كيف يمكن تحميص حبوب القهوة في المنزل؟


(Karima Ahmed ) #1

عشاق القهوة لديهم رغبة دائمة في تحضير فنجان قهوة مثالي، وليس فقط مجرد خطوة التحضير النهائية، ولكن الاعتناء بالعملية من بدايتها منذ اختيار حبوب القهوة المناسبة. يعد تحميص حبوب القهوة من أهم مراحل تحضير القهوة، حيث يساعد التحميص المناسب في الحصول على رائحة مثالية، طعم ونضارة لفنجان قهوة فائق الجودة. من الممكن أن تحمص قهوتك في المنزل لتحصل على قهوة مثل تلك التي يمكنك شراؤها في أي مقهى راقٍ.
roast-coffee-beans

فوائد تحميص حبوب البن في المنزل

هناك عدد من المزايا لتحميص حبوب القهوة في المنزل، مما سيحمسك للبدء في تحميص قهوتك بنفسك.

  • سيشعرك تحميص حبوب القهوة في المنزل بالارتياح والرضا، فلا يوجد فنجان قهوة أفضل من الذي أعددته بنفسك مباشرة بعد عملية التحميص.
  • غير مكلفة وسهلة: فائدة أخرى لتحميص حبوب البن في المنزل هو أن تضطر إلى إنفاق أقل من نصف السعر الذي تدفعه في المقهى، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الخطوة بسيطة جدًا. كما أنه يمكنك الحصول على فنجان قهوة محمص بشكل مثالي في أي وقت من الأوقات .
  • نضر ومنعش: القهوة المنزلية المحمصة تعطي التحفيز للحواس، كما أنها تعطي مذاقًا سلس وغني بالعناصر المغذية، بالإضافة إلى الرائحة المذهلة التي ستملأ المنزل وليس فقط قهوتك.

طرق تحميص حبوب البن في المنزل

في البداية، هناك العديد من العوامل التي يجب أن تضعها في اعتبارك فيما يتعلق بحبوب القهوة أثناء التحميص:
حبوب القوة خضراء اللون قبل أن تحمصها. سوف يتحول لونها إلى اللون الأصفر في البداية، وبعد مرور بعض الوقت، ستبدأ في شم رائحة مميزة ويتحول لونها إلى لون بني داكن ناعم.
سيساعدك لون حبوب القهوة أثناء التحميص على تحديد المذاق الذي تفضله. على سبيل المثال، اللون الفاتح سيحتوي على رائحة قوية مع حلاوة خفيفة، وسيحتوي اللون الأغمق على رائحة خفيفة وطعم مر لطيف.
وعلى كلا ما يهم هو سماع صوت تكسر حبوب القهوة أثناء التحميص.
different-roasts-of-coffee

الطريقة 1: استخدام المقلاة

ضع حبوب البن على المقلاة مع مراعاه ألا تتجمع الحبوب فوق بعضها. قم بتشغيل الموقد واستمر في التحريك المنتظم. سيبدأ لون حبوب القهوة في التغيير ببطء. بعد حوالي 4 إلى 6 دقائق، ستأخذ الحبوب لونًا أكثر بريقًا وتبدأ في إصدار صوت الطقطقة. مع الحفاظ على التقليب، قم بإيقاف الموقد عندما تحصل على اللون والرائحة المرغوبة. أنشر حبوب البن على أي سطح واتركه ليبرد. وها أنت ذا قد نجحت في تحميص قهوتك بنفسك.

الطريقة 2: طريقة الفرن

قبل تحميص حبوب البن في الفرن، تحتاج إلى تسخين الفرن مسبقاً عند 232 درجة مئوية. قم بنشر حبوب القهوة على صنية الخبز ثم أنقلها إلى الفرن. تأكد من أن حبوب القهوة لا تتراكم فوق بعضها البعض. ضع الصينية في الفرن واتركها لمدة 12 إلى 15 دقيقة. حرك الحبوب في الصينية جيدًا في فترات منتظمة وبعد سماع صوت الطقطقة، أخرجها من الفرن، ودعها لتبرد.

هذه الطرق في تحمص حبوب القهوة في المنزل بسيطة وفعالة من حيث التكلفة. والآن وبعد أن انتهيت من التحميص، فأنت في حاجة إلى مطحنة لطحن القهوة والاستمتاع بأفضل كوب يمكنك الحصول عليه، لذا هل أنت مستعد للقيام بالخطوة التالية؟