تصميم كيس القهوة وكيف يؤثر على المستهلكين

لنكن صريحين، لا تؤثر العناصر المرئية على كيس القهوة على حبوب القهوة المحمصة في الداخل، إلا أن التصميم يمكن أن يؤثر بالتأكيد على المستهلكين عند الشراء، يتحمل كيس القهوة مسؤولية نقل معلومات حول أصل منتج القهوة ومصدرها، وكيفية معالجة القهوة بالإضافة إلى معلومات حول المحمصة وتاريخ التحميص وملاحظات حول النكهة وقيم الشركة والكثير من المعلومات الأخرى، تتوفر الكثير من المعلومات على كيس القهوة إذ لم تضف التفاصيل المهمة قد تتعرض لفقد عملية شراء أو حتى عميل.


أعادت قهوة عيد الشكر ومقرها في فورت براغ كاليفورنيا تصميم أكياسها مؤخرًا، مدركة للتأثير الذي تحدثه العلامة التجارية على تصور العملاء، يقول مارشيلو بريشاني، مدير العلامات التجارية الداخلي في الشركة: "أول شيء كبير توليته هو تغيير مفهوم اسمنا، يقول أن اسم عيد الشكر كان دائمًا يحير العملاء الذين يربطون العلامة التجارية بعطلة بدلاً من فعل تقديم الشكر، لذا فإن توصيل مفهوم “الشكر” كان الأولوية القصوى في إعادة التصميم، اختار تقسيم الاسم ووضع “Thanks” و “Giving” على سطور منفصلة للمساعدة في توصيل المعنى للناس، فوصل المعنى للعملاء أن هذه القهوة يمكن أن تقدم كهدية لشكر شخص أخر وكان هذا هدف الشركة منذ البداية.

عملت شركة “thanksgiving” مع “packplus” خارج مدينة تشينو بولاية كاليفورنيا لإنتاج أكياس كتلة القاع “block bottom bags”، صممت الطباعة على الأكياس خصيصاً لنوعي القهوة الأكثر شهرة للشركة، قهوة التحميص الفرنسي و قهوة ميناء نويو “Noyo Harbor French” العضوية.

بالرغم من أن المحامص مثل “thanksgiving" كانت موجودة منذ عقود ولديها الميزانية اللازمة لإطلاق أكياس مصممة خصيصاً لهم إلا أن العديد من المحامص محدودة في خيارات التصميم الخاصة بهم، ويرجع ذلك لصعوبة وغلاء سعر تصميم أكياس بطبعات مخصصة لأكياس قابلة للتحلل بالكامل وتغلق بسحاب فيصبح الأمر صعب التنفيذ خاصة بالنسبة إلى المحامص الجديد خاصةً وأن الحد الأدنى للطباعة 10،000 كيس، يقول جوش بونر، صاحب Foxy Coffee في بورتلاند ، ولاية أوريغون، “إن طلب طلبًا كبيرًا لم يكن واردًا حيث بلغ سعره 5000 دولار وكانت ميزانيتي خمسين دولارًا” ،أو كما يقول.

رغم تطورfoxy من الحقائب المصنوعة من ورق كرافت، مازالت الأكياس المميزة لديهم لها طابع ورقي مع ملصق مطبوع ملزوق عليها، ما يجعل من الصعب العمل مع الشركات الموردة من عدة محماص التي تقبل فقط الأكياس المطبوعة بالكامل.

كيف تحصل على تصميم عبوة يقول ما يكفي عنك، ولكن ليس أكثر من اللازم؟ كيف تنقل قيمك بطريقة مختصرة وجذابة؟ للتعرف على عملية صنع الحقيبة المثالية لقد تحدثنا مع مصنعي الأكياس والمحمصات العديد منهم أطلقوا تصميمًا جديدًا مؤخرًا، دعونا نتحدث عن ذلك باستفاضة.

1. أكياس “North Atlantic Specialty Bag” الأفضل مبيعاً لديهم ويمكنك الأطلع على أنواعها من هنا.

