أفضل مطحنة لحبوب البن

إذا كنت تريد تحضير أفضل فنجان من القهوة فعليك الإهتمام باختيار مطحنة البن المثالية، بنفس القدر الذي توليه لإختيار أفضل حبوب البن، وخاصة إذا كنت تريد إعداد القهوة التركية أو الاسبرسو حيث أنها تتطلب درجة فائقة من الطحن، وهو الأمر الذي لا توفره لك غالبية مطاحن القهوة المنتشرة في الأسواق.

ومن خلال هذا المقال سنقوم بعمل تغطية لأفضل أنواع المطاحن الخاصة بأنواع القهوة المختلفة.

ما هي أفضل مطحنة قهوة؟

بعد التعرف بعمق على الفرق بين أنواع مطاحن البن المختلفة، يمكنك الآن تحديد أفضل نوع من مطاحن حبوب البن بناء على التطبيقات التي تحتوي عليها، فقد تكون أحد هذه الأنواع متميزة للغاية في وظيفة معينة بينما لا تكون جيدة بالنسبة لباقي الوظائف.

فعلى سبيل المثال، عندما تريد اختيار مطحنة بن منزلية، فستبحث عن مطحنة هادئة وصغيرة الحجم، متعددة الإستخدامات، وبسعر معقول.وعلى الرغم من أن الكثير من المطاحن قد تحتوي على هذه المميزات إلا أنه لا يمكن اعتبارها كلها بمثابة الأفضل.فبعض الناس تفضل طرق تحضير مختلفة للقهوة كما أنه عليك مراعاة درجة خشونة البن الناتج من عملية الطحن، فإذا كنت من عشاق القهوة الفرنسية، يمكننا أن نقول لك أن المطحنة الأفضل هي “بورلكس جى بي – 30” (Porlex JP-30) .

أما إذا كنت تستضيف أعداد كبيرة من عشاق القهوة فعليك إختيار نوعية أخرى مناسبة، فمن المهم للغاية أن تضع في إعتبارك التطبيقات المتخصصة التي تحتاجها في مطحنة حبوب البن قبل شرائها لتنال الأفضل.

وعلى الرغم من ذلك فإن هناك مجموعة من المواصفات العامة التي يمكن البحث عنها عند اختيار أفضل مطحنة بن، فعلى سبيل المثال إن كل ما يمكن أن نعتبره الأفضل لابد وأن يدخل فيه عامل التكلفة، فعلينا أن نتأكد أن المال الذي سندفعه يقابله مميزات مساوية له في الجهاز الذي نشتريه

مطحنة البن الأفضل تعطيك درجة متجانسة من الطحن، ومسحوق القهوة المتجانس أحد المميزات الهامة والمطلوبة، فالمطحنة لابد وأن تضم كافة المميزات الأساسية.

مطاحن تعمل بآلية الطحن السريع :

يعتمد إختيارك لهذا النوع من مطاحن القهوة على نطاق السعر الذي حددته لنفسك وعلى الطريقة المثالية للتحضير من وجهة نظرك.

أهم ما يجب عليك البحث عنه عند اختيار مطحنة بن من هذا النوع هو القدرة الفائقة على الطحن المتجانس، القدرة على تنفيذ الإعدادات التي تقوم بضبطها، وأن تكون مدعمة بأكثر أساليب التحضير المعتمدة دوليا بقدر الإمكان، وأن تحوز على رضا أغلبية العملاء الذي يهتمون بهذا النوع من القهوة.

مطاحن قهوة الإسبرسو :

من سوء الحظ أن المطاحن التي يمكنها أن تصنع القهوة المخمرة ليست صالحة لصنع القهوة الإسبرسو، فمطاحن قهوة الإسبرسو بها متغيرات عديدة يجب أخذها في الاعتبار، ومن ضمن هذه الأمور ضغط الماء والفلتر المستخدم، وطبقات الفلتر الأحادية والمزدوجة، والجزء الخاص بتحميص الحبوب.

