تقوم ستاربكس بإطلاق تكنولوجيا وقائمة خيارات اسبرسو- الباردة الجديدة


#1

أطلقت ستاربكس خط جديد من مشروبات القهوة الباردة الأسبوع الماضى فى موقع المحمصة الخاص بها فى سياتل ,والقائم على ما يطلقون عليه “قهوة الاسبرسو المضغوطة- الباردة ,”
يتم تصنيع نوع جديد من المشروبات سريعا تحت الضغط باستخدام تكنولوجيا براءة الاختراع الخاصة بالشركة والمطورة داخليا بواسطة مهندسين ستاربكس.

كشفت الشركة أيضا عن عملية التصنيع المبتكرة, والتى تتضمن خلط حبوب القهوة الخشنة بماء فى درجة حرارة الغرفة ويتم نقعهم تحت ضغط لمدة 45 دقيقة تقريبا ,وبعد ذلك يتم تنقيتها تصاعديا لأعلى عن طريق نظام التنقية المضغوطة .

وكان الهدف من هذه الطريقة ، وفقا للشركة ، لإيجاد وسيله لتقديم نكهة مماثله لنكهة مشروبهم التقليدي الخمّر البارد ولكن أسرع ، وفي شكل أكثر تركيزا هيأت نفسها لتقديم كافة النكهات للمرطبات التي تعتمد على القهوة كمشروب أساسي كالحمضيات والصودا وغيرها من المكونات الرائجة حاليا .

وضمن إعلان للشركة , قال اندرو لينمان ، نائب رئيس ستاربكس العالمية "ان فريقنا المعني بالبحث والتطوير قلب طريقة الإعداد التقليدي للقهوة رأسا على عقب ووجد طريقة أخرى لتقديم شيء استثنائيا وأكثر تميزا " .

في الإعلان ، ذكرت ستاربكس أن مبيعات البن الباردة من المتوقع ان تنمو من أكثر من 35 في المئة في
عام 2013 إلى ما يُتوقع أن يبلغ 50 في المئة قبل عام 2021 .

قائمة مشروبات الإسبريسو الباردة المحضّرة بطريقة الضغط متاحة الآن في فرع سياتل لفتره محدوده من الوقت ، ويضم ثلاثه خيارات من الاسبريسو التي تعتمد على مزيج مايكرو رقم 11 من ستاربكس . وتشمل هذه مباشرة شراب الأمريكانو المضغوط البارد الباردة الضغط امريكانو ؛ وشراب الزنجيبل المضغوط البارد المكون من الزنجبيل الممزوج مع ويسكي معتق وشراب الفانيليا والقليل من نكهة الكريفون المرّة . وتصدرت هذه المشروبات قائمة مشروبات الإسبريسو الباردة .

مع التركيز على المشروبات الغازية القهوة في آخر حملاتها , وجهت تركيزها نحو مشروب Green Siren . في حين ان المزيج الذي يجمع بين القهوة والغازات والنكهات الفنية الغريبة كان أمرا شائعا في محلات القهوة المتخصصة لسنوات , قام ستاربكس بنفسه بتجريب "ابتداع " المشروبات الغازية مع أو بدون القهوة في مقاهي محددة منذ اواخر عام 2013 . وقد حققت تجربة تقديم مشروبات ترتكز على القهوة بشكل أساسي تقدما كبيرا في التيار الرئيسي للبيع بالتجزئة مع ارتفاع حاد في قهوة الصودا مؤخرا .

ما رأيكم بتجربة القهوة من خلال خلطها مع مشروبات أخرى ؟ وهل تودون تجربتها أم أنكم تفضلون الاستمتاع بمذاق القهوة لوحده ؟ شاركونا افكاركم واقتراحاتكم في التعليقات …