أشهر 3 طُرق لتحضير القهوة الفرنسية اللذيذة!


#1

أشهر 3 طُرق لتحضير القهوة الفرنسية اللذيذة!


القهوة تُعدّ من أكثر المشروبات المُنتشرة حول العالم، وهُناك أنواع عديدة لإعدادها حسب كُل بلد وثقافة، وواحدة من أشهر أنواع القهوة هي القهوة الفرنسية، والتي تتميز بسهولة تحضيرها، ناهيكُم عن طعمها المُميز، واليوم سنوضح طريقة تحضير القهوة الفرنسية بثلاث طُرق مُختلفة.

أشهر 3 طُرق لتحضير القهوة الفرنسية – تعرفوا عليها في تلك الفقرة!

1- طريقة إعداد القهوة الفرنسية بالنسكافيه: في البداية نقوم بتحضير ملعقة كبيرة من القهوة الفرنسية ومثلُها من النسكافية، كوب من الحليب وكوب آخر من الماء، وكذلك 3 ملاعق من الكاكاو الخام البودر وأخرى من السُكر وملعقة صغيرة من الفانيليا.

وطريقة التحضير سهلة جداً، حيث يتم وضع الحليب والماء في وعاء (كنكة القهوة)، ويتم وضعه على النار حتى الغليان ومن ثم يتم إضافة القهوة الفرنسية إليه، وبعد ذلك نقوم بإضافة بقية المُكونات مع التقليب حتى تمتزج كُل المُكونات معاً على النار، وبذلك تكون القهوة جاهزة.

2- طريقة إعداد القهوة الفرنسية بالبُندُق: نقوم بتحضير 2 كوب من الماء، وكذلك 4 ملاعق من القهوة التُركية، نصف ملعقة من القهوة الفرنسية بالبُندق، 2 ملعقة صغيرة من السُكر، وأخيراً ملعقة صغيرة من الكاكاو البودرة والقرفة الناعمة المطحونة.

ونبدأ في تحضيرها بإحضار وعاء (كنكة القهوة) ونقوم بوضع الماء حتى يبدأ في الغليان، ومن ثم نقوم بوضع القهوة التُركية حتى الغليان ونقوم برفعها قليلاً عن النار، ومن ثم نقوم بوضع القهوة الفرنسية والسُكر وبقية المُكونات ونقوم بالتقليب حتى يُصبح المزيج مُتجانساً، وبذلك تكون القهوة جاهزة.

3- طريقة إعداد القهوة الفرنسية بالحليب: نقوم بتحضير 2 ملعقة من القهوة التُركية، نصف كوب من الحليب، وكذلك مثله من الماء، وملعقتين أو ثلاث من السُكر (حسب الرغبة).

وبالنسبة لطريقة التحضير، فنقوم بإحضار وعاء (كنكة القهوة) ونضع به المُكونات السابقة كُلها بعد خلطها معاً، ونقوم بوضعه على النار حتى الغليان (نار هادئة)، وبذلك تُصبح جاهزة ليتم صبّها في أكواب.

دعونا نتعرف في التعليقات على طريقتكُم المُفضلة في تناول القهوة الفرنسية، وانتظرونا في مواضيع قادمة عن كُل ما هو جديد في عالم القهوة!