أفضل ثمانية مقاهي افتتحت عام 2015 في لندن


#1

أستمرت حركة النمو المتسرعة في اعداد المقاهي في لندن عام 2015 ايضا, وبعد سنة كاملة من استكشاف اماكن بيع الكافيين, نقدم لكم افضل ثماني كافيهات في لندن :

image

مقهى بيني The Penny:

ما لم تكن تبحث عنه خصيصاً, أو لمحت قائمة الطعام الخاصة به, فانك لن تلحظه ابدا. لأنه موجود في الطابق السفلي لمسرح اولدفيك في واتيرلو. انه مقهى المسرح الذي تم تجديده حديثاً. لقد صُمم من قبل نفس مصممي مقاهي شهيرة مثل ميلك وفيلديز. يوفر مقهى بيني جلسة رحبة وبسيطة وبأجواء منزلية رائعة مقهى بيني هو جزء من سلسة مؤسسات عامة التي تعيد تجديد اعمالها لتواكب حركة نمو القهوة المميزة. القهوة المقدمة هي من شركة ورك شوب مع مجموعة خيارات منتقاة للغداء والعشاء.

image
العنوان: مسرح اولدفيك, لندن ,العنوان تماما هو ( The Old Vic, London SE1 8NB)
ساعات العمل: من الاثنين للاربعاء 8ص-1ص, السبت 10ص- 2م, الخميس والجمعة 8ص-2م.

ترافيلر كافيه The Coffee Traveller:

واحد من افضل قصص النجاح في لندن, هو هذا الافتتاح الجديد الرائع,الذي يقع في منطقة تشيسوك. لقد كان يقدم نيل فانستون- في سوق برينتفورد- قهوة رائعة من شاحنة جرى ترميمها, واستمر في ذلك لاكثر من سنتين. أما الان فلديه اخيراً مقهى ثابت. لم يرغب نيل بتصميم مقهى نمطي بسيط, بل صمم مقهى يحمل طابع يعود لامريكا الوسطى, كمقهى بوغوتا في مدينة ميلتون كينز.

الفكرة الاساسية في التصميم هي الرفوف الخشبية الموضوعة في وسط المقهى, وهناك كاونتر لخدمة الزبائن وفي الخلف حانة لشرب الخمر. يقدم المقهى قهوة مباعة من اسواق كارافان, اضافة الى مجموعة خيارات خمر متاحة ,كشراب سيفون مثلا. ربما ترافلر من اكثر المقاهي الذي يستهان بها, ولكنه من افضل المقاهي في لندن في الوقت الراهن.

image
العنوان: بدقة هو( 58 Thames Rd, London W4 3RE)
ساعات العمل: من الاثنين للجمعة 8ص-4:30م, من السبت للاحد 9ص-4م.

كافيه اسوسييشن Association Coffee :

افتتح الفرع الثاني من اسسوييشن كافيه خارج مدينة ثاملنيك, ولكن لم يتم الترويج له كثيراً. في الواقع فأنه حتى لم يتم تحديد موقع الفرع على شبكة الانترنت او في وسائل الاعلام! كل ما يؤكد وجوده هو مجرد خمس تغريدات على حساب تويتر!

إن الفرع الثاني من مقهى اسسوسييشن جميل جدا,يوجد فيه كاونتر طويل , ويهتم المقهى باستخدام التكنولوجيا في تقديم افضل انواع البن في لندن , وذلك باستخدام ليس اله واحدة بل التين اثنتين من الالات ذات طرازاسبرسو النسر الاسود. يقدم المقهى عروض للزوار,وهي مجموعة من افضل انواع القهوة, عندما زرته كانو يقدمون ثلاثة انواع على الاقل بالمجان. لمن يحب القهوة ويتحمس لشربها فان اسسوسييشن يستحق التجربة حقاً.

image
العنوان : تماما في ( 56 Ludgate Hill, London EC4M 7HX)

اسبرسو باي كي2 Espresso by K2:

افتتح هذا المقهى في شهر اكتوبر, في منطقة معروفة بعدم وجود قهوة مميزة فيها. يقع على مقربة من محطة بارسونز غرين. مقهى كي2 هو مقهى صغير ,يوظف التكنولوجيا في تقديم قهوة مميزة من محامص ريسترونخ بارتي.

اقامه رجل واحد مع المالك ومع باريستا ريكي الذي لديه شغف كبير تجاه القهوة. ساهمت عوامل كثيرة في بناء جو مميز لهذا المقهى الصغير المصمم بشكل محترف, كالسقف المرتفع والمساحة المفتوحة والكاونتر الرخامي والاضاءة.

image
العنوان : طريق هيثمان لندن , والعنوان بدقة هو (5 Heathman’s Rd, London SW6)
ساعات العمل: من الاثنين للجمعة 8ص-5:30م, السبت 9ص-4:30م.

