مراجعة ماكينة Capresso EC50 لتحضير القهوة بالمنزل

يوجد العديد من الاختيارات عند البحث عن ماكينة اسبريسو أو كابتشينو منزلية، قد تربكك كل هذه الخيارات وينتهي بك الأمر مع اختيار سيء قد يكلفك 50$ أو حتى أكثر بكثير، ولكن بالتأكيد هناك بعض الخيارات الممتازة التي لن تكلفك الكثير وتوفر لك أعلى قيمة مقابل المال لإعداد كوب رائع من القهوة، أحد هذه الخيارات هي ماكينة الاسبريسو " Capresso EC50" ويمكنك الحصول عليها من أمازون.

ماكينة صغيرة الحجم للاستخدام المنزلي، تشغل مساحة صغيرة جدا من منضدتك، في حالة إنك لست من شخصا يصعب إرضاؤه (لا يمكن أن تكون هذا الشخص في حالة التزامك بميزانية معينة) ستعد لك تلك الماكينة كوب رائع من القهوة، لنتحدث بصراحة، عليك خفض توقعاتك عندما تبحث عن ماكينة بسعر معين ضمن ميزانيتك، لكن تستطيع Capresso EC50 أن تفوق توقعات حتى إذا كنت مرتفعة.
عليك قراءة هذه المراجعة إذا كنت تبحث عن ماكينة تحضير قهوة جيدة بسعر مناسب لميزانيتك.

الشكل الخارجي للماكينة:

يبلغ ارتفاع الماكينة 1/2 11 بوصة وعرضها 1/2 7 بوصة وطولها 1/4 10 بوصة، مما يسمح بوضعها على أي منضدة، تزن حوالي 8 رطل ويمكن تحريكها بسهولة، تبلغ سعة الخزان في الخلف 42 أونصة، لذلك يمكنك تحضير بضعة أكواب من القهوة قبل أن تحتاج إلى إعادة تعبئتها.

جسم الماكينة بالكامل من البلاستيك ولكن لن تلاحظ هذا، يوجد طبقة خارجية من الفولاذ المقاوم للصدأ مما يجعلك تشعر أنها أغلى قليلا من سعرها الحقيقي.

توجد لوحة تحكم في المقدمة، سهلة الاستخدام للغاية، يوجد أيضا صينية حرارية من الفولاذ المقاوم للصدأ أعلى الماكينة حيث تستطيع تسخين أكوابك قبل صب القهوة، هذه الخطوة ليست أساسية ولكن يمكن لجرعة الاسبريسو أن تكون أفضل بكثير عند شربها من كوب ساخن.

كل شيء رائع في الداخل أيضا!

يمكن أن تصل المضخة الداخلية لضغط 15 بار، الضغط واحد من ضمن المكونات الهامة عندما نتحدث عن تحضير الاسبريسو ويبشرك بالحصول على كريمة لذيذة وغنية.

تمتلك Capresso EC50 ميزة قد لا تجدها في العديد من المكائن من نفس الفئة السعرية، وهي وجود أنبوب بخار سهل الاستخدام ويمكن تعديله ليستخدم مع إناء تحضير الرغوة أو مع كوب طويل.

لا يحب الجميع الاسبريسو في واقع الأمر، فالبعض يفضل الكابتشينو واللاتيه وغيرها، تسمح لك Capresso EC50 بتحضير كل ما ترغب به حيث يوجد وضعين أحدهما لتحضير الحليب المبخر للاتيه وأخر لتحضير رغوة الحليب للكابتشينو.

تحضير القهوة باستخدام Capresso EC50:

يسهل استخدام الماكينة ولا تحتاج إلى وقت طويل للاستعداد نقترح عليك 5-6 دقائق، قد يبدو وقتا طويلا نسبيا ولكن يستحق، يمكنك تحضير البورتا فلتر في هذا الوقت.

يجب أن يكون حجم حبيبات القهوة مناسب، ونقترح دائما استخدام مطحنة لدغ مخروطية للتأكد من ذلك، لأنه في حالة كانت القهوة ناعمة للغاية ستسد الماكينة، وأما إذا كانت خشنة لن تستخرج القهوة بشكل جيد، ويجب عليك دكها جيدا باستخدام المدك الخاص بالماكينة.

يمكنك أيضا تسخين الأكواب على الصينية العلوية في الوقت الذي تنتظر فيه استعداد الماكينة للتشغيل.

يمكنك الآن وبعد أن انتهيت من كل ذلك وضع البورتافلتر في مكانه وسيبدأ التسخين مع إعلامك بذلك من خلال المؤشر الضوئي.

أدر مقبض التحكم باتجاه وضع القهوة، وقت التخمير المثالي هو 30 إلى 35 ثانية للتأكد من الاستخراج الجيد للقهوة دون اكتساب أي طعم حمضي أو مر غير مرغوب به، أدر المقبض مجددا ولكن باتجاه وضعه الأصلي بمجرد الأنتهاء من التخمير.

وإذا كنت ترغب في تحضير اللاتيه أو الكابتشينو تأكد من تنظيف أنبوب البخار أولا، وعندما يسخن شغله في كوب فارغ أو على صينية التنقيط أولا ثم استخدمه مع إناء الحليب الخاص بك لتحضير الرغوة.

هل تستحق EC50 المبلغ المدفوع فيها؟

ستجد أن العديد من الأشخاص يدعون أنك ستحتاج لإنفاق ما يصل إلى 500 دولار للحصول على مجموعة إسبرسو جيدة، لكن هذا ليس صحيحًا دائما، خاصة بالنسبة للمستخدمين المنزليين، فإن هذا المبلغ من المال كثير جدا ويمكنك الحصول على ماكينة مخصصة للاستخدام المنزلي بدلا من إنفاق كل هذا المال، وماكينة Capresso EC50 خير مثال على ذلك.

يسهل صيانة الماكينة أيضا، فقط امسح مكان وضع البورتا فلتر ودع الماء يسري مرة أو اثنتين بدون قهوة.

يمكنها تحضير كوب رائع من القهوة وتمتلك مميزات قد لا تجدها في معظم مكائن الاسبريسو المنزلية من نفس الفئة مثل أنبوب البخار وصينية التسخين، مع عيب واحد فقط وهو انتظار وقت استعداد الماكينة للتشغيل، ولكن حتى هذا العيب يمكن التغلب عليه بسهولة باستغلال هذا الوقت في تحضير البورتافلتر والأكواب.

بالتأكيد ماكينة Capresso EC50 من المكائن المنزلية التي تستحق التجربة.

استمتع بقهوتك!

1 Like