نصائح قبل شراء ماكينة القهوة

يبدأ معظم الأفراد حول العالم اليوم بكوب من القهوة للمساعدة في الاستيقاظ وممارسة النشاطات اليومية، حتى أصبحت القهوة جزءا من حياتنا اليومية وأصبحت أجهزة تحضير القهوة من أكثر الأجهزة المنزلية انتشارا.

4 فوائد لامتلاك ماكينة القهوة الخاصة بك:

تستحق ماكينة القهوة كل ما تدفعه لشرائها نظرا لما ستضيفه لحياتك وما ستسمح لك بإدخاره.

  1. تختلف المدخرات بناء على كمية القهوة التي تستهلكها، ولكن إذا كنت تشرب كوبا واحدا على الأقل من القهوة كل يوم، فمن المحتمل أن توفر 2 إلى 3 دولارات في اليوم لتحضير القهوة الخاصة بك، أي حوالي 1000 دولار في العام.

  2. ستوفر كلا من الغاز والوقت الذي تستهلكه في طريقك إلى المقهى.

  3. يمكنك تحضير أي نوع من القهوة تفضله في المنزل (ولديك بعض الخيارات التي لن تجدها في المقهى المعتاد) ويمكن أن يساعدك مقال دليلك الكامل لكل أنواع القهوة على قوائم أشهر المقاهي على الاختيار.

  4. ستملأ رائحة القهوة المحببة لك مطبخك كل صباح.

ستحب استخدام ماكينة القهوة الخاصة بك أيا كان نوعها لأنها توفر لك تلك الخصوصية والراحة في اختيار أي نوع من القهوة تريد تحضيره وبالتعديلات والإضافات التي تفضلها دون التقيد بقائمة معينة في المقهى.

4 أنواع مكائن لتحضير القهوة:

يؤثر نوع ماكينة القهوة في التجربة التي تمنحها لك، يوجد العديد من الاختيارات في انتظارك، لا تستطيع تحديد أي منها تناسبك؟ لنلقي نظرة أقرب على كل نوع من الأربعة.

1. ماكينة تقطير القهوة:


تعرف أيضا بماكينة تخمير القهوة أو ماكينة التقطير الأتوماتيكية، من أشهر أنواع المكائن المنزلية حول العالم، يمكنك شرائها بأحجام وأشكال مختلفة، وهي الخيار الأنسب إذا كنت تستهلك عدة أكواب من القهوة خلال اليوم.

سهلة الاستخدام للغاية كل ما عليك فعله هو تعبئتها بالقهوة المطحونة والماء والفلتر وتركها لتقوم بكل العمل بدلا منك، وبعض هذه المكائن أسهل في الاستخدام عن غيرها، يمكنك إعداد قوة القهوة التي تريدها وإزالة الإناء لتعبئة كوبك وإعادته عدة مرات أثناء التخمير، كما أنها منتشرة في مكاتب العمل والعديد من المطاعم.

تتميز مكائن التقطير أنها مناسبة السعر وسهلة الاستخدام وتوفر لك الكثير من المال لأن الأدوات التي تحتاجها مثل الفلتر تباع بأسعار رخيصة كما أن القهوة مناسبة السعر للغاية (إلا إذا كنت تفكر في تجربة محاصيل قهوة نادرة وأسعارها ).

كما يمكنك شراء حبوب قهوة كاملة وطحنها بنفسك، سيساعدك دليل اختيار طاحونة القهوة ماهي احتياجاتك ؟ على الاختيار.

المميزات:

  • سهلة الاستخدام للغاية.
  • مناسبة الأسعار على الصعيد اليومي.
  • مناسبة للاستخدام العائلي إذ يمكنك تحضير إناء كامل من القهوة.
  • متاحة في العديد من الأشكال والأحجام والماركات.
  • توفر لك قهوة رائعة المذاق.

بعض النقاط للتفكير فيها:

  • تحضر هذه الماكينة بلاك كوفي فقط.
  • تحضر كمية كبيرة في المرة الواحدة وهذه النقطة سلاح ذو حدين إذ يمكن أن تكون من العيوب إذا كنت تفضل تحضير كوبا واحدا في كل مرة.

