كيف يمكنك التفرقة بين 12 نوع مختلف من القهوة؟


(Karima Ahmed ) #1

قد تحتار قليلًا عند اختيارك لنوع قهوتك من على قائمة أحد الكافيهات، فمثلًا ستجد اللاتيه، الإسبريسو، الكابتشينو، وكأنها لغة أجنبية. بعد قراءة هذا المقال لن تواجه مثل هذه المشكلة مرة أخرى، حيث ستتمكن من معرفة 12 نوع من القهوة التي تعتمد في أساسها على الإسبريسو وكيفية تحضيرها.

ماهي القهوة التي تعتمد في أساسها على الإسبريسو؟

هي أنواع القهوة التي يتم تحضيرها بواسطة ماكينة الكابتشينو، وتشترك جميعها في ثلاثة مكونات أساسية؛ الإسبريسو، الحليب المسخن باستخدام البخار، والرغوة.
الاختلاف الرئيسي ما بين هذه الأنواع هو نسب الإسبريسو والحليب والرغوة.
توجد بعض الأنواع من القهوة التي تحتوي طبقات إضافية مثل الشيكولاتة، كما في الكابتشينو إلا أنها تشترك في نفس الأساس.

أشهر أنواع القهوة التي تعتمد في أساسها على الإسبريسو:

1-إسبريسو(شورت بلاك)

تعتبر هي الأساس لجميع أنواع القهوة الأخري. قد اكتسبت اسم بلاك من لونها فهي لا تحتوي على أية نسبة من الحليب. يتم تحضير 30مل من القهوة في فنجان ديميتاس، يضاف إليها رغوة سميكة.
Espresso%20(Short%20Black)

2-دوبل إسبريسو(دوبيو)

هي عبارة عن جرعتين من الإسبريسو في فنجان واحد.
double%20espresso

3- شورت ماكياتو

هي عبارة عن إسبريسو تم إضافة الحليب والرغوة إليها لتحد من طعم الإسبريسو اللاذع. تختلف طريقة تحضير الماكياتو من مكان لآخر، ولكن بشكل عام يعتمد معظم الباريستا طريقة الثلث لكل من الإسبريسو والحليب والرغوة.
short%20macchiato

4- لونج ماكياتو

هي عبارة عن جرعتين من الشورت ماكياتو. من الحيل الرائعة للحصول على ثلاث طبقات مثالية هي وضع الثلث الأول من الإسبريسو ثم ثلث الحليب وبعد ذلك ثلث الرغوة ، ثم يتم قلب الكوب بحرص في اتجاه عقارب الساعة عدة مرات.
long%20macchiato

5-رستريتو

هي عبارة عن إسبريسو بنصف كمية المياه المستخدمة لذلك فهي أكثر تركيزًا وأغمق قليلًا.
ristretto

6- لونغ بلاك(أمريكانو)

عبارة عن جرعة من الإسبريسو مضافة إلى 2/3 فنجان ماء ساخن. يجب وضع فلتر عند صب الإسبريسو لتجنب أية آثار من القهوة المطحونة التي قد تطفو على السطح.
Long%20Black%20(Americano)

7- كافيه لاتيه

تتكون من إسبريسو، حليب، ورغوة الحليب، وهي أكثر حلاوة من الإسبريسو بسبب الحليب. يتم صب الحليب على جرعة الإسبريو ثم يضاف 1سم من رغوة الحليب.
cafe%20latte

8- كابتشينو

تشبه الكافيه لاتيه إلا أنها تحتوي على مزيد من رغوة الحليب حوالي من 2-3 سم، وكذلك تحتوي على رشة من الشيكولاتة على السطح.
Cappuccino

9-فلات وايت

يوجد هذا النوع بشكل أساسي في أستراليا ونيوزيلاند، وهو يشبه إلى حد ما الكابتشينو إلا أنه لا يحتوي على رغوة الحليب أو الشيكولاتة، فقط إسبريسو وحليب.
flat%20white

10-بيكولو لاتيه

هي عبارة عن كافيه لاتيه تقدم في كوب إسبريسو، مما يعني نكهة قوية. يعمل الحليب ورغوة الحليب على تخفيف هذه النكهة. يتم تحضيرها إما باستخدام جرعة إسبريسو أو جرعة رستريتو، ثم يتم إضافة الحليب ورغوة الحليب.
piccolo%20latte

11-موكا

هي خليط من الكابتشينو والشيكولاتة الساخنة، حيث يتم وضع معلقتين من بودرة الشيكولاتة مع جرعة إسبريسو، ثم يصب الحليب و2-3 سم من رغوة الحليب، وبعد ذلك ترش بودرة الشيكولاتة على السطح.
mocha%20coffee

12-أفوجاتو

يمكن اعتبارها حلوى أكثر منها قهوة، وهي عبارة عن ملعقة كبيرة من أيس كريم الفانيليا يضاف إليها جرعة من الإسبريسو.
affogato