدف محدد: مثال جيد لهذه الفئة هو طاحونة إسبريسو. يمكن مقارنة هذا النوع من طاحونة المسننات بالمطاحن الراقية أو التجارية في الأداء ولكن يتم ضبطها بدقة لتطبيق معين. في حالة طاحونة إسبريسو، يقتصر نطاق التعديل على أرقى الإعدادات.

وتأتي أبرز مطاحن الغرض المحدد من باراتزا ومزر

التجارية: هذه المطاحن مصممة لإنتاج أكبر كمية من الطحن، عدة المرات الممكن، لأطول فترة ممكنة، وهي ميزة ضرورية لبيئة مقهى سريع الخطى. وبسبب هذا، للمطاحن التجارية تصنيع أقوى بكثير ،بنتوءات أكبر، وأكثر قوة للمحركات. للتخمير بالتنقيط في مقهى، توفر المطاحن التجارية طحن أسرع وأكثر اتساقا. لتطبيقات محددة الغرض، مثل اسبرسو، تم تصميم المطاحن التجارية لباريستا، مع ميزات الجرعات.

اثنين من أبرز الشركات المصنعة للمطاحن التجارية هي بون وماهلكونيغ لطحن جميع الأغراض ، وميزر لطحن الإسبريسو.

نظرة عامة في الطاحونة اليدوية :

على الرغم من التحديث الأخير لتصاميم مطحنة القهوة اليدوية، لقد استعملت المطاحن اليدوية في الواقع لمئات السنين. في الواقع ،يرجع تصميم آلية امسننات إلى المطاحن اليدوية من القرن الثامن عشر وظلت دون تغيير إلى حد كبير منذ إنشائها.

إذا كنت تستطيع الإجابة على السؤال “ما هي طاحونة المسننات ؟” بثقة، لديك بالفعل أساس متين جدا لفهم كيفية عمل المطاحن اليدوية. وباختصار، تستخدم المطاحن اليدوية نفس ميكانيكا الطحن الموجود في مطاحن المسننات، ولكن بدون محرك كهربائي يعمل بالطاقة. نفس المواد والأشكال موجودة في المطاحن اليدوية، وإن كانت أصغر.

كملاحظة عامة، فإن استعراضات طاحونة القهوة اليدوية تشير إلى أن هذه الآلات هي الطريقة الأكثر موثوقية واتساق للحصول على طحن رائعة. الاختبارات الخاصة بنا تؤكد ما قيل في استعراضات طاحونة القهوة اليدوية. ومع ذلك، هناك العديد من المحاذير لاستخدام طاحونة القهوة اليدوية.

أولا، قد تكون طاحونة القهوة ذات المقبض مملة وبطيئة، مستخدما ساعدك في كل مرة تحتاج بها إلى شراب بعض القهوة.

ثانيا، عادة ما تحتوي طاحونة القهوة اليدوية على حاوية طحن صغيرة جدا، وهذا يعني أنه يمكنك فقط طحن ما يكفي لبضع أكواب من القهوة قبل الحاجة إلى إعادة ملء ذلك.

أخيرا، العديد من هذه المطاحن تعاني من نتوءات متذبذبة، وخاصة على إعدادات الطحن الخشن. حيث تسبب يد التحريك مجموعة من الحركات إلى النتوءات مما قد يؤدي إنتاج طحن أقل اتساقا.

على الرغم من هذه القضايا العالمية تقريبا، فإن طاحونة القهوة ذات قبضة اليد لا تزال ذات أداء أفضل من طواحين المسننات الكهربائية المتوسطة و الراقية. وهناك العديد من الاختلافات في طاحونة القهوة اليدوية التي يجب استكشافها.

أنواع الطاحونة اليدوية :

خلال 300 سنة كانت طاحونة القهوة ذات القبضة قيد الاستخدام، فظهرت عدة تصاميم متميزة. على الرغم من أنها تعمل على نفس المبادئ، يختلف الجمال وبيئة العمل على نطاق واسع.

طاحونة القهوة اليدوية ذات المسننات الحديثة:

image

هذا النوع من الطاحونة هو أبسط من حيث التصميم. وعادة ما يكون مريح أكثر من أصناف أخرى، مع شكل يجعلك تمسكها بسهولة في يديك. وعادة ما تكون حاوياتها مصنوعة من الزجاج أو البلاستيك، ونتوءاتها من السيراميك.

تصنع هاريو و كيوسيرا بعض من أفضل مطاحن اليد الحديثة.

مطحنة القهوة العتيقة :

image

تعد في معظم الأحيان نسخ متماثلة، على الرغم من أنها أصلية في بعض الأحيان، وتتميز مطاحن القهوة العتيقة باستخدامها للتصاميم القديمة. أي طاحونة يدوية تستخدم تصميم من فترة 1800 إلى 1950 يمكن اعتبارها طاحونة قهوة عتيقة. في حين أن الجماليات تتراوح بشكل كبير بين الفترات الزمنية، عادة ما تكون مطحنة القهوة العتيقة مصنوعة من الخشب والحديد الصب، مع نتوءات الفولاذ المقاوم للصدأ. في حين تصنع هاريو ومليتا نسخ مماثلة لطواحين القهوة العتيقة، وأفضل الأمثلة تأتي من زاسينهاوس.

طاحونة القهوة التركية :

image

أكثر تصميم غريب للطاحونة اليدوية، وأيضا الأكثر نادرة، يعود إلى طاحونة القهوة التركية. وعادة ما يتم طحن طاحونة القهوة التركية في اسطوانة معدنية (النحاس)، مزينة بنقوش الزينة المعقدة. على الرغم من أن مثل هذه التصاميم يمكن اعتبارها عتيقة، فإن الطبيعة محددة الغرض للطاحونة يبرر فئتها الخاصة. تستخدم مطاحن القهوة التركية نتوءات مسطحة من الفولاذ لطحن حبوب القهوة إلى مسحوق ناعم جدا، وحجم الجسيمات مثالي لطريقة تخمير الأواني التركية.

هل جربتم أحد هذه المطاحن ؟ وماهي أفضل مطحنة برأيكم ظ وإن كان الأمر يعود إليكم , فما هو نوع المطجنة التي تعتقدون أنها تناسب احتياجات الجميع ؟ عبروا عن أفكاركم وشاركونا تعليقاتكم …