أكياس من نوع القابلة للطي من جانبين “the side-gusset bag” وهي من أشهر أنواع أكياس تغليف القهوة التي قد تخطر ببال أي شخص، والتي من الممكن أن توضع بشكل رأسي عندما تكون ممتلئة، متاح منها عدة ألوان وأنواع من المواد المصنوعة منها مثل القصدير القابل للتحلل والبولي استر.

يتوفر هذا النوع من الأكياس في الأسواق لمدة تقارب 100 عام واعتاد الكثيرون على استخدامها، والحد الأدنى للعدد المطلوب 50 كيس.

2. أكياس “1000faces coffee” أثينا وجورجيا ويمكنك الأطلاع على موقعهم وشراء المنتجات من هنا.

لم يتغير هدفهم منذ البداية وهو سد الفجوة بين المنتجين والمستهلكين، تعد الشفافية جزءًا لا يتجزأ من هذه المهمة، لذا كان تثقيف المستهلكين حول أصول القهوة من الأولويات أثناء إعادة تصميم أكياسهم الأخيرة، يقول الرئيس التنفيذي جان كوزاك “نريد أن نكون من نوع الأعمال الخاصة بالقهوة التي تتمحور حول الجودة، ولكن بطريقة يمكن تحقيقها”.

تتميز الأكياس ذات القاع الكتلي “block bottom bags” من Pacific Bag بفتحة بسحاب وتختلف عن أكياس ربط الصفيح المستخدمة سابقًا.

تطبع الأكياس خصيصا لهم وتستخدم الملصقات على الأكياس نظام ترميز بالألوان للإشارة إلى أصل القهوة، يمثل اللون الأحمر القهوة من الأمريكتين، ويشير الأزرق إلى الأصول أفريقية، وتحصل على القهوة من جنوب شرق آسيا مع ملصقات أرجوانية، أو كما يقول كوزاك: “يتواصل الناس مع العناصر المرئية”.

الاستدامة هي أولوية “1000Faces Coffee” هذه الأكياس قابلة للتحلل بالكامل حتى في بيئة التحلل المنزلية.

عملت1000Faces Coffee مع فريق التصميم الخاص بهم للتوصل إلى تصميم من شأنه توصيل المعلومات للعملاء ومساعدة الشركة في الحفاظ على المظهر المعاصر، تخبر المعلومات الموجزة على الأكياس العملاء بما هو موجود في داخلها وقليلاً عن الشركة دون أن تكون مرهقة.

3. أكياس " Savor Brands الأكثر مبيعا لديهم ويمكنك الأطلاع عليها من هنا.

لا يوجد لدى “savor” أي أكياس مفردة يمكن أعتبرها الأكثر مبيعاً، بل تعتمد على نظام النمطان الأكثر مبيعاً والميزة الأكثرمبيعاً.

تعتبر الأكياس رباعية الختم ذات العلبة السفلية من أكثر الأنواع مبيعًا لديهم بسبب جمال شكلها عند وضعها على الرف فتبدؤ وكأنها تجلس على الرفوف، يمثل هذا النمط كل شيء عن العرض التقديمي الجميل.

تشبه اطراف الأكياس حرف “v” وتسمى " V-cut-bottom bags" ، وتتميز بأنها تستقر بثبات على الأسطح حتى بدون محتويات في الداخل، ويمكن طباعتها بمجموعة واحدة من الواح الطباعة بدلاً من اثنتين.

السمة الأكثر مبيعًا لـ Savour هي سحاب الجيب، هذه الميزة متاحة مع أكياس V-cut رباعية الختم وأكياس بقاعدة صندوقية رباعية الختم “quad-seal box-bottom bags”.

هذه المجموعات هي الأكثر مبيعًا نظرًا لكونها صديقة للعملاء، سحاب الجيب رائع لشاربي القهوة لأنه يحافظ على القهوة طازجة ويبدو رائعًا على طاولات المطبخ.

