عشرة كلمات تساعدك على طلب القهوة التي ترغب بشربها


#1

عشرة كلمات تساعدك على طلب القهوة التي ترغب بشربها

يدخل رجل المقهى و … في عصر اليوم من ثقافة القهوة، قد يكون إنهاء هذه الجملة أصعب قليلاً مما كان عليه في الماضي. هل يحصل على اسبريسو؟ كابوتشينو؟ ماكياتو؟ بور اوفر؟ كثير من الخيارات وقليل من الوقت.

هل تربكك الفروقات بين كل تلك الخيارات؟ فيما يلي ورقة غش لعشرة من مصطلحات القهوة الأكثر شيوعاً لمساعدتك على طلب القهوة التي ترغب بشربها.
ماذا عنك؟ عندما تدخل مقهى ما، هل أنت شخص يعرف ما يريد أم أنك على استعداد لتجربة أشياء جديدة؟ يمكن أن يكون النظر إلى قائمة القهوة مخيفاً أحياناً، وغالباً ما يكون من السهل اختيار الأميركانو لأنك،على الأقل، تعرف ما تحصل عليه.
ولكن لا للخوف. لا يوجد سبب يجعل المقهى مخيفاً بالنسبة لك ولو بالحد الأدنى، لذا فيما يلي قائمة بعشر كلمات ستساعدك في اختيارك للقهوة. ونحن لا نتحدث عن فينتي وغراند هنا.

10 مفردات قهوة يجب معرفتها

  1. اسبريسو – لنبدأ بالأساسيات. معظم الناس يعرفون الاسبريسو، ولكن في حال احتجت لتذكير، الاسبريسو هو مشروب القهوة المعد عن طريق دفع المياه الساخنة المضغوطة عبر حبوب البن المطحونة بشكل ناعم. ينتج عن ذلك مشروب مركز جداً وغالباً ما تعلوه طبقة من الرغوة بلون الكاراميل – الكريمة.
    بجميع الأحوال فإن الاسبريسو ليس نوعاً من حبوب البن أو تحميصة ما، بالرغم من أن الاسبريسو يصنع عادة باستخدام التحميصات الغامقة، إلا أنه يمكن صنعه باستخدام أي نوع من حبوب البن.

  2. أميريكانو – يصنف الأميريكانو في قائمة مشروبات القهوة البسيطة، ويتم تحضيره بسكب جرعة من الاسبريسو في كوب القهوة ثم يضاف الماء الساخن. يمكن إعداد الأميريكانو بواحدة أو اثنين أو ثلاثة جرعات من الاسبريسو إن كانت معنوياتك مرتفعة.
    يقال إن الاسم يعود إلى الحرب العالمية الثانية، عندما طلب الأميركيون القهوة في المقاهي الإيطالية. لأنهم أرادوا قهوة تشبه تلك التي كانوا يشربونها في موطنهم – وليس الاسبريسو الإيطالي النموذجي – كانوا يطلبون من صناع القهوة إضافة الماء الساخن لتخفيفها.

  3. دوبيو – يمكنك أن تطلب “جرعة مزدوجة من الاسبريسو” ولكن لم لا تستخدم الاسم الإيطالي بدلاً من ذلك؟

  4. ريستريتو – اسبريسو ريستريتو يعني حرفياً “الاسبريسو المقيد” – وهو في الأساس جرعة “صغيرة”، حتى أنه أكثر تركيزاً من الاسبريسو العادي. يعتقد الكثير من هواة القهوة أنه الاسبريسو المثالي.

  5. لاتيه – يتم إعداد اللاتيه بسكب الحليب فوق الاسبريسو. يسكب الاسبريسو أولاً في كوب القهوة ثم يضاف الحليب الساخن حتى يمتلئ الكوب.

  6. ماكياتو – إن كنت تبحث عن مشروب قهوة بقدر أقل من الحليب، يمكنك اختيار الماكياتو. وهو عبارة عن اسبريسو مع القليل من الحليب الساخن – “ماكياتو” تعني بالإيطالية “معلّم”، لذا فهي اسبريسو معلّمة بالحليب. وهذا أمر جيد إن كنت ترغب بنكهة الاسبريسو القوية، والقليل فقط من مذاق الحليب الطري.

  7. كابوتشينو – الكابوتشينو هو بين الماكياتو واللاتيه. يتم إعداده بسكب الاسبريسو في كوب القهوة، ثم يتم ملئ الكوب بالحليب الساخن والرغوة. إن طلبت كابوتشينو “جافاً”، فستحصل على واحد بمزيد من الرغوة. ينطبق الأمر نفسه على الكابوتشينو “الرطب”، الذي يحتوي على مزيد من الحليب.

  8. بور أوفر – بور أوفر هي ما تعنيه بالضبط: يتم إعداد القهوة بسكب الماء الساخن فوق الحبوب المطحونة. هناك عدة طرق لصنع قهوة بور أوفر – كقطارة القهوة السيراميكية هاريو V60 أو كيمكس التي ربما قد رأيتها في بعض المقاهي – لكن مبدأ العمل هو ذاته. توضع الحبوب المطحونة في فلتر يوضع في الجزء المخروطي من القطارة ثم يسكب الماء الساخن فوقها ببطء. إنها طريقة بسيطة ونظيفة تبرز نكهة القهوة بطريقة مميزة جداً. كما أنها ممتعة لتجربتها في المنزل.

  9. سينغل اوريجن – إن قهوة سينغل اوريجن هي قهوة تأتي من مكان واحد. لكن يمكن لهذه العبارة أن تُستخدم على نطاق واسع، تستخدمها بعض العلامات التجارية للإشارة إلى القهوة التي تأتي من مزرعة واحدة، في حين تستخدمها علامات أخرى للإشارة إلى القهوة التي تأتي من مجموعة مزارع في المنطقة ذاتها. يركز بعض المحمصون على قسم واحد من مزرعة واحدة. هل ترغب في معرفة المزيد عن مصدر قهوتك؟ هذا هو سبب وجود صانع القهوة. ما عليك سوى أن تسأل!

  10. بلند – في مقاهي القهوة المختصة وخاصة في الأماكن التي تحمص قهوتها، قد يكون لديك إمكانية اختيار نوع القهوة التي ترغب بشربها. بلند هي ما تعنيه بالضبط: مزيج من اثنين أو أكثر من أصناف القهوة. سيقوم المحمصون بإعداد هذه الخلطات وفقاً للطريقة التي سيتم تحضير هذه الحبوب وفقها. فقد تكون الخلطة المخصصة للاسبريسو أغمق من الخلطة المخصصة للبور أوفر على سبيل المثال.

هل هناك أية مصطلحات خاصة بالقهوة تحيرك أو تربكك؟ شاركنا بها في التعليقات، وسنكتشفها لاحقاً!


(مدمن قهوة) #2

جميل،،، شكراً،،،…


(J Alzidany) #3

رائع :+1:t2::+1:t2::+1:t2::+1:t2::+1:t2::+1:t2::+1:t2::+1:t2::+1:t2::+1:t2: