كيف يمكن عمل فنجان مثالي من القهوة بدون استخدام ماكينة القهوة؟


(Karima Ahmed ) #1

من ذا الذي لا يعشق فنجان ساخن من القهوة في الصباح؟ ينعشك ويوقظ كل حواسك. إنها وسيلة سريعة لتوديع الكسل، ولكن ماذا لو استيقظت وأكتشفت أن ماكينتك لعمل القهوة معطلة؟ ولكن لا داعي للقلق لأنه يمكنك عمل فنجان من القهوة فقطرباستخدام البن والماء.

لم تكن ماكينات القهوة موجودة منذ عدة عقود، وكان الناس يستطيعون تحضير قهوة جيدة خلال تلك الأوقات بشكل يدوي. توجد عدة طرق لعمل كوب من القهوة بدون استخدام ماكينة عمل القهوة.
Coffee-without-coffee-maker

الطريقة 1: استخدام مصفاة

قم بتسخين الماء في غلاية الشاي وأغليها باستخدام حرارة متوسطة إلى عالية، ثم قم بوزن حوالي 15 إلى 30 جرامًا من البن لكل كوب وأضف إليه الماء المغلي. قم بتحريك البن واتركه ينقع لمدة 3 دقائق، يمكنك تركه أكثر إذا كنت تريد أن تحصل على نكهة أقوى. قم بتصفية القهوة باستخدام مصفاة ، وها أنت قد حصلت على كوب منعش من القهوة.
coffee-with-tea-kettle

الطريقة 2: استخدام فلتر القهوة أو أكياس القهوة:

ضع ملعقتين كبيرتين من البن المطحون في وسط فلتر القهوة، أو في كيس قهوة واربطه باستخدام خيط. تأكد من ترك خيط كافٍ لسحب كيس القهوة من الكوب. تعتمد قوة قهوتك على كمية القهوة التي تضيفها في الفلتر. ضع الفلتر في كوبك واسكب الماء الساخن فوقه. اسمح للقهوة بالنقع لمدة 3 دقائق. ثم قم بإزالة الفلتر واستمتع بقهوتك كما تريد.
coffee-with-filter-215x300

طريقة 3: استخدام المقلاة أو الكسرولة

هذه هي أبسط طريقة من باقى الطرق. تحتاج فقط إلى خلط البن المطحون والماء في الكسرولة وقم بغليها. ستحتاج من 1 إلى 2 ملعقة من البن، وكوب من الماء. بعد أن يغلي الماء ، قم بإضافة البن ثم اتركه يغلي لمدة دقيقتين أخرتين حتى تنشر القهوة مذاقها بشكل متساوٍ. عندما تصل القهوة إلى درجة الغليان، أطفئ الموقد وسترى أن القهوة تستقر في الأسفل. قد لا تحتاج إلى مصفاة إذا قمت بصب القهوة ببطء في الكوب.
coffee-with-saucepan

هذه هي الطرق الأكثر فعالية والأبسط لإعداد القهوة بدون استخدام ماكينة القهوة، وأنتم هل تعرفون طرق أخرى لعمل القهوة بدون استخدام ماكينة القهوة؟