مطحنة Lume المتنقلة


#1

المستقبل يبدو أفضل مع مطحنة Lume المتنقلة والمزودة بمصباح يدوي

يميل محبي القهوة من المتجولين و المخيمين إلى البحث عن منتج مطور مريح خفيف الوزن ومصغر في بلدانهم النائية من خلال تعلم طريقة تصنيعها والتي هي فكرة جيدة مبدئيا . وبسبب تسليط الضوء بشكل واقعي على السكان فإن منتج (Lume) تجاوز مؤخرا هدف شركة (Kickstarter) ممهدا الطريق للإنتاج.

لومي هي طاحونة قهوة تعمل بالبطارية وقابلة لإعادة الشحن مدمجة مع مصباح يدوي من نوعية “Led” تحتوي على نتوءات مخروطية خزفية واحد إنش تقريبا في القطر , وهي وفقا للشركة لم يتم صناعتها فقط من قبل صانع مختص بل من قبل مجموعة متنوعة من صانعي المطاحن المعترف بهم. و يشيرعملهم المنسق المتين إلى استحقاقهم لبراءة الإختراع المعلقة ووجود نظام مستقر متوافق. كما أفادت النتائج أن منتج Lume يحوي نفس معايير الجودة التي نحصل عليها من أي مقهى ونتيجة لذلك تم إجراء نطاق تعديل متكامل أدى إلى تطويره من منتج غير متكامل إلى منتج ذو جودة عالية .

تم تصميم الطاحونة على شكل زجاجة ماء أو مصباح يدوي حسبما تقتضيه الحالة, تزن المطحنة حوالي 22 أوقية وهي مجهزة لطحن ما لا يقل عن 50 كوب من القهوة بشحنة واحدة . إذا نفذت المطحنة من الطاقة من الممكن استعمالها خلال عملية الشحن بحيث إذا زودت بمصدر آخر للطاقة كجدار- شاحن- سيارة - بطارية محمولة - وسوف تستمر بالعمل كالمعتاد, تستخدم أيضا كمصباح يدوي يوفر حوالي 20 ساعة بقوة 150 شمعة من الإضاءة .

أسست الشركة في مدينة نيويورك من قبل penn Li الذي ولد بظروف عصيبة وفي منطقة نائية أخبر Li في حديث لصحيفة Daily Coffee News أن قبل حوالي 18 شهر عندما كان يخيم مع عائلته ومجموعة من الأصدقاء, أفسد فنجان من القهوة جلسته الصباحية المطلة على النهر. وأضاف لي : "ولم يكن فنجان واحد سيئ فقط بل امتد الأمر إلى أن جميع القهوة في الغابة كانت دون المستوى لماذا يجب أن يكون الأمر هكذا أنا لست مولعا بالقهوة ولكن تحضير القهوة في المنزل لم يكن عائقا بالنسبة لي ".

وبعد عام ونصف من التعاون مع مجموعة متنوعة من المهندسين بالإضافة إلى البحث والتطوير وعملبات النماذج الأولية تم إنتاج Lume وقال المصمم التجاري Li أنه بالرغم من عدم تواجد خبرة عالية في تصنيع القهوة والتي من الممكن أن ينتج عنها عيب ملموس أشار إلى أن وجهة النظر الخارجية قد ساعدت في توفير بعضا من المرونة و الإبداع في عملية الإنتاج . كما قال : " Li أنا أعتقد أن البساطة في التعامل أعطتنا قليلا من الدعم المادي الخارجي يجب أن ننظر إلى البديهيات في الحياة لكن من منظور جديد دائما بدلا من أن نسأل “لم” سألنا : "لم لا ".

نجحت Lume في الوصول إلى نصف الطريق مع مساعدة شركة Kickstarter وقد بلغ تمويلها الجماعي 14,980 دولار وهو حاليا في إزدياد . وقد أفادت الصحافة أن التمويل الجماعي سوف يكتمل خلال أسبوعين . وقال Li بعد الحملة , أن التركيز على نجاح المنتج يكون من خلال التصنيع والتسليم للممولين وإذا سارت الأمور على ما يرام يمكن لهذا أن يفسح الطريق أمام طرح مبيعات التجزئة خلال العام.

هل قام أحدكم بتجريب هذه المطحنة الصغيرة المذهلة ؟ ما هي عيوبها ومميزاتها ؟ وكيف يمكن تحضير القهوة بها ؟سنكون سعداء بمشاركتكم إيانا تجربتكم من خلال التعليقات …


(ليث سعد) #2

ما هي افضل مطحنة من حيث الطعم
وهل يوجد اعدادات خاصة للطحن؟