بالطبع يمكنك طلب أنواع مختلفة من الفلاتر والأجزاء الخاصة بتحميص الحبوب لصنع قهوة الإسبرسو بإستخدام مطحنة ذات طحن سريع، وتقلل حاجتك لإعادة ضبط المطحنة قدر الإمكان، إلا أنك بالرغم من ذلك ستواجه بعض المشاكل، وخاصة إذا ما تعرضت الزيوت التي تحتوي عليها القهوة للتأكسد، أو إذا ما فقدَت المطحنة ضغط الماء، فعندها لن تكون الإعدادات التي قمت بعملها صالحة.

ومن أجل ذلك يفضل أن تشتري مطحنة خاصة بكل نوع من أنواع القهوة حتى تحصل على مطحنة أطول عمرا ولا تتعرض للكثير من المشكلات، فإذا كان لديك مطحنة إسبرسو ستتمكن من الحصول في كل يوم على كوب من قهوة الإسبرسو خلال عشرين ثانية فقط.

أفضل مطحنة بن لصنع القهوة الفرنسية :

على الرغم من أن القهوة الفرنسية من أشهر أنواع القهوة التي يتم تقديمها حول العالم، إلا أن مطاحن الفرم السريع لا يمكنها تقديم فنجان لائق من القهوة الفرنسية، ولذلك فإن أغلبية المطاحن من هذا النوع لا تكون صالحة لإعداد القهوة الفرنسية، فحتى الشفرات المزودة بها هذه المطاحن غير مناسبة لهذا الغرض.

إن أهم ما يميز مطحنة البن الخاصة بصنع القهوة الفرنسية هو الطحن الخشن، والتخمير المثالي بالإضافة إلى السعر المناسب، فكلما كانت التكلفة منخفضة هنا كانت المطحنة مثالية أكثر.

أفضل مطحنة يدوية :

إذا كنت لا تمانع في العمل اليدوي، فعليك شراء مطحنة بن يدوية ويمكن اعتبار ذلك من أفضل الاستثمارات لصنع القهوة المنزلية اللذيذة، وليس ذلك فقط لأن الطحن اليدوي سيعطيك أفضل تجانس لمسحوق القهوة الناتج ولكنه أيضا سيوفر لك الكثير من المال بعكس المطاحن الكهربائية.يمكن لمطحنة القهوة اليدوية التغلب على كل المطاحن الكهربائية من حيث طول عمرها وأدائها وقيمتها.

أفضل مطحنة بن عتيقة :

تعد مطاحن البن العتيقة أحد الفئات الفرعية للمطاحن اليدوية، إلا أن لها أهمية خاصة نظرا للقيمة الجمالية والتصميم المتميز الذي تتمتع به، إن هذا النوع من التصميمات يذكرنا بعصر ما قبل الحداثة، وفي العادة فإن أقدم الآلات الألمانية الصنع الموجودة من تلك الحقبة هي مطحنة البن اليدوية، إنها قطعة جميلة وراقية وتعد من أجمل ما تركته لنا هذه الحقبة على المستوى البصري والتقني.

إن أفضل مطحنة بن عتيقة هي التي تتمتع بالقيم الجمالية لعصر من العصور القديمة، مع الحفاظ على جودة البناء وروعة الأداء، وهناك عدد قليل من العلامات التجارية في الوقت الحالي الذي يمكن أن يجمع لك كل هذه المميزات، إلا أن مطحنة زاسنهاوس Zassenhaus الألمانية التي تعمل منذ مائتي عام في صناعة هذا النوع من مطاحن البن تعد الأفضل في هذا المجال على الإطلاق.

هل يمتلك أحدكم أحد هذه المطاحن ؟ وهل تجدونها تناسب إحتياجاتكم أم أنكم تطلعون لشراء آلة خرى ؟ هل هنالك نوع آلة محدد أعجبكم وتودون مشاركتنا به ؟ شاركونا أفكاركم عبر التعليقات …