مقهى اسبرسو الصيني China Plate Espresso :

واحدة من اكثر المبادرات اثارة في عام 2015 هي ما يسمى ب"الجمعية", وهي مجموعة من الشخصيات البارزة في عالم القهوة في لندن. اذا كان ل"الجمعية" مقهى رئيسي ابرز, فبالتأكيد سيكون مقهى اسبرسو الصيني الذي افتتح حديثاً في ستوك ليونغتون هاي ستريت. يضع المقهى اهتماما وتركيزا كبيرا على نوعية وجودة القهوة, ويقدم مجموعة من انواع القهوة-التي تعود لاصل واحد- يقدم عروض قهوة محمسة للزوار, كقهوة “الجمعية” المحمصة وقهوة الدارك ادت في هاكني.

image
العنوان: تماما هو (155 Stoke Newington High St, London N16)
ساعات العمل: من الاثنين للجمعة 8ص-5م, السبت والاحد9ص-6م.

مقهى داندي Dandy Cafe:

هو احدث المقاهي افتتحاحا في هذه القائمة, موجود بين الوحدات الصناعية في حقول لندن,داخل حاوية شحن تم تجديدها. كل جزء في المقهى يوحي بالبساطة والدفئ والجو العائلي ويهتم المقهى بتقديم طعام بسيط وبمكونات عالية الجودة, فلن تجد اي تسميات معقدة في قائمة الطعام.

تقدم قهوة من محامص سكوير مايل اضافة الى مجموعة كبيرة من النبيذ الطبيعي والبيرة المتقنة الصنع. يجب ان اعترف انني تناولت افضل طبق في حياتي كلها في مقهى داندي, والذي كان ببساطة" كريمة الذرة وبيض مسلوق". عزمت على زيارته بقدر ما استطيع من المرات قبل ان يعج بطوابير الزبائن!

image
العنوان: تماما هو (9-15 Helmsley Pl, London E8 3SB)
ساعات العمل: من الاربعاء للجمعة 8ص-11م, السبت 10ص-11م, الاحد 10ص-9م.

مقهى اوريجن Origin Coffee:

بنت محامص اورجن سمعتها بسبب جودة القهوة التي يقدمونها, لهذا تحمس الكثيرون عندما أُعلن عن خطط للتوسع وافتتاح افرع له في العاصمة, واخيرا افتتح المتجرالرئيسي في شهر مايو! يقع في شارع شارلوت, وهو بمثابة مقهى وقاعدة لعمليات البيع بالجملة في لندن ( بدأت اورجين مؤخرا بالتوريد الى سوهو هاوس),متجرهم جميل حقا ومصمم بحرفية عالية ويقدم مشروبات البار المحببة اضافة الى اجود انواع القهوة .

image
العنوان : شارع شارلوت , لندن. والعنوان بدقة هو (65 Charlotte Rd, London EC2A 3PE)
ساعات العمل: من الاثنين للجمعة 7:30ص-6م, السبت9ص-5م, الاحد 10ص-6م.

مقهى البريس دالستون Allpress Dalston :

البريس واحد من عمالقة المقاهي في عالم القهوة في لندن, فهو موزع لاكثر من 1800 مقهى في المملكة المتحدة. افتتح فرعهم الثاني نتاج سنوات عديدة من التخطيط ,وهو مصنع جميل تمت نجارته وتصميمه بدقة وحرفيه ويقع في دالستون.

ينقسم الطابق الارضي الى قسمين , قسم منها صمم خصيصا لتحمل هواء الة القهوة الحار, وفي القسم الاخر تباع القهوة ,و ان نظام الجلسة فيه كندي( حيث لا جدران او ابواب فاصلة في المكان), انه مذهل حقاً! لا استطيع الا الثناء على مقهى البريس , سواء من اجل جودة القهوة او الخدمات المقدمة. اذا كان لا بد من تسميه افتتاح لعام 2015 فسيكون مقهى البريس دالستون الرائع.

العنوان: دالستون لندن. وبدقة اكثر فهو (55 Dalston Ln, London E8 2NG)
ساعات العمل: من الاثنين للجمعة 7:30ص-5م, السبت والاحد 9ص-5م.

هل سبق أن زار أحدكم هذه المقاهي ؟ كيف وجدتوها ؟ وهل تقترحون المزيد من مقاهي القهوة في لندن ؟ شاركونا تجربتكم عبر التعليقات …