4. الأكياس الأعلى تقنية من “Savor Brands”

تطلق “Savor Brands” أولى أكياسها عالية التقنية في معرض SCA Expo لهذا العام، يقول Noelani Kumura مدير التسويق في Savour Brand : “إن أكياس Pono رائعة المظهر هي أحدث الابتكارات في التصميم والوظيفية، وكيف يمكن للشركات استخدام الواقع المعزز لإضفاء الحيوية على التغليف الخاص بهم”، يتكون بونو من طبقة تحتية ذات ملمس يشبه الزبدة ناعم وجذاب للمس.

يمكن للعملاء مسح الكيس باستخدام الهاتف لفتح مقطع فيديو يحكي قصة القهوة من المزرعة إلى الكوب لكل مجموعة متنوعة، الحد الأدنى للطلب: 10000 كيس.

5. أكياس "City of Saints Coffee Roasters بروكلين، نيويورك ويمكنك الأطلاع عليها من هنا.

تتمركز “City of Saints” في حي “Bushwick” في بروكلين نيويورك، يتزين الحي الصناعي الملون بالجداريات المرسومة بواسطة العديد من الفنانين المحليين الذين ينتمون إلى جماعة “Bushwick Collective”، تحتوي City of Saints على لوحات جدارية مرسومة بواسطة بعض هؤلاء الفنانين، بما في ذلك “Mr. Nerds” و “Dasic Fernandez” داخل محامص القهوة الخاصة بهم ويستخدمونها كمصدر إلهام للتغليف الخاص بهم، وهو عبارة عن كيس محكم الغلق في صندوق من الورق المقوى القوي.

يقول Joe Palozzi نائب رئيس العمليات في City of Saints، إن هدفهم تغليف مميز ومتين وقابل لإعادة الاستخدام وتبدو الأكياس رائعة عند وضعها على طاولة المطبخ، كانت الطباعة عالية الجودة ذات الألوان الأربعة أيضًا أولوية لعرض العمل الفني، دخلت City of Saints في شراكة مع Gray Packaging لإنتاج الصناديق وPack Plus للأكياس الموجودة بالداخل.

تحتوي الصناديق على الحد الأدنى من المعلومات، حيث يحتوي كل صندوق على بطاقة معلومات مع ملاحظات إضافية حول القهوة، دائم، ولكنهم سيطلقون قريبًا إا ما استخدمت الشركة الصناديق ولكن يخططون لإصدارًا جديد من اكياس ذات كتلة القاع “block-bottom” التي يبلغ وزنها 12 أوقية لتقديم سعر أفضل للعملاء.

6. خدمات “Savor Brands”

تركز مجموعة خدماتهم على التخصيص، يسمون أنفسهم “طابعة متخصصة تقدم تغليفًا مخصصاً”.

تستخدم نظام طباعة التصوير الفوتوغرافي "rotogravure " الذي يوفر كيساً مصقول وعالي الوظائف مخصصة بالكامل بسعر مناسب من حيث التكلفة.

يمكن للعملاء اختيار كل التفاصيل، بما في ذلك الحجم والمادة التصنيع، وتأثيرات التصميم والطباعة، ووضع السحاب والصمام.

يعد التخصيص أمرًا أساسيًا، باستخدام مجموعة خدمات Savor ستتميز أكياسك بمظهر رائع، وفي الأغلب ستكون ناعمة الملمس ومناسبة للعملاء.

7. أكياس “Perc Coffee Roasters” سافانا جورجيا ويمكنك الأطلاع عليها من هنا.

يعد التفكير مظهر الأكياس على الرف محركًا رئيسيًا للتصميم بالنسبة للمحامص التي تبيع القهوة للمقاهي ومنافذ البيع بالتجزئة، يصف فيليب براون مالك شركة Perc التعبئة المثالية بأنها: “تجلس فخورة على الرف”، تتطلع الشركة مؤخرًا إلى ربط العلامة التجارية بمنتجاتهم في إعادة تصميمها، باستخدام نفس الألوان وعناصر التصميم في أكياسهم والموقع الخاص بيهم.

أراد السيد براون أن تكون الأكياس مرحة وجادة لتتناسب مع نشاط الشركة، يقول براون: “لقد أحببت فكرة إبقاء الأمور بسيطة ونظيفة للغاية”.

