أدوات تحضير القهوة المختصة


#1

لتحضير القهوة اللذيذة في المنزل ستكون بحاجة إلى أدوات تحضير القهوة المختصة ذات النوعية الجيدة، سنتعرف معا في هذا المقال على أهم هذه الأدوات.

image

ما هي أدوات تحضير القهوة المختصة

من أشهر أدوات تحضير القهوة المختصة

آلة الكيمكس
وهي أداة ترشيح لحبات البن التي تستخلص منها القهوة، نضع لكل150 مل من الماء حوالي 8 غرام من القهوة، من المهم أن تكون درجة حرارة المياه فوق 90 مئوية، حتى تباشر بصبها داخل ورقة الترشيح، إن ورقة ترشيح الكيمكس عادة أكثر سمكا، وبالتالي أكثر ملاءمة لاستخراج المواد المريرة من القهوة.

الهاريو في 60
وهي أداة ترشيح تشبه فنجان القهوة من حيث الشكل، ذات شكل مخروطي مع يد عازلة للحرارة، تم تصميمها من أجل الاستعمال اليدوي، يتم استعمال مرشح قماشي فيها أو مرشح ورقي، تمتاز بالتحكم السهل في تدفق القهوة لتختمر بالشكل المطلوب، وشكلها له ميزة في تمكنك من الاستفادة من كافة البن المطحون.

أداة الأيروبرس
وهي أداة من أفضل أدوات تحضير القهوة المختصة تمتاز بشكلها الأسطواني و بكونها سهلة الاستعمال، وعملية في تحضير القهوة المختصة، حيث تعتمد على مبدأ الضغط في تحضير القهوة عن طريق ترشيح حبات البن المطحونة، من أجل الحصول على الطعم اللذيذ يجب ضبط معايير الماء والبن حيث من المفضل أن يتم إضافة 200 مل من الماء لكل 15 جرام من البن.

السايفون
وهي أداة فريدة من نوعها، تختلف عن بقية الأدوات في طريقة تحضير القهوة وذلك بالانسحاب بدلا من الترشيح، حيث يتم غمر القهوة فيها بشكل كامل، لتقوم تلقائيا بعملية سحب المياه إلى الأعلى لتغمر حبات البن المطحون، ثم تعود للأسفل من خلال الفلتر لتنتج قهوة مختصة ذات طعم مميز.

آلة الاسبريسو
وهي إحدى أغلى أدوات تحضير القهوة المختصة، تتواجد في معظم محلات تحضير القهوة، ولها ميزة فريدة في قدرتها على إعطاء طعم رائع للقهوة وتأتي بأنواع مختلفة، يمكن من خلالها تحضير العديد من أنواع القهوة المختصة بإضافة رغوة الحليب، معها الآن يمكنك تلبية الرغبة الخاصة بك لتحضير أي نوع من أنواع القهوة، آلة الاسبريسو تلقائية، وذات تصميم مضغوط وأنيق، أيهما نموذج تختاره سيكون إضافة فريدة لك في مطبخك.

تلك أكثر أدوات تحضير القهوة المختصة شيوعاً وأكثرها جودة.