أفضل طريقة لتخمير القهوة مع أداة تحضير القهوة آيروبرس

Aeropress-Standard-or-Inverted

ماهي أفضل طريقة لتخمير القهوة باستخدام أداة الكبس آيروبرس**(aeropress)**؟

سرعان ما أصبحت آلة آروبي آيروبرس (Aerobie Aeropress) واحدة من أشهر مصنعات القهوة في العالم. في الواقع , أصبحت آيروبرس منتشرة لدرجة وجود منافسات عالمية - يتنافس فيها مقدمي القهوة باحتدام مع هواة القهوة، في محاولات لصنع افضل كأس من القهوة باستخدام الـ آيروبرس.

عندما بدأت بتخمير القهوة بآلة آيروبرس، وجدت الكثير من المعلومات حول التخمير باستخدام ما يسمى بـ “الطريقة المعكوسة” , وهذا يعني بالأساس أن تكون آلة الآيروبرس مقلوبة رأساً على عقب عند بداية عملية التخمير، مع إزالة غطاء المصفاة.

المغزى من الطريقة المعكوسة هو إعطاء قهوتكم الفرصة ليتم تنقيعها بالماء الساخن لأطول مدة ترغبون. طريقة التنقيع أو الغمس هذه مشابهة تماماً لطريقة عمل القهوة الفرنسية، فربما هذا هو السبب الذي يجعل الكثير من الناس يستخدمونها.

الطريقة الأساسية لآلة آيروبرس تتمركز على الاستخراج السريع، حيث تمر القهوة المخمرة في المصفاة في نفس لحظة إضافة الماء الساخن في الآلة.
لمعرفة المزيد عن الطريقة الأساسية، يمكنك مراجعة منشوري عن كيفية استخدام آلان آدلر لآلة صنع القهوة الثورية هذه.

إذن ماهي الطريقة الأفضل لتخمير القهوة مع آيروبرس؟

يجيبنا على هذا السؤال أحد مقدّمي القهوة من ذوات الخبرة

انظري , أنا متأكد بأن آلان آدلر (مخترع آلة آيروبرس) قد استخدم الآيروبرس اكثر من أي احد تقريباً، لكن هل هذا يعني انه يعرف أفضل طرقها للتخمير؟

ومع هذا، فقط لأنك تلبس الجينز الضيق مع قبعة أمريكية صغيرة (أنتظري لحظة، هذا أنا) لا يعني هذا أنك سيد القهوة الجبار القادر على قلب أي شيء رأساً على عقب لتصبح فجأة القهوة الأكثر روعة.

إذن، أية طريقة ستكون الرابحة في أول اختبار ؟ شاهدوا الفيديو الموجود في الرابط في الأسفل لتعرفوا .

تنبيه: هذا ليس اختبارا أعمى للتذوق، وليست تجربة مضادة للرصاص أيضاً

أدوات القهوة المستخدمة في هذه التجربة:
• صانع القهوة آيروبرس
• غلاية بونافيتا متعددة الحرارة.
• ميزان جرام "إيت سمارت”

لكلٍ منا ذوقه الخاص، لذا أنصحكم بالقيام بهذه التجربة بأنفسكم لتروا ما هي النتيجة. وبالطبع لا تبخلوا في مشاركتنا إياكم تجربتكم من خلال التعليقات …

1 Like