أفضل 3 أنواع إناء موكا لتحضير الاسبريسو

إذا كنت من محبي الاسبريسو المعدة منزلياً، سيكون من الرائع اقناء إناء موكا أو إناء تحضير القهوة على الموقد (Stovetop)، يحضر هذا الإناء قهوة منزلية رائعة وتعمل عن طريق غلي الماء تحت ضغط بخار ثم يمر على القهوة المطحونة لاستخراج النكهة.

يتميز إناء موكا بشكل بسيط وجميل يزين أي مطبخ كما إنه لا يحتاج إلى مساحة كبيرة، ويأخذك إلى تجربة قهوة جديدة ومميزة.

إناء موكا Bialetti Moka Express على أمازون

Bialetti Moka Express

يعد هذا الإناء الأصلي الذي ظهر أولاً على يد المخترع الإيطالي محب القهوة Alfonso Bialetti عام 1933، مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ويمتلك صمام أمان، يأتي متصل بمقبض وله غطاء وعمود داخلي ومجمع قهوة وصنان وأنبوب تسخين وصحن المرشح وغيرها.

يمكن فكها وتركيبها بسهولة لكي تستطيع تنظيفها بسهولة، تبلغ سعة حجم 6 أكواب حوالي 1.79 باوند و9 إنشات طول، ويمكن شرائه بعدة أحجام، حاول اختيار حجم 9 أو 12 كوب إذا كنت تستهلك القهوة بكميات كبيرة.

توفر الشركة عدة ألوان أيضاً لمحبي إضافة الألوان إلى مطبخهم، متينة وقوية وتتحمل وتستمر لفترة طويلة من الزمن مما يجعله أفضل إناء تحضير القهوة على الموقد.

إناء موكا Cuisinox COF-10R Roma على أمازون

Cuisinox COF-10R Roma

لا يمتلك هذا الإناء شكل الثماني المعرف وله سطح مستدير وأملس، يتوفر بثلاثة أحجام 4 و6 و10 أكواب، وتعد سعة 10 أكواب مناسبة لمستهلكي كميات القهوة الكبيرة.

مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بجودة ممتازة وقدرة تحمل شديدة، يزن موديل 10 أكواب 3.1 رطلاً وبعرض 7 بوصات وطول 10 بوصات.

يأتي الإناء مع ضمان لمدة 25 عام مع قطعتين أضافيتين (gasket وreducer) كما إنه يناسب جميع أنواع الموقد سواء كان كهربائي أو يعمل بالغاز.

إناء موكا The Bialetti Kitty على أمازون

The Bialetti Kitty

تمتلك شركة Bialetti، أكبر مصنع أواني موكا، العديد من الأشكال، يمتلك هذا الإناء جزء علوي أسطواني وجزء سفلي مدور، وله مقبض أسود اللون أنيق.

مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ومتوفر بحجم 4 أكواب وحجم 6 أكواب اسبريسو ويعمل جيداً مع كل أنواع الموقد، كما يتميز المقبض كونه مقاوم للحرارة ويمكن إمساكه بسهولة مما يوفر لك الأمان أثناء صب قهوة الاسبريسو.

يمكن غسله في غسالة الصحون، ويعد خيار ممتاز في حالة المطابخ الصغيرة إذ أن حجمه 5x 6.75x 5 بوصات ويمكن تخزينه أو وضعه في أي مكان بسهولة.