الزبادي مع القهوة

بمجرد قراءة العنوان قد تتسأل هل يمكن خلط الزبادي بالقهوة؟

لا يمكن أن يتوقف محبي القهوة عن ابتكار طرق وحيل جديدة لإضافة نكهات جديدة للقهوة والحيلة التي سنتحدث عنها اليوم تتضمن إضافة بعض من الزبادى إلى قهوتك.

هل يمكن تناول الزبادي مع القهوة؟

قد تعتقد في البداية أنها فكرة منفرة وليست الأفضل لإضافة نكهة إلى قهوتك، قد تظن أن الطعم الحمضي للزبادي سيفسد مذاق قهوتك الساخنة الرائعة، ولكن عليك ألا تستعجل بالحكم خصوصا وإذ أصبحت القهوة بالزبادي الفيتنامية منتشرة في دول شرق آسيا، سنناقش في هذا المقال بعض الحقائق المميزة حول هذه الحيلة.

دعنا نتحدث قليلاً حول الزبادي، هي سائل حمضي مصنوع من الحليب يخمر بإضافة البكتيريا النافعة إليه، يمكن أن يضاف إليها السكر والفواكه لإضافة المذاق الحلو وجعلها مستساغة أكثر لمعظم الأذواق.

تحتوي الزبادي على الكربوهيدرات والبروتين والدهون وفيتامين أ والبيتاكاروتين والثيامين وفيتامين ب والكالسيوم وغيرها من العناصر المهمة والتي تجعلها مصدر للطاقة.

تتضمن العديد من وصفات الطعام الزبادي حيث تستخدم مع بعض اللحوم والأسماك أو صنع صلصة تتماشى مع الفلافل وغيرها من الوصفات ووصفات للعصائر والحلويات دون أي مشكلة في المذاق.

طريقة تحضير القهوة بالزبادي:

المقادير:

  1. 20 مل من القهوة المبردة (يفضل استخدام القهوة المقطرة بعد تبريدها)
  2. زبادي بدون طعم.
  3. ملعقتان من الحليب المكثف.
  4. ملعقة من حليب جوز الهند.
  5. شريحة ليمون.
  6. بعض مكعبات الثلج.

الأدوات التي ستحتاجها:

  1. الخلاط.
  2. إبريق.
  3. كوب كبير.

الخطوات:

  1. حضر مكعبات الثلج بتكسيرها قليلا في الخلاط وضعها في الإبريق.
  2. نخلط الزبادي والحليب المكثف وحليب جوز الهند وقطرات من عصير الليمون باستخدام الخلاط لمدة 3 دقائق، ونسكبها فوق الثلج في الإبريق.
  3. حضر 20 مل من القهوة المبردة.
  4. صب القهوة فوق خليط الزبادي في الإبريق ببطء وقدمها.

يمكنك أيضا تحضير القهوة بالزبادي بخلط كمية من الزبادي مع كمية من القهوة وإضافة الحليب والفانيليا.

بعض المعلومات التي قد تهمك:

يتوقف تكاثر البكتيريا عند 8 درجات مئوية أو أقل وتموت عند 100 درجة مئوية، هذا يعني أن القهوة بالزبادي تحتفظ بالبكتريا النافعة في درجة حرارة القهوة المبردة، لهذا النوع من البكتيريا دور كبير في تحسين عملية الهضم، يمكنك تحضير القهوة بالزبادي في المنزل بأمان ويمكنك أيضا إضافة لمستك الخاصة وتحسين الوصفة أو حتي استخدام الخليط لتحضير وصفات أخرى للبسكوت والكيك وإضافة قيمة غذائية عالية لتلك الوصفات، ولكن تأكد من جعل درجة الحرارة مناسبة للحفاظ على البكتريا النافعة الموجودة بالزبادي.

هل يمكن استبدال مبيض القهوة بالزبادي؟

تمثل إضافة الزبادي لقهوتك، إضافة بكتريا نافعه لقهوتك بالحليب المعتادة، ستحب هذا إذا كنت من محبي القهوة بالحليب ولكن لست متأكدة من تقبلك للنكهة إذا كنت من محبي القهوة البلاك بدون أي إضافات.

عليك استشارة طبيبك أولا إذا كنت تعاني من حساسية اللاكتوز وترغب في تجربة هذا النوع من القهوة.

هل يمكن تناول الزبادي مع القهوة؟

يوجد بعض الآراء التي لا تتفق مع تناول الزبادي مع القهوة، حيث يعتقد أن عملية الهضم المثالية تحدث عند تناول الاطعمة ذات درجة حموضة متماثلة وتستغرق نفس الوقت للهضم، وأن منتجات الألبان التي تحتوي على حليب البقر يجب تناولها منفصلة ولكن لا يوجد أدلة علمية تدعم هذه الآراء، فالأمر يعود إليك في تصديق ذلك أو عدم تصديقه.

استمتع بقهوتك!

1 Like