يظهر على الأكياس المستخدمة من Savor Brands شعار Perc الجديد (الذي يؤكد أنها شركة قهوة) ، جنبًا إلى جنب مع نمط غير المتماثل من الألوان.

هذه الأكياس أوسع قليلاً من أكياس بيرك القديمة، مما يسهل وضع فوهة المطحنة في الأعلى، يشكل الجزء السفلي المسطح والسحاب أيضًا جزءًا من تركيز Perc على سهولة الاستخدام، وتتميز بسحاب ضخم للحفاظ على القهوة طازجة.

تعد العلامة التجارية أحد السمات الرئيسية للأكياس، يدرك براون تمامًا مدى سهولة فقدان الناس للاهتمام مع الكثير من المعلومات على الأكياس لذلك أراد إضافة رسالة مختصرة للتعبير عن شخصيتهم وقيمهم، يكتب على اللوحة الجانبية للكيس: “نحن نستورد القهوة الرائعة جدا، ونحمصها بكل الحب، ونحن متحمسون للغاية لمشاركتها معك.”

8. أكياس Pacific عالية التقنية ويمكنك الأطلاع عليها من هنا.

تتطور الأكياس ببطء، يصدر شكل تعبئة جديد في السوق كل عشر سنوات أو نحو ذلك، يمثل تطوير كتلة القاع أخر التطورات بالنسبة ل Pacific، تمنحها أربع جوانب مميزة حضورًا قويًا، يعرض الجزء السفلي فن تصنيع الكيس.

"يمكن تصنيع جوانب الأكياس من مادة ركيزة مختلفة تمامًا من الجزء الأمامي والخلفي وأسفل الحقيبة، مما يمنحك نظرة متفوقة على المربع التقليدي أو النافذة البيضاوية في الجزء الأمامي أو الخلفي من للكيس، يجمع هذا الكيس بين أفضل ميزتان شكليتان للتغليف، قابلة للطي من الجانبين “the side-gusset bag” وقابلة للثبات رأسياً على أي منضدة “the stand-up pouch”.

9. أكياس “Rhetoric Coffee” أوكلاند كاليفورنيا.

خدمة اشتراك للقهوة تقدم شيئًا فريدًا لعملائها، وهو تغيير الفن على الكيس في صورة دورات كل أسبوعين، كان جوناثان لا مانتيا هو أول فنان يشارك بفنه على الأكياس، أسس ذلك فن الأكياس للشركة، أصبحت عملية تقديم الفن أكثر انسيابية بمرور الوقت، لذلك لدى الشركة الآن جدول زمني منتظم لقبول الفن والتكليف به، تقوم طابعة بحرق شاشات الأكياس (التي توفرها Nashville للاغلفة)، ثم تطبع بعد ذلك بواسطة Rhetoric.

تقدر الشركة الاستدامة، وتقدم أحجامًا أصغر للأكياس لتقليل نفايات العملاء، الأكياس قابلة للتحلل بالكامل (بدون ربطة القصدير).

تتعامل Rhetoric مع كل نوع تحميص كإصدار جديد، تقوم الشركة أيضًا بتجميع نشرة إخبارية لكل إصدار، تناقش الفن والفنان لهذه الدورة، بالإضافة إلى حبوب القهوة وأصلها وقائمة التشغيل التي استمعوا إليها أثناء التحميص.

10. أكياس “Junior’s Roasted Coffee”.

أسس كارين ومايك نيلسون قهوة جونيور المحمصة، نشأت العلامة التجارية نفسها على فكرة “جونيور” نجل نيلسون، لذلك وضعت المصممة إليزابيث تشاي الفكرة في تصميم الأكياس، باستخدام خيال طفل لا حدود له كمصدر إلهام.

حصلوا على الأكياس من Pacific Bag ، بالرغم أن الحد الأدنى للطلب 10000 تمكن جونيور من تقسيم الطلب إلى تصميمات متعددة مما أعطى المصممة مساحة أكبر للإبداع، تقول تشاي: “لقد أردت حقًا الحصول على الأكياس من النوع القابل للثبات في وضع رأسي “the stand-up pouches” لأنها توفر المزيد من عناصر المرئية للمستهلك”.

