تغلب على حرارة الصيف مع القهوة الباردة


(Karima Ahmed ) #1

هناك أكثر من طريقة للاستمتاع بقهوتك، سواء أكنت تفضل الاسترخاء في الطقس الحار أو أنك تريد فقط تجربة شيء جديد، فالقهوة الباردة أو القهوة المحضرة على البارد هي بديل لذيذ للإسبريسو.
أصبحت القهوة الباردة من المشروبات الشهيرة على قوائم المقاهي إلا أنه لا توجد حاجة للذهاب خصيصًا إلى المقهى إذ يمكنك عمل قهوتك بنفسك في المنزل أو في العمل.

هل يختلف تحضير القهوة بالنقع عن تحضيرها بالتنقيط؟

القهوة الباردة بالنقع هي التي يتم نقعها لمدة 18-24 ساعة ، يمكن استخدام طريقة بديلة للنقع، مثل استخدام المكبس أو استخدام جهاز مصصم خصيصًا لتحضير القهوة على البارد مثل (Toddy Cold Brew System)، يحتوي هذا الجهاز على ألياف من الصوف للترشيح قابلة للتغيير.
القهوة المحضرة بالتنقيط يتم الحصول عليها بالتنقيط البطيء لمدة تصل إلى 10 ساعات، عادة ما تستخدم أداة خشبية تسمي (brewing tower)، تشبه إلى حد كبير برج ياما ذو الستة أكواب.
يتكون هذا البرج المزخرف من ثلاث أجزاء زجاجية منفصلة. الغرفة العلوية تملأ بالثلج الذي يقوم بالتنقيط في الغرفة الثانية التي تحتوي الفلتر والبن المطحون. ما أن يصبح البن مشبعًا، تسقط القهوة المركزة في القارورة وهي الغرفة الزجاجية الثالثة.

هل يوجد اختلاف فى الطعم ما بين الطريقتين؟

تميل القهوة الباردة المحضره بالنقع أن تكون ذات نكهة أكثر تركيزًا من القهوة بالتنقيط، حيث يتم نقع البن لفترة أطول، مع ذلك يمكنك أن تتوقع نكهة مماثلة من كلا النوعين.

ماهي ميزة القهوة الباردة؟

ينتج عن هذه الطرق في تحضير القهوة العديد من من المشروبات الباردة مثل اللاتيه المثلج، والذي غالبًا ما يكون أقل حامضية من صب الإسبريسو مباشرة على الثلج. أحيانًا قد يحدث للإسبريسو صدمة حرارية فيبدو الطعم أقل حامضية.
إعداد هذ النوع من القهوة سهل جدًا، فقط تحتاج لتركيب برج التنقيط، ليتم تنقيط القهوة طوال الليل وفي الصباح سيكون لديك قهوة لذيذة ذات تركيز. يمكن الاحتفاظ بالقهوة الباردة في الثلاجة لمدة أسبوعين دون أن تفسد.

ماهو نوع القهوة الذي يجب استخدامه؟

أي مزيج من القهوة سيكون مناسبًا وذلك حسب رغبتك في النكهة النهائية التي تريدها.
إذا كنت ستضيف أي نوع من المشروبات مثل ماء جوز الهند أو الحليب، يجب استخدام بعض الانواع التي تحمل نكهة قوية مثل Arnika Reserve أو تجربة Felici blends. أما إذا كنت تفضل قهوتك الباردة بدون إضافات كثيرة، فاختيار نوع القهوة ذات المنشأ الواحد هو الأنسب مثل القهوة الكولومبية الحلوة أو الأثيوبية، لكنك ستفسد القهوة إذا أضفت إلى هذه الأنواع الحليب أو أي مشروب آخر.

كيف يمكنك الاستمتاع بالقهوة الباردة؟

أضف ماء جوز الهند أو الليمون للحصول على مشروب صيفي منعش.
أضف الحليب أو الكراميل للحصول على مشروب لما بعد الظهر.
أضف الكريمة وقطع الفاكهة للحصول على مشروب كريمي بارد
أو ببساطة قدمه مع الثلج بالحليب أو بدونه.

Cold%20Brew2

كيف يمكنك تحضير القهوة الباردة باستخدام نظام (Toddy Cold Brew System)؟

ستحتاج إلى:
350جرام من حبيبات القهوة الخشنة
7 أكواب من الماء
Toddy Cold Brew System
الطريقة:
صب البن والماء البارد فى إناء التحضير.
أنقع البن لمدة 12-24 ساعة.
قم بترشيح منقوع القهوة في وعاء زجاجي.
قدمها على النحو الذي تحبه.

إذا أعجبكم المقال فشاركونا بأرآئكم عبر التعليقات!!!