وإذا كنت تتساءل كيف تختار ماكينة التقطير المناسبة لك فإليك دليل افضل ماكينة تقطير من مجتمع القهوة لنساعدك على الاختيار.

2. مكائن ذات الخدمة الواحدة لتحضير كوب واحد من القهوة:


أحد أحدث أنواع ماكينات تحضير القهوة في السوق، يُشار أحيانا إلى مكائن تحضير القهوة التي تقدم خدمة واحدة على أنها مكائن الكبسولات لأنها تستخدم أنواع معينة من الكبسولات لتحضير القهوة، تستخدم كل كبسولة لتحضير كوب واحد من القهوة، يمكنك شراء الكبسولات بجميع أنواعها من النكهات المختلفة التي صممت لتلائم تفضيلاتك الشخصية، ثم ببساطة ضعها في الماكينة مع إضافة الماء وستبدأ بالتخمير.

إذا كنت تعتقد أن مكائن التقطير الأتوماتيكية سهلة الاستخدام فعليك تجربة هذه المكائن، لن تحتاج إلى وضع الفلتر ولا أي شيء عدا الكبسولات، كما أنها تحتاج إلى تنظيف أقل لأن الكبسولة تمنحك القهوة وتبقى القهوة المطحونة بداخلها حيث يمكنك التخلص منها بسهولة.

تتراوح التكلفة الإجمالية بناءا على المميزات والعلامات التجارية، يمكنك شراء واحدة من مكائن تحضير القهوة ذات الخدمة الواحدة بأسعار معقولة، ولكن يمكن أن يكون استخدامها أكثر تكلفة بمرور الوقت بسبب تكلفة شراء الكبسولات الإضافية والتي تعد أغلى من شراء حبوب القهوة أو البن المطحون.

لا تدع هذا يوقفك، تحتوي بعض مكائن الكبسولات على امكانية استخدام القهوة المطحونة بدلا من الكبسولات سيساعدك ذلك في تقليل التكلفة ولكن سيتسبب في الكثير من الفوضى.

الفوائد:

  • سهل الاستخدام والتنظيف.
  • عادة ما يكون هذا النوع من ماكينات القهوة بأسعار معقولة جدا.
  • يمكنك شراء كبسولات القهوة بنكهات متنوعة.
  • إهدار أقل للقهوة إذا كنت تريد شرب كوب واحد فقط في المرة الواحدة.
  • رائعة للمكاتب، حيث يمكن لزملاء العمل تحضير القهوة بدقة حسب ذوقهم.
  • يمكنها تحضير الشاي أيضا باستخدام الكبسولات المناسبة.

ضع في اعتبارك:

  • سيصبح شراء الكبسولات باهظ الثمن بمرور الوقت.
  • تتسبب الكبسولات في إنتاج كميات كبيرة من المخلفات البلاستيكية التي يصعب التخلص منها.

3. الفرنش بريس:


واحدة من أكثر الطرق التقليدية لتحضير القهوة، سهل الاستخدام للغاية، كل ما عليك فعله هو إضافة مسحوق القهوة والماء المغلي والضغط على الغطاء لينزل مسحوق القهوة لأسفل.

واحدة من أرخص الأجهزة لتحضير قهوتك بالمنزل، تعمل بدون كهرباء ولا تحتاج إلى شراء أي فلتر ويمكنك شرائها بحوالي 10 دولارات.

تمتلك القهوة المحضرة بالفرنش بريس نكهة أقل من القهوة المحضرة بالطرق الأخرى خاصة إذا لم تستغرق وقت كافي للتخمير مع زيادة احتمال وصول بعضا من القهوة المطحونة لكوبك.

الفوائد:

  • أكثر أنواع الأجهزة اقتصادا.
  • تكلفة قليلة للغاية بمجرد شرائك للجهاز.
  • سهلة الاستخدام للغاية.
  • لا تحتاج إلى فلتر أو كهرباء.

ضع في اعتبارك:

  • قد ينتهي بك الأمر مع بعض القهوة المطحونة في كوبك.
  • يجب عليك حساب الوقت الذي تحتاجه للحصول على أفضل قهوة.

4. مكائن الاسبريسو:


مكائن الاسبريسو هي الرائدة في مجال صناعة القهوة، وهي المشروب المفضل لدى محبي القهوة الحقيقين، تقع مكائن الاسبريسو دائما في أعلى قائمة أسعار المكائن ولكن ستقدر ما ستحصل عليه إذا كنت تقدر كوب قهوتك اليومي.

تحضر مكائن الاسبريسو كمية صغيرة من القهوة توصف بالجرعة مما يجعله قوية النكهة والمذاق، ولكن تسمح لك معظم مكائن الاسبريسو بتحضير مجموعة متنوعة من مشروبات القهوة مثل الكابتشينو والماكياتو واللاتيه.

يوجد العديد من المميزات المختلفة في المكائن مما يجعل عملية الشراء أكثر تعقيدا، ولكن دليلنا أفضل 5 مكائن اسبريسو لتحضير القهوة بالمنزل سعرها أقل من 1000 ريال سيساعدك.

الفوائد:

  • تحضر أعلى جودة للقهوة.
  • تتيح لك فرصة تحضير عدد كبير من المشروبات مثل الكابتشينو واللاتيه.
  • جميلة المنظر تزين مطبخك.
  • سهلة الاستخدام.

ضع في اعتبارك:

  • الأغلى في السعر.
  • يمكنك تحضير كميات صغيرة فقط من القهوة مقارنة بكوب القهوة أو إناء بأكمله.

6عوامل عليك مراعتها عند شراء ماكينة قهوة:

قبل شرائك لأي نوع من المكائن عليك تحديد أي نوع ستذهب إليه وما هي احتياجاتك ضمن هذا الأطار، ما هي الكمية التي تود تحضيرها كل صباح؟ تفضل القهوة المطحونة أم الكبسولات؟ وغيرها والأهم من هذا كله ما هي ميزانيتك لشراء ماكينة قهوة وتفاصيل بعض النقاط الهامة وعليك التفكير بها قبل شراء ماكينة قهوة.

1. الكمية.

كم شخص يحتسي القهوة في منزلك في الصباح؟ لن يلائمك مكائن إعداد الكوب الواحد بالتأكيد إذا كانت الإجابة تتضمن عدد كبير من الأشخاص وتحتاج للتفكير في اقتناء ماكينة تساعدك على تحضير كمية من القهوة تكفي كل الأفراد في أسرتك مرة واحدة لتكون عملية وسهلة الاستخدام.

2. ما هي قهوتك المفضلة؟

واحد من أهم الأسئلة التي يجب عليك التفكير فيها ما هو طلبك المعتاد من المقهى؟ إذا كانت الإجابة هي الكابتشينو أو اللاتيه فعليك التفكير في استثمار بعض أموالك في ماكينة اسبريسو.

3. التكلفة.

عليك ملائمة احتياجاتك طبقا للميزانية الخاصة بك وقد تحتاج إلى تقديم بعض التنازلات فمثلا إذا كنت تحتاج ماكينة اسبريسو ولكن لا تغطي ميزانيتك هذه التكاليف فستحتاج إلى الموازنة بين الأمرين أو البحث عن ماكينة اسبريسو ملائمة لميزانيتك ولكن ستفقد بعض المميزات.

4. الملائمة.

إذا كنت على عجلة في الصباح مثل معظم الأشخاص، ستحتاج إلى ماكينة تعمل بسهولة بمجرد ضغطة زر أو وضع كبسولة، وحدك تعرف عاداتك الصباحية، وعليك أيضا التفكير في اقتناء ماكينة يمكن ضبطها مسبقا لتكون قهوتك جاهزة بمجرد الاستيقاظ.

5. المساحة المتاحة.

تتوفر المكائن بأحجام وأشكال وألوان مختلفة وما يناسب مطبخ أحدهم قد لا يناسب مطبخك، عليك اختيار ماكينة تناسب المساحة المتاحة لوضعها في مطبخك وأن تكون متناسقة مع باقي أجهزة المطبخ ومع الديكور الخاص بالمطبخ.

6. المميزات الإضافية.

يوجد بعض المميزات التي تفرق موديلات مكائن القهوة عن بعضها وعليك التفكير في أي هذه المميزات ستحتاج.

  • قابلة للبرمجة.

كما ذكرنا سابقا تتيح لك بعض المكائن ضبطها مسبقا على ميعاد تشغيل معين كما يمكنك حفظ إعدادات قهوتك المفضلة على بعض المكائن لتحضر لك ما تريد بمجرد ضغطة زر.

  • مدمجة بطاحونة.

استخدام القهوة الطازجة يوفر لك افضل كوب قهوة، بالتأكيد يمكنك شراء طاحونة منفصلة في أي وقت ولكن هذه الإضافة تسهل عليك كما أنها توفر القليل من المساحة في مطبخك.

  • غلق آلي.

توفر لك الأمان في حالة خروجك من البيت مسرعا في الصبح وقد نسيت أن تغلق ماكينة القهوة وتتيح لك الفرصة على التركيز على ما يهم حقا.

  • إعادة التسخين.

خاصية مهمة للمكاتب أو الاستخدام في المقاهي عندما تحضر إناء أو أكثر خلال اليوم وتريد أن تبقى القهوة ساخنة لكل فرد يستعملها.

  • مرشح مياه.

تأتي بعض المكائن عالية السعر مع مرشح للمياه لضمان الحصول على أفضل نكهة لقهوتك.

  • أداة تحضير الرغوة.

نقطة مهمة جدا لوضعها في اعتبارك إذا كنت من محبي المشروبات الحليبية فبدون هذه الخاصية لن تتمكن من إعداد الرغوة المناسبة لكل مشروب، لكن إذا كنت تفضل بلاك كوفي فلن تحتاج إلى هذه الخاصية.

6 ماركات مشهورة في مجال صناعة مكائن القهوة.

ضع في اعتبارك سمعة الماركة المصنعة للماكينة عند اختيارها، يوجد العديد من الأسماء في هذا المجال ولكن بعضها أشهر في صناعة مكائن بجودة أعلى ومنها:

1. بان “Bunn”

تصنع هذه الشركة مجموعة كبيرة من أحجام وأنواع وأسعار المكائن ومعظمها من نوع مكائن التخمير المألوفة، ولكن لديهم أيضا موديلات من الأنواع الأخرى.

###2. ديلونجي “Delonghi”

من أشهر العلامات التجارية في أجهزة المطبخ يوجد العديد من مراجعات المكائن الخاصة بهم بين مؤيد ومعارض ولكن تلقى بعض المكائن استحسان المستخدمين أكثر من غيرها.

3. جاجيا “Gaggia”

تصنع عدة موديلات لمكائن الاسبريسو، تميل مراجعات مكائن إلى أن تكون إيجابية مع الكثير من التعليقات حول القيمة التي تحصل عليها مقابل المال، وهناك تعليقات حول حاجة الماكينة لبعض الاصلاحات البسيطة.

4. جورا كابريسو"Jura Capresso"

تصع مجموعة كبيرة من مكائن القهوة من الأنواع المختلفة مما يسهل عليك إيجاد الماكينة التي تناسبك ولكن ستحتاج لبعض البحث لتحديد أفضل موديل يناسب احتياجاتك.

5. كوريج"Keurig"

أفضل ماركة في صناعة مكائن الكوب الواحد ولديهم العديد من موديلات مكائن الكبسولات التي يعجب بها المستخدمون.

6. كربس “Krups”

من الماركات المشهورة في بيع مكائن التقطير، ولكن لديهم بعض مكائن الاسبريسو أيضا، ولكن المراجعات حول هذه الشركة مختلطة قليلا ولكن أكثرها إيجابية.

خذ وقتك في التفكير وتحديد احتياجاتك وميزانيتك وما تفضل قبل شراء أي ماكينة قهوة.

استمتع بقهوتك!

1 Like