كيفية تخزين حبوب القهوة

#1

هل من المهم ان نعرف كيف يجب ان نخزن حبوب القهوة ؟
نعم انه مهم, لانك بالطبع لا تريد ان تخسر قهوتك المميزة؟ , حتى ان تتركها في ماكينة الطحن ليست بالطريقة الجيدة , اذا لم تكن محكمة الاغلاق او انها تتعرض الى الكثير من ضوء الشمس.

كيفية تخزين حبوب القهوة :

من المهم ان تعرف كيف يجب ان تقوم بتخزين حبوب القهوة بطريقة صحيحة. حبوب القهوة الكاملة تبقى طازجة لمده زمنية تقارب اسبوعين من وقت تحميصها وتعليبها, لتبقى طازجة كحد اقصى لمدة 72 ساعة من بعد فتحها.

القهوة المطحونة تسوء بسرعة , حيث انها تخسر الكثير من الروائح العطرية والنكهة الخاصة بها في اقل من 24 ساعة بعد طحنها.

حتى وان كنت تعرف كيفية تخزينها في افضل السبل الممكنة, التفاعلات اللاهوائية ( تلك التي تحدث بغض النظر عن البيئة ) بالنهاية سوف تجعل من مذاق قهوتك يتراجع.

وهنا سنذكر لكم أهم الأسباب التي قد تفسد قهوتكم والتي يجب عليكم تجنبها :

1. الاكسدة :

تتكون نتيجة التعرض لغاز الاكسجين والضوء والرطوبة والحرارة ,والاكسدة هي السبب الرئيسي لتغير طعم القهوة وتصبح بلا ذوق.وهي نفس العملية التي تغير لون شرائح التفاح الى اللون الغامق.عندما تتأكسد حبوب القهوة فانها تفقد رائحتها اللطيفة ونكهة زيوتها,مما يودي الى تخمرها وافسادها.

2. عملية التخمير :

تتخمر حبوب القهوة بسسب الرطوبة ويجب تجنيبها عن الرطوبة باي ثمن كان عند التخزين .في افضل الاحوال عندما تمتزج الرطوبة مع حبوب القهوة ستتسبب في فقدانها المواد الكيميائية العطرية اللذيذة .وفي أسوا الحوال تتسبب الرطوبة في عفن حبوب القهوة وتكوين السموم فيها التي ربما لاتذهب عند غليها في الماء.

3. التطاير :

اهم المواد المسؤولة عن رائحة القهوة هي التي تتطاير بسرعة .هذه المواد الكيميائية تتطاير وتتبخر بسرعة ممايودي الى تعرض سطح حبوب القهوة للهواء وتصبح مكشوفة فتتفاعل مع البيئة . وتشجع بعض البيئات (مثل حاوية التخزين السيئة) هذه التفاعلات الكيميائية عن طريق السماح للأوكسجين بالتسرب فيها، أو توفير وسائل أخرى للتفاعل الكيميائي لهذه المواد المتطايرة.

سواء سيتم طحن دفعة جديدة من الحبوب في كل مرة بعد تحميصها اوا قبل الطحن ببضعة أيام , من المهم معرفة كيفية تخزين حبوب القهوة في أي دولة.

إذا ما هي أفضل طريقه لتخزين حبوب البن ؟

إذا كان من المقرر ان تستهلك حبوب القهوة في اقل من أسبوع ، يمكن تخزينها في مكان بارد وجاف ، بعيدا عن ضوء الشمس ، في علبة أو حاوية غير مثقبة ومحكمة الإغلاق . أفضل طريقه لتخزين حبوب البن لفترات طويلة من الزمن هي مسألة مفتوحة للنقاش ، والعديد من الخبراء ينصحون بعدم شراء كمية من القهوة تحتاج إلى أكثر من أسبوعين لإستهلاكها .

هل يمكنني تجميد حبوب القهوة ؟

بعض الخبراء يوصي بعدم تجميد حبوب البن ، وهذا موضوع متنازع عليه للغاية. على اقل تقدير ، يجب عليك فقط ان تجمد حبوب البن مره واحده بعد شرائهم أو تحميصهم ، إي لا تقم بتجميد حبوب قمت بتجميدها مسبقا ؛ بمجرد ان يذوبوا ، لا تضعهم في الثلاجة مرة ثانية . إذا كنت تنوي تجميد حبوب البن ، فمن الأفضل وضع الحبوب بالحاوية الأساسية لهم وضعها في كيس تجميد محكم الإغلاق وتفريغه من الهواء .

كيف نحافظ على حبوب القهوة طازجة لفترات طويلة من الزمن ؟

لان التفاعلات الكيميائية اللاهوائية ستحدث داخل القهوة الخاصة بك حتى في البيئات الأكثر مثاليه ، فإنه لا ينصح بتخزين حبوب البن التي لم تستعمل لفترات طويلة من الزمن. ومع ذلك ، وضع الحبوب في الثلاجة من شأنه أن يخفف من نكهة القهوة . مسألة كيفيه الحفاظ على حبوب البن طازجة لفترات طويلة من الزمن هو إلى حد ما أمر خاطئ ، يمكنك بالتأكيد تخزينها ، لكنها لن تكون جديده.

وأنتم ماذا تعتقدون حول أفضل طرق تخزين القهوة ؟ وهل من نصائح مضمونة ومجربة في هذا الخصوص ؟ شاركونا أفكاركم عبر التعليقات وإن كان لديكم أسئلة سنكون سعداء بالإجابة عليها …

0 Likes

(السريع) #2

معناه يا انسه ريهام بانه اذا تم تحميص القهوة يجب استهلاكها كحد اقصى لمدة اسبوعان
اذا يعني بان جميع القهوات التي تباع في العالم قد فقدت من فوائدها الكثير ?

0 Likes

(السريع) #3

اذا في حاله قن قمنا بشراء الحبوب الكاملة نستهلك ما نحتاجة وبهذة الحاله باستطاعتنا ان نحافظ على طراوة بذور القهوة لفتره طويلة

0 Likes

(السريع) #4

انسه ريهام من خلال شرحك الطيب فهمت بانه لا يجب تحميص القهوة الا في حالة اردنا استهلاكها لاسبوع او ايام محدده كي لا تفقد فوائدها, اذا بالنسبة للقهوة المطحونة التي تباع في العالم هل هي ايضا قد فقدت الكثير من فوائدها بعد الطهن ؟ ام ما زالت هناك نسبة توجد فيها ؟ افيديني

0 Likes