قهوة ماناواي - الإسبريسو ومشروب الروم rum الأسود


#1

Manawai-Coffee-Black-Rum-Espresso

إسبريسو الروم الاسود من قهوة ماناواي هي قهوة أحادية المصدر نمت في ماوي في هاواي، وتم تحميصها بشكل جزئي خصيصا للاسبريسو.

من النادر أن أخوض في القهوة وأتعرف أو أتفق مع نكهات التذوق الموجودة على الكيس، ولكن في هذه الحالة بالذات كان من الصعب بالنسبة لي أن أختلف مع الناس في ماناواي. لم تكن نكهات التذوق مركزة فقط ، بل أيضا قوية جدا. القوة وسيلة جيدة.

في هذا المشروب تم ترجمة النكهات بشكل جميل إلى إسبرسو بشكل مباشر ومشروبات أخرى ترتكز على الإسبرسو. لذلك دعونا نلقي نظرة فاحصة …

ولكن أولا …كشف هام :
أنا لم أتلق فقط حقيبة القهوة هذه مجانا مقابل أن أستعرضها ، بل كان هذا أيضا أول استعراض قهوة " ممول " لي، وهذا يعني أنني حصلت أيضا على 50 $.

الآن، قبل أن تنزعج وتعنفني، اسمح لي بأن أوضح ماذا يعني استعراض القهوة الممول في سياق استعمالات القهوة.
في هذه الأيام، أتلقى الكثير من طلبات الاستعراض التي لا أستطيع الوفاء بها لأنني إما لا أحب القهوة بداية، أو لأنه يستغرقني وقتا طويلا لنشر التقرير الذي ينقله طاقم عملي الصغير والطلب المتزايد للاستعراضات.

ونتيجة لذلك، في كل مرة تطلب محمصة لتقديم القهوة الخاصة بهم للمراجعة، أجيب مع ملاحظة تقول بأنهم مرحب بهم لإرسال قهوتهم، ولكن لا أستطيع أن أضمن أن قهوتهم سيتم استعراضها أو أنها ستنشر بسرعة هذا إن تمت مراجعتها على الإطلاق.

ونتيجة لذلك، قررت أن أقدم استعراضات قهوة ممولة (حاليا 50 $ لكل استعراض قهوة) كوسيلة لمحبي القهوة لكي يحصلوا أولا على خيار مضمون للمراجعة المنشورة وثانيا ليكون لديهم تاريخ النشر المعجل والذي يمكن التنبؤ به في غضون 2- 4 أسابيع من تاريخ إرسال القهوة.

أذكّر جميع المحامص أن الاستعراض الممول لا يعني أن القهوة سيتم استعراضها بشكل إيجابي. ولكن، إذا تمت مراجعة القهوة بشكل غير مناسب، يتم إعطاء المحمصة خيار “إحباط” النشر الوشيك.

وبعد قول ذلك، لا أريد أن أفعل أي شيء على حساب ثقة القراء. أود الاستمرار في جعل الإشراف على القهوة مورد يمكن الاعتماد عليه لاستعراضات القهوة الصادقة، على الرغم من التعويض الذي قد أتلقاه.

الآن نعود إلى استعراض القهوة هذا الذي يحتويه الفيديو التالي :

ملاحظات عامة:

تحميص : متوسط
المنتجين : قهوة ماناوي
بلد المنشأ : الولايات المتحدة الأمريكية (هاواي)
المنطقة : ماوي
التنوع : بن بوربون الأحمر
طريقة المعالجة : طريقة التجفيف الطبيعية
نمت على ارتفاع : 609-762 ميل
ملاحظات المحمصة حول الرائحة : لا شيء
ملاحظات المحمصة حول الرائحة : الرو م، العنّاب
نكهات تذوق تنصح بها المحمصة : الروم الداكن ، التوت المعلّب أو المحفوظ ، الشوكولا الداكنة ، نبات الراوند المغطس بالعسل الأسود .
نكهات تذوق ينصح بها عامل القهوة : الروم، العنّاب ، الشوكولا الداكنة

تجربة الاسبريسو :

لقد قمت بتحضير قهوة الإسبرسو بنكهة شراب الروم الأسود حصرا كإسبريسو بواسطة جهاز قهوة الاسبريسو ولم يخب أملي بالنتيجة.

كان هذا مدهشا، بالنظر إلى مدى الصعوبة التي واجهتها لتبطيء سرعة الاستخراج. وبعبارة أخرى، بغض النظر عن مدى دقة طحن هذه القهوة، لم يكن من الصعب مرور الماء من خلال القرص في أقل من 30 ثانية من أجل 40 غ من الإسبريسو.

وما يثير الدهشة أكثر هو مذاق الإسبرسو خلال هذه الاستخراجات السريعة جدا …

كنت أتوقع فوضى في الطعم والقوام الذي من الممكن أن يكون خفيفا وعكرا ، ولكن بدلا من ذلك وجدت نكهة الروم القوية التي استحقت على الفور اسم القهوة. كانت الجرعة أكثر مرارة من الحموضة اللاذعة.

كما تابعت الجرعات وأبطأت الاستخراج قليلا، كانت هنالك نكهات عنبية قوية ونكهة الشوكولا الداكنة في نهاية المذاق . وعلى نحو مثير للخيبة ، لم أكن قادرا أبدا على إبطاء الجرعات إلى 30 + ثانية، حتى مع بعض أفضل الإعدادات الموجودة على الطاحونة.

ولكن انتهى الأمر بعدم اكتراثي بنكهة الجرعات، والتي كانت دائما متوازنة وحلوة نسبيا.

وكان الشيء السلبي الوحيد حول الجرعات هو أن المادة لم تكن ثقيلة كما كنت آمل.

ولعل عمر القهوة كان له علاقة بهذا (مرة أخرى، لم يكن لدي معرفة كم كان عمر البن عند استلامه)؟

الخلاصة :

عموما , لقد وجدت إسبريسو الروم الأسود من ماناواي تجربة إسبرسو ممتعة جدا.

كانت الجرعات متسقة، حلوة، وسلسة بشكل لا يصدق على الرغم من حقيقة أنني لم أتمكن من الحصول على عمليات استخراج أبطأ بكثافة أكبر.

بسعر 99 $ ل 8 أوقيات ، تعتبر هذه القهوة أحد أغلى الأنواع التي قد جربتها في أي وقت مضى. في الواقع، كانت مكلفة جدا، وأنا تