6 نصائح لاختيار أفضل أنواع حبوب القهوة


(Karima Ahmed ) #1


اختيار نوع حبوب القهوة قد يصبح محيرًا لدى الكثيرين، خاصة بوجود العديد من العلامات التجارية في السوق اليوم، والتي تبدو جميعها متشابهة. لذلك قد تحتاج للقليل من المساعدة في تحديد أي نوع من حبوب القهوة سوف تشتري، وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية اختيار أفضل أنواع حبوب القهوة:

اكتشف نوعك المفضل

هناك مجموعتان رئيسيتان من حبوب القهوة في السوق، روبوستا وأرابيكا. إن معرفة نوعك المفضل سيساعد كثيرًا في اختيار ما تريد. تنمو حبوب أرابيكا في المناطق المرتفعة، وتتميز بمذاقها السلس والحمضي قليلًا. من ناحية أخرى، تنمو روبوستا في المناطق المنخفضة، ولها طعم لاذع قوي. على الرغم من أن أرابيكا تعتبر من الدرجة الأعلى، إلا أن هذا يعتمد إلى حد كبير على نموها وعلى المعالجة التي تتلقاها حتى تصل إلى مرحلة التحميص.
Robusta-and-Arabica-bean

اختر نكهتك المفضلة

للحصول على كوب من القهوة له طعم لذيذ متناسق، قد يتطلب ذلك القيام ببعض التجارب والوقوع في الأخطاء. إذا كنت تفضل القهوة ذات المذاق السلس الذي يحتوي على مستويات حموضة مختلفة، يجب عليك أن تختار حبوب القهوة الجافة ذات الألوان الفاتحة. يتم تحميص هذه الحبوب لفترة أقصر، وتميل القهوة المحضر منها بأن تكون ذات مذاق غير لاذع. أما إذا كنت تفضل تناول القهوة ذات المذاق القوي، فعليك بشراء حبوب القهوة التي تم تحميصها لفترة أطول من الزمن. هذه الحبوب تتميز بمظهر غامق ولامع. عند استخدامها في عمل كوب من القهوة، فإنها تنتج طعم قوي ولاذع، ويلاحظ أيضًا وجود الكثير من الزيوت على السطح.

حدد مقدار الكافيين الذي تريده في قهوتك

على عكس ما يعتقده معظم الناس، تحتوي حبوب القهوة المحمصة الداكنة على مستويات أقل من الكافيين من تلك التي يكون تحميصها خفيفًا أو متوسطًا. تحتوي الحبوب خفيفة التحميص على أعلى مستوى من الكافيين من جميع الأنواع الثلاثة. حبوب القهوة التي تستخدم في صنع الإسبرسو، تكون محمصة بدرجة متوسطة. لذا إذا كنت ترغب في المزيد من الكافيين في قهوتك، فعليك بحبوب القهوة ذات التحميص الخفيف أو المتوسط.
different-roasts-of-coffee

أذهب إلى محمصة جيدة

شراء حبوب القهوة من محمصة جيدة، يزيد من فرصك في الحصول على حبوب عالية الجودة. على الرغم من أنك في بعض الأحيان قد لا تحصل على الحبوب التي تنتج نفس المذاق الذي تريده، إلا أنك على الأرجح ستحصل على حبوب خالية من أية عيوب وهذه هي الطريقة الأسهل لضمان حصولك على كوب لائق من القهوة في كل مرة.

تحقق دائما من تاريخ التحميص

من المهم دائمًا أن تكون حبوب القهوة حديثة التحميص، لذا قبل القيام بشراء الحبوب، تحقق من تاريخ التحميص على الملصق بحيث يكون لديك فكرة عن عدد الأيام التي مرت منذ تحميصها. إذا لم يكن لديك مطحنة قهوة في منزلك، فأطلب من السوبرماركت أو المقهى طحنها لك أو يمكنك شراء مطحنة خاصة بك. تجنّب القهوة المعبأة كبن، لانك لم تعاينها بنفسك.
roasting-date-on-label

تجنب حبوب القهوة التي وصفت 100 ٪ القهوة

حبوب القهوة المسماه 100٪ أرابيكا أو 100٪ قهوة، توجد بشكل شائع. على الأرجح هذا غير صحيح، بالرغم من حقيقة أن أفضل حبوب القهوة تأتي من هذا النبات. إلا أنه لا يتم إنتاج جميع أنواع حبوب أرابيكا بنفس الطريقة. لذا يجب أن تنتبه إلى أنواع الأصناف.

اختيار أفضل حبوب القهوة يتطلب الاهتمام بالتفاصيل ومعرفة جيدة بما تريد. معظم الشركات قد تطلق تسميات لا تصور بالضرورة جودة حبوب القهوة، حيث أن مثل هذه الملصقات تهدف فقط لجذب المشترين وغالبًا ما تظهر نقص المعرفة من جانب المحمصة. إلا أنه إذا اتبعت هذه النصائح فلن تواجه مثل هذه المشكلة.

وأنتم هل لديكم توصيات خاصة بشأن اختياركم لحبوب القهوة؟