8 عوامل يجب التفكير بها قبل شراء ماكينة القهوة


(Karima Ahmed ) #1


يشعر الكثير منا بالحيرة عند التفكير في شراء ماكينة القهوة، فبوجود هذا العدد الكبير من ماكينات القهوة في الأسواق، فلا نعرف أية واحدة منها هي الأنسب لنا.
إذن، كيف نختار ماكينة القهوة الأفضل لنا؟
لحسن الحظ توجد خيارات كافية متاحة لجميع الاحتياجات، كذلك ستساعدك النقاط التالية بالعثور على أفضل ماكينة قهوة تناسب هذه الاحتياجات:

نوع ماكينة القهوة

توجد العديد من ماكينات القهوة المتاحة في السوق، فمثلًا توجد الماكينات التي تعمل بطريقة التنقيط، والماكينات المتخصصة في صنع الإسبريسو والكابتشينو، وماكينات القهوة العادية. جميع هذه الماكينات تحتوي على اختلافات فيما بينها، وجميعها لها نقاط قوة وضعف، لذلك يجب تحديد حاجتك من الماكينة التي ترغب في شرائها فهذا سيساعدك كثيرًا في تحديد نوع الماكينة المناسبة لك.

السعة

من أهم ما يحدد اختيار ماكينة القهوة هي السعة، وهي عبارة عن مقدار التخزين والتعبئة. يجب معرفة حجم خزان المياه وعدد أكواب القهوة التي يمكن للماكينة عملها في المرة الواحدة. إذا كانت حاجتك هي كوبًا واحدًا في المرة، فحتمًا أنت لا تريد أن تقوم برمي دورق كامل من القهوة لمجرد أنك قمت بتحضير كمية أكبر مما تحتاج، ماكينات الكبسولات مثل CBTL مثالية لغرض كوب واحد في المرة. أما إذا كنت تريد تحضير عدد أكبر من أكواب القهوة في المرة الواحدة، توجد ماكينات تقوم بتحضير 12 كوبًا في المرة الواحدة وبعضها أقل من ذلك، وبمعرفة السعة المثالية التي تحتاجها يمكنك الحصول الماكينة المثالية لك.
Capacity

الإعدادات المتطورة

تعمل التكنولوجيا على تحسين حياتنا اليومية كما أنها تجعلها سريعة وثابتة، فإذا كانت لديك ماكينة قهوة متطورة بالطبع هذا سيكون إضافة جيدة. تتوفر العديد من ماكينات القهوة ذات التكنولوجيا الفائقة، إلا أن حاجتك هي ما سوف يحدد اختيارك من هذه الإعدادات مثل:

  • ساعة مبرمجة لبدء التشغيل اليومي.
  • مؤشر لمستوى المياه.
  • التنظيف التلقائي للماكينة.
  • إيقاف التشغيل التلقائي.
    ومما لاشك فيه أن ماكينات القهوة العادين من الخيارات المفضلة لدى الكثيرين، إلا أنه لا يوجد ضرر من توفير بعض الوقت والجهد.
    https://www.youtube.com/watch?v=UCCjDpwYJQc

سهولة الاستخدام

تعني الراحة الكثير لنا جميعًا، فمعنى من منا لا يريد أن تكون ماكينته واضحة ومعروفة لاستخدامها، بحيث لا نرهق أنفسنا في الصباح لتناول فنجان قهوة جيد. فالأزرار التي تتحكم في قوة القهوة، تعبئة المياه، الإيقاف التلقائي، وغيرها من التفاصيل الدقيقة يجب أن تكون سهلة التعامل معها.
كذلك يجب أن تكون الماكينة سهلة الصيانة، ولا تخلق ضجة من أي شكل. للحفاظ على الماكينة تعمل لمدة أطول وبكفاءة، يجب يتم عمل صيانة دورية للماكينة.
User-Friendly

السرعة وإعادة التعبئة

يتراوح الوقت الذي يتم فيه تحضير كوب من القهوة من دقائق إلى عدة ثواني، وذلك على حسب نوع الماكينة. قد تعد سرعة تحضير القهوة من العوامل المهمة في اختيار ماكينة القهوة، جنبًا إلى جنب مع مذاق القهوة الناتجة. أحيانًا قد لا نجد الوقت الكافي لإعادة ملء الماكينة بالمياه أو البن، لذلك فوجود ماكينة تحتوى على خزان مياه وخزان للبن، سيوفر الكثير من الوقت، وهذا النوع من الماكينات هو الذي يجب استهدافه.

الفلاتر

هناك ثلاثة أنواع من الفلاتر المتاحة للاستخدام، وهي الفلاتر الورقية، الفلاتر المعدنية، وفلاتر المياه. تستخدم بعض الماكينات الفلاتر الورقية، حيث يعتقد بفوائدها الصحية المحتملة عن طريق إزالة الكولسترول. الفلتر الورقي للاستخدام الفردي على عكس الفلتر المعدني الدائم، فأنت تحتاج فقط إلى تنظيفه وإعادة استعماله مرة أخرى. تتوفر في الأسواق أنواع عديدة من الفلاتر، فإذا كنت تحب القهوة القوية الداكنة، فيجب عليك اختيار الفلاتر المطلية بالذهب أو الفلاتر المعدنية، أما إذا تفضل قهوة هادئة ومميزة فالفلتر الورقى هو ما تحتاجه.

الهيكل

ما أن تحدد أولوياتك لاختيار ماكينة القهوة، ستجد أنك تبحث عن هيكل ماكينة جيد. يحدد هيكل الماكينة العمر والمتانة. بعض ماكينات القهوة تقوم بعمل قهوة جيدة، ولكن بعد فترة قد تتعرض للصدأ أو التكسر بسبب الهيكل الهش، لذلك يجب معاينة الهيكل الخارجي والداخلي للماكينة. مع ذلك فإن أفضل خيار هو شراء ماكينة ذات هيكل مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ .

السعر

بعد تحديد كل العوامل التي يجب على أساسها اختيار ماكينة القهوة، يأتى السعر ليحدد إمكانية الشراء. نعلم جميعًا أن السعر يختلف حسب العلامة التجارية، لكن بعض العلامات التجارية الجيدة قد تكلفك الكثير من المال في حين أنها لا تصل إلى توقعاتك، وعلى الجانب الآخر قد توجد ماكينات بسعر مناسب وتلبي كل احتياجاتك، لذلك يجب أن نضع في الاعتبار أن السعر ليس بالضرورة دلالة على جودة الماكينة.
كذلك يجب معرفة أن السعر يتناسب طرديًا مع وجود المزيد من الإمكانات الإضافية.
أيضًا يوجد بعض العوامل التي يمكن أن تحدد السعر، مثل تكلفة الصيانة، الاستهلاك الكهربائي، والملحقات مثل الفلاتر، الكبسولات، والدوارق الحرارية. لكن لنكون صادقين فإن العديد من الإمكانات التلقائية في ماكينة القهوة لا تؤثر على طعم القهوة ، لذلك يمكنك التخلى عنها إذا فاقت ميزانيتك.

وأنتم ماهي العوامل التي تحدد اختياركم لماكينة القهوة؟