فلاتر تشيمكس مقابل الفلاتر المزدوجة في مرشح القهوة هاريو v60


#1

image

في الأسبوع الماضي ، أجريت تجربه لمعرفه ما إذا كان يمكن استخدام مرشحات تشيمكس في V60. وبشكل أكثر تحديدا ، أردت ان ارى كيفية إمكانية تحضير القهوة باستخدام فلاتر تشيمكس عن طريق V60 مقارنه مع القهوة التي يتم تحضيرها بالفلاتر المزدوجة الورقية الطبيعية لهاريو في مرشح هاريوV60.

هل أصابتكم الحيرة ؟ حسنا , أنا أيضا …

مبدئيا , قمت بتحضير كوبين من القهوة في مرشح هاريو V60 باستخدام اثنين من المرشحات المختلفه مع كل كوب . يبدو الأمر بسيطا …

كانت هناك بالتأكيد اختلافات بين كوبي القهوة. حيث أعطى فلتر V60 فنجانا من القهوة بكثافة أكبر في القوام والرائحة ، ولكن اكثر افتقارا للنكهة العامة مقارنة مع مرشحات تشيمكس .

حتى إذا كنت تملك V60 ، لماذا لا تقوم بشراء مرشحات تشيمكس فقط وننتهي من هذه المسألة ؟

مهلا , ليس بهذه السرعة أيها المخبر …

تلك الفلاتر (فلاتر تشيمكس) ليست رخيصه… وما زلنا بحاجه لاختبار بعض الأشياء. وعلى وجه التحديد ، كيف ستتمكن من مقارنة فلاتر هاريو المزدوجة من نوع 02 مع مرشحين لتشيمكس ضمن فلتر تشيمكس نفسه ؟

شاهدو التجربة ضمن الفيديو التالي :

النتائج :

بالطبع ، هناك الكثير من المتغيرات التي يمكن التلاعب بها عند تحضير القهوة ، ولكن حقيقة ان مرشحات V60 المزدوجة التي أنتجت ربحت بإنتاجها فنجانين من القهوة كانت نتيجة مثيره للاهتمام حقا (إذا كنت تسالني).

نعم ، الأكواب التي تم إعدادها لم تكن متطابقة تماما .

نعم ، كوب واحد من القهوة قد يكون أكثر سخونة بقليل من الكوب الآخر .

لكن لأكون صادقا ، هل هذا يهم حقا ؟

السبب في انني لا اعتقد انه يهم كثيرا لان هناك في الواقع الكثير من العشوائية عندما يتعلق الأمر بصنع القهوة ، نظرا لجميع المتغيرات في إعداد القهوة (كما ذكرت سابقا).

وكان الفرق الرئيسي بين هذين الكوبين من القهوة ليست القهوة ، وليس طحن ، وليس كميه المياه (أو درجه حرارتها). بل كانت المرشحات.

إذا كررت هذه التجربة مره أخرى سواء لنفسي أو لأعرضها على الآخرين ، فهل اثنين من فلاتر V60 قد تتمكن من الفوز 100 ٪ من الوقت ؟

بالطبع لا. ولكن حقيقة أن استخدام اثنين من هذه المرشحات لديه القدرة على التغلب على كوب من القهوة مُعدّ باستخدام فلتر تشيمكس كان كافيا بالنسبة لي لأن أقول لكم أن مرشحات تشيمكس ليست شرطا للحصول على قهوة معدّة بطريقة السكب .

نحن لم ننتهي بعد …

حتى الآن، مع استثناء مواجهة فلتر تشيمكس مقابل هاريو V60، لقد أجريت هذه التجربة فقط في هاريو V60.

هذا ليس جيدا بما فيه الكفاية.

إذا كان لديكم هذين المرشحين في متناول أيديكم , فأنا أود أن تقوموا بإجراء هذه التجربة وإبلاغنا بالنتائج في حقل التعليقات في الأسفل…