كيف يمكنك ضبط مطحنة القهوة الخاصة بك؟


(Karima Ahmed ) #1

قد يبدو ضبط إعدادات مطحنة القهوة من الأمور الشاقة، إلا أنه على العكس تمامًا ففي الواقع ضبط مطحنة القهوة أمر يمكن تحقيقه بسهولة.

طحن حبوب القهوة بشكل ناعم أو خشن يؤثر على مذاق ونوعية القهوة المقدمة، فإذا اردت الحصول على كوب رائع من الإسبريسو، يجب عليك القيام بضبط إعدادات مطحنتك قليلًا، لذلك دعونا نراجع الأمر منذ البداية.

مطحنة القهوة

تحتوي أية مطحنة على زوج من الشفرات تسمى النتوءات (burrs)، النتوء العلوي يمكن ضبطه ليحدد نوعية البن الناتجة سواء أكانت ذات قوام ناعم أو خشن. كل نوع من القهوة له نكهته الخاصة مما يتطلب إعدادات مختلفة لاستخراج هذه النكهة، لذلك من الطبيعي القيام بعدة تجارب ولا بأس من الخطأ للوصول إلى الإعداد المثالى.
عادة ما يستغرق صنع الإسبريسو حوالى 25 ثانية، إذا استغرق أكثر من ذلك فأنت بحاجة لضبط إعدادات مطحنتك.

خطوات تغيير ضبط إعدادات مطحنة القهوة:

  • يجب عليك معرفة إذا ما كنت تريد الحصول على بن أكثر نعمومة أم أكثر خشونة، ثم حرك حلقة المطحنة درجة واحدة في الاتجاه المناسب.
  • شغل المطحنة لعدة ثواني للتخلص من أية بقايا بن قديمة في غرفة الطحن.
  • قم بعمل اختبار لصنع الإسبريسو، مع تثبيت الجرعة وطريقة كبس القهوة للتخلص من أي متغيرات.
  • قم بتدوين الوقت الذي استغرقته للحصول على الإسبريسو؟ وهل كانت النكهة كما تنبغي؟ يمكنك تكرار التجربة أكثر من مرة حتي الحصول على أفضل مذاق للإسبرسو.

يجب الانتباه أنه عند إدارة حلقة المطحنة يجب أن تكون بزيادات صغيرة حتى لا تتجاوز نقطة الإعداد المثالي.
يمكن لحركة صغيرة بمقدار 3 ملم أن تغير وقت تحضير الإسبريسو بمقدار 3-5 ثواني، لذا لا تقوم بتغيرات كبيرة مالم يكن هناك داع لذلك. بمجرد تعيين نقطة الإعداد المثالي، قم بتدوينها واستخدمها كإعداد افتراضى لك.
يمكن أن تؤثر درجة الحرارة والمتغيرات الأخري مثل الرطوبة خلال اليوم في الإعداد المناسب لنوع القهوة، لذلك يجب التأكد من أن الإعداد الذي تستخدمه صالح لجميع الأوقات. كما يجب فحص المطحنة بشكل يومي وإجراء التعديلات في إعداداتها إذا لزم الأمر.

هل يمكنك أن تخبرنا عن الإعداد الذي تستخدمه عادة في صنع الإسبريسو؟ وهل تقوم بإجراء التعديل عليه بشكل دوري؟ يسعدنا أن تشاركوننا تجاربكم في التعليقات…


(mahmoud hussein) #2

ظبطت ماكينة طحن ديلونجي