مستقبل القهوة سريعة التحضيرSudden Coffee


#1

حدثت الكثير من التغيرات في مجال صناعة القهوة منذ أن دخلت هذا المجال من خمس سنوات. الفوارق بين الموجة الثانية والثالثة من هذه الصناعة كان واضحاً بسبب تسابق الاسواق في الإنتاج والابتكار، خاصة في مجال التحميص كانت هناك قفزة نوعية لا مثيل لها، مما جعل هذه القهوة المذهلة تصل في الاماكن النائية، وعندها ظهرت (سدن كوفي / القهوة السريعة) بمنتجها للقهوة سريعة التحضير لتفاجئ الجميع بجودتها .

القهوة السريعة أو الفورية كانت فكرة كيلي فريز Kalle Freese الفائز لمرتين على التوالي في بطولة باريستا في فنلندا، اصوله من مدينة هلسينكا، فنلندا وهو خبير في مجال القهوة. وكما هي القصة، حيث كان كيلي يحتسي قهوة فورية تقليدية في الطائرة راودته رغبة في إيجاد طريقة مذاق افضل للقهوة ويسرة التحضير ، و برأيي لقد وجدها.

كيف هو مذاق القهوة السريعة ؟

اشترت لي زوجتي الجميلة، لورين، زجاجة قهوة Sudden Coffee في ديسمبر الماضي. في الحقيقة لم ألاحظ تراجع في جودتها على مدى شهرين ونصف كوني أصبحت أشربها باعتدال، لذلك قد يكون حدث تراجع في ذوقي. كما لم ألاحظ تاريخا لمدى صلاحية بودرة القهوة هذه.

تعبأ زجاجات القهوة هذه التي تلقيتها في ديسمبر من بفتل في جودينا بالتعاون مع أجارو بأثيوبيا. وبالحقيقة أشعر بالاندهاش لكونهم قد يحدثون تغييرات متوالية (قد تكون شهرياً)، رغم انهم لا يحددون متى قد يكون هذا في موقعهم على الانترنت .

هذه القهوة لها نكهة الشوكولا بالحليب، طعم زهرة الفلورا، الحامضية اللطيفة، وحلاوة الكراميل الخفيفة. وأما قوامها الحريري، كالزبدة الناعمة تشبه قهوة الامريكانو.

كنت أحتسي من قهوة سدن كوفي الأسبوع الماضي وقلت لنفسي “هذه القهوة فعلا جيدة. ماذا حدث هذه المرة؟” عندها لاحظت أنها “قهوة بدون-تخمير” . تفاجأت فعلا حينها. بالطبع لن أكون سعيدا أذا كنت أخذتها من محل خاص بالقهوة لكن هذه فعلا نالت اعجاب ذوقي.

كيف تستخدم القهوة غير الممزوجة ؟

قهوة سدن كوفي سهلة جدا في التحضير. ستحتاج لتفتح غطاء القارورة وتضع القليل من بودرة القهوة المجففة في فنجانك المفضل ثم تخففها إما بالماء الساخن أو البارد أو الحليب أو أي سائل يرضي رغبتك.

شخصيا أستخدم الماء الحار لكن هناك آخرون يفضلون استخدام قوالب اللاتيه المفرزة والقهوة المثلجة منزلية الصنع. وفي مدونة الشركة يعرضون العديد من الوصفات.

ما تقييمنا لمنتجهم؟

أنا معجب جدا بسدن كوفي وواثق بأهمية هذا المنتج الجديد وكيف سيحدث فرقا واضحا في عالم القهوة الفورية. وبالتأكيد سأطلب كميات كبيرة لتكون معي عند مغادرتي للمدينة حتى لا أضطر لأكون محاطا بمعدات القهوة.

هذه القهوة الفورية جديرة حقا بتجربتها. ومبلغ 2.40$ للكوب ليست أرخص قهوة يمكن الحصول عليها لكن بالطبع ستمنحك الراحة لتحصل على قهوة بهذه الجودة. كل شيء مأخوذ بعين الاعتبار، وسدن كوفي صريحة تجاه أسعارها وكيف جعلوا مبلغ 2,40 مبلغا ملائما حسب تكاليفهم.

نحن ننصحكم بالإطلاع على موقعهم لتعرفوا أكثر عن منتجهم عبر الضغط هنا . نأمل أن تشاركونا تجربتكم وأفكاركم بالتعليقات وتزودونا بطرق مضمونة لتحضير هذه القهوة لعل أحد القارئين يستفد منها …