كيفية تحضير قهوة مثالية باستخدام الفرنش بريس


(Karima Ahmed ) #1

تحضير القهوة باستخدام الفرنش بريس بالرغم من بساطتها، إلا أنك تحتاج إلى معرفة الطريقة المثلى لاستخدامها، لذلك فإن أي شخص يرغب في التمتع بكوب قهوة مثالى يحتاج فقط الى معرفة هذه الطريقة. تتكون الفرنش بريس من دورق يشبه شكل الأسطوانة ومكبس. الدورق مصنوع إما من الزجاج أو الفولاذ أو البلاستيك. المكبس مصنوع موضوع على شبكة للسماح للسائل بالمرور خلالها. تعتمد مدة نقع البن والوقت الذي يلزم لتحضير القهوة على طريقة التحضير التي تستخدم، حجم حبيبات البن، وكميتها. قد تعمل هذه العناصر بشكل منفصل، مما يدل على أنه يمكن استخدام الفرنش بريس بأكثر من طريقة، إلا أن مراعاة هذه العناصر هي ما يضمن كوب مثالي من القهوة.
french%20press%20for%20perfect%20coffee

عملية التخمير

يمكن تقسيم عملية تخمير القهوة إلى ثلاثة مراحل:

  • الترطيب: حيث تشبع القهوة بالكامل لاستخراج المواد الصلبة للقهوة وإطلاق غاز ثاني أكسيد الكربون من داخل حبيبات البن.
  • تذويب المواد الصلبة للقهوة في الماء الساخن.
  • الانتشار حيث تنتقل القهوة المركزة من داخل حبيبات البن إلى الماء المحيط.

عند التخمير باستخدام طرق الصب والتنقيط، فإن السائل الذي يحيط بحبيبات البن يتجدد باستمرار بمياه ساخنة طازجة. ليست هذه هي الحالة عند استخدام الفرنش بريس، لأنه لا يتم إضافة المزيد من المياه أثناء العملية، وبالتالي تقل كمية الطاقة التي تدفع الانتشار إلى حد كبير، مما يبطئ عملية التخمير.
فيما يلي بعض الخطوات البسيطة بخصوص النسبة والوقت لعمل فنجان قهوة مثالي:

تحقق من خشونة الطحن

إذا كنت قد بدأت للتو استخدام الفرنش بريس، فقد ترغب في البدء بالبن الخشن، إذا لاحظت أن مذاق قهوتك ضعيف، استخدم في المرة المقبلة بنًا مطحونًا بدرجة أنعم. أما إذا كانت النكهة مركزة جدًا، استخدم درجة طحن أكثر خشونة. لعمل كوب قهوة جيد يجب أن تكون نسبة القهوة إلى الماء حوالي 1:14 إلى 1:16 ، والتي تترجم إلى 60 أو 70 جرامًا من القهوة لكل لتر من الماء.

تجهيز ماء نظيف للتخمير

يمكنك صب الماء من الغلاية مباشرة إلى الفرنش بريس، بالطبع إذا كانت معزولة حراريًا. أما إذا كانت غير معزولة، انتظر لمدة نصف دقيقة بعد الغليان.

أضف الماء وأبدأ التوقيت

يمكنك إضافة الماء إلى البن شيئًا فشيئًا ثم تحريكه، أو إضافة الكمية بالكامل مرة واحدة ثم التقليب بلطف. ابدأ بضبط التوقيت بمجرد بدء هذه الخطوة. امنح الماء والقهوة مزيجًا من التحريك اللطيف لمدة من 30 إلى 45 ثانية للحصول على أفضل ما في قهوتك.

اترك القهوة لتتخمر

بعد إضافة الماء، ضع الغطاء واترك المزيج ليتخمر لمدة 6 إلى 8 دقائق للحصول على أفضل نكهة. إذا كنت لا تريد تركيزًا كبيرًا أو كنت تستخدم حبيبات بن ناعمة جدًا، يمكنك التخمير لمدة 3 أو 4 دقائق.

اكبس بلطف

بمجرد أن ينتهي الوقت ، قم بالضغط على المكبس برفق دون تحريك حبيبات البن. عندما تشعر أن المكبس بدأ في المقاومة، قم بسحبه لأعلى بوصة أو اثنتين. عندما تصل إلى القاع، اسكب القهوة على الفور، ولا تتركها أكثر من ذلك حتى لا تستمر في التخمر وتفسد الطعم.

وأنتم هل لديكم توصيات أخرى بخصوص تحضير قهوة مثالية باستخدام الفرنش بريس؟