تم بناء Junior’s على العلاقات مع مزارع معينة، لذلك وضعت تشاي خططًا لكل مزرعة ليكون لها تصميمها ولونها الخاص لمساعدة العملاء على ربط كل نوع من القهوة بالأصل.

ساعد التركيز القوي على التعليم والبحث العلمي في ختم الأكياس باستخدام الأسلوب الرجعي الذري “atomic retro styling”، استخدمت المصممة كتابًا بيولوجيًا قديمًا يوضحه تشارلي هاربر كمصدر إلهام.

كان التغليف الصديق للبيئة مجالًا آخر ذا أولوية لنيلسون، ولكن تعين عليهم التنازل قليلاً بسبب التكلفة، ستستخدم أول عملية طباعة لهم الأكياس الورقية المبطنة القابلة للثبات رأسياً، بينما تبني الشركة أساسًا أقوى ستسعى للحصول على خيارات تغليف أكثر استدامة وباستخدام حبر مائي.

11. أكياس Pacific الأكثر مبيعاً.

على مدار الثلاثين عامًا الماضية كانت الأكياس الأكثر مبيعًا في Pacific هي نفسها الأكياس الفضية ذات الخمسة أرطال والجوانب القابلة للطي وفقا ل “Vandenberg” فإن معظم حمولة القهوة التي تتداول في السوق الأمريكية في أكياس بخمسة أرطال.

يسمي فاندنبرغ الأكياس القابلة للطي من الجوانب بـ “جد عبوات القهوة”، هذا هو الشكل القياسي المتعارف عليه لأكياس القهوة، إذ تثبت في وضع رأسي حاملة للمحتويات بداخلها، قابلة للتخصيص بالكامل بما في ذلك تطبيق ربط القصدير ووضع الصمام الخاص وعدد كبير من طرق الطباعة.

تبيع شركة Pacific أيضًا منتجاتها من خلال Amazon مما يجعلها مصنعي الحقائب الأكثر سهولة في الحصول عليها.

12. أكياس “Sweet Bloom Coffee Roasters” ليكوود كولورادو.

يقول آندي سبرنجر مالك Sweet Bloom :“عندما بدأنا كانت الأكياس الأولى التي صنعناها طويلة وضيقة وسقطت بسهولة من على الرف، دفعني ذلك الأمر إلى الجنون”.

تستخدم Sweet Bloom الآن أكياس مطبوعة بكتلة قاع من Pacific Bag، تختار الملصقات من لوحة الوان من خمسة عشر لونًا وقابلة للتخصيص.

عقدت الشركة شراكة مع مصممين من “The Made Shop” في دنفر، يقول سبرنجر: “إن عملهم يحظى بتقدير كبير والإبداع ينبض من مسامهم، كان هدفنا تصميم أكياس جميلة تبرز حقًا على الرف، أكياس سيفخر عملاؤنا بالجملة بعرضها”.

وسع The Made Shop الفكرة المبنية على النباتات لتصميم الأكياس الأصلية، لذا كان من الواضح أن اسم الشركة يشير إلى زهرة القهوة، ابتكرت Laurel زوجة سبرنجر نقشًا لفرع قهوة واحد مع التوت والزهور، حولت هذه الفكرة إلى نمط يشبه ورق الحائط من قبل فريق التصميم.

يقول سبرنجر أنهم اختاروا الحد الأدنى من المعلومات على الملصق، مع العلم أن العملاء يمكنهم الحصول على معلومات إضافية من موقعهم على الإنترنت (صممه The Made Shop) أيضًا، تتضمن المعلومات على الكيس اسم القهوة والمنطقة والبلد ومواصفات النكهات الرئيسية وعملية التحضير، يقول سبرينجر: “ستكون خطوتنا التالية هي النظر في التعبئة والتغليف التي يمكن إعادة تدويرها”.

استمتع بقهوتك!

1 Like