قوة تركيز القهوة و أفضل أنواع القهوة التي تحتوي على الكافيين

ما الذي يجعلك تستمتع بكوب القهوة في كل صباح؟ هل هي نكهة القهوة أم الكافيين؟ هناك العديد من الأسباب التي تجعل أي شخص يشرب القهوة في الصباح وكل يوم، يستمتع بعض الأشخاص بمذاق القهوة والبعض الأخر لا يمكن أن يبدأ يومه بدون كافيين.

وهنا يأتي السؤال ما هي أقوى قهوة متاحة في الأسواق؟ لحسن الحظ يوجد العديد من الاختيارات التي لن تخيب ظنك وسنتعرف عليها في هذا المقال.

ما هو تعريف القهوة الأقوى؟

تتعلق القوة بمحتوى الكافيين أو درجة التحميص، سنتحدث عن 3 أسباب تؤدي إلى اختلاف محتوى الكافيين في القهوة.

1. نوع حبوب القهوة.

يوجد نوعان من حبوب القهوة، أرابيكا وروبوستا، تعرف ارابيكا بطعمها الحلو الذي يشبه الفواكه وتعرف الروبوستا بمذاقها القوى المر الترابي، ولكن تفوز الروبوستا بجدارة عند مقارنة محتوى الكافيين بين النوعين.
اقرأ أيضا: الفرق بين قهوة ارابيكا روبوستا وبن روبوستا
تحتوي الروبوستا على ضعف كمية الكافيين تقريبا الموجودة في ارابيكا، لذلك إذا كنت تبحث عن الكافيين فعليك اختيار حبوب قهوة روبوستا.

2. نوع التحميص.

تحمص حبوب القهوة بعدة طرق ينتج عنها تحميص فاتح أو متوسط أو داكن، يشير كل نوع تحميص إلى المدة التي حُمصت فيها حبوب القهوة.

يفوز التحميص الغامق بأقوى مذاق بين أنواع التحميص لأن حبوب القهوة حُمصت لوقت أطول وعلى الرغم من ذلك يحتوي البن الغامق على أقل نسبة كافيين لأن الكافيين يقل أثناء عملية التحميص، مما يعني ان البن الفاتح يحتوي على أعلى نسبة كافيين.

اقرأ أيضا: أفضل 8 محامص منزلية لتحميص القهوة لاصحاب الميزانيات المتوسطة أو المنخفضة

3. العلامة التجارية.

يمكن أن تختلف كمية الكافيين من علامة تجارية لأخرى والطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك بالتجربة والمبلغ الذي ستدفعه مقابل كيس القهوة بالتأكيد.

أفضل العلامات التجارية للقهوة التي تحتوي على الكافيين.

سنعرض عليك أعلى أنواع القهوة في محتوى الكافيين.

1. قهوة العلامة السوداء Black Label على أمازون.


محتوى الكافيين: 1555 مجم لكل 12 أونصة من القهوة المخمرة.

تصنع بواسطة شركة Devil Mountain، ستترك هذه الحبوب الكاملة في حاجة إلى المزيد، ناعمة القوام وطعمها ليس مرا مثل الكثير من أنواع القهوة عالية الكافيين ومتاحة على موقع Devil Mountain.

2. قهوة Very Strong Coffee على أمازون.


نوع حبوب القهوة: 100% روبوستا.

الكافيين: 1350 مجم لكل 12 أونصة (340مل) من القهوة المخمرة.

واحدة من أقوى أنواع القهوة في المملكة المتحدة، تمنحك كمية كبيرة من الكافيين لتبدأ يومك ومتاحة على موقع Very Strong Coffee.

3. قهوة High Voltage.

الكافيين: 1150 مجم لكل 12 أونصة من القهوة المخمرة.

القهوة الأقوى في أستراليا، إذا كنت لا تحب القهوة ذات الطعم المر فلن تخيب هذه القهوة ظنك، كما أنها متاحة على الموقع الخاص بالشركة.

4. قهوة Black Insomnia على أمازون.

black insomnia
نوع حبوب القهوة: 80% روبوستا و20% أرابيكا.

الكافيين: 1105 مجم لكل 12 أونصة من القهوة المخمرة.

واحدة أخرى من أشهر أنواع القهوة القوية في العالم، نشأت في جنوب أفريقيا ثم انتشرت إلى العالم، يمكنك شرائها من أمازون أو من الموقع الخاص بهم.

5. قهوة Maximum Charge.

نوع القهوة: روبوستا.

الكافيين: 1101 مجم لكل 12 أونصة من القهوة المخمرة.

أحد منتجات Cannonball وواحدة من أنواع القهوة المشهورة في المملكة المتحدة، تمدك بالطاقة الكافية لتبدأ يومك بنشاط وإذا لم تعثر عليها في المتجر يمكنك دائما شرائها من الموقع الخاص بهم.

6. قهوة BIOHAZARD على أمازون.


حبوب القهوة: روبوستا.

الكافيين: 928 مجم لكل 12 أونصة من القهوة المخمرة.

قد يبدو الأسم محيرا بعض الشيء ولكن القهوة لذيذة للغاية وتعطيك الطاقة ليوم كاملا، ويمكنك شرائها من أمازون ومعظم المتاجر الإلكترونية.

7. قهوة Death Wish على أمازون.

Death Wish
نوع القهوة: روبوستا.

الكافيين: 728 مجم لكل 12 أونصة من القهوة المخمرة.

تحدث عنها الكثيرون قبل بضعة سنوات ولكن ظهرت أنواع أخرى من القهوة القوية دفعت ب Death Wish إلى نهاية القائمة، ولكن مازالت تمتلك كمية الكافيين المطلوبة لتقوم بالمهمة.

هل تحب القهوة بسبب مذاقها المميز أم بسبب الكافيين؟
استمتع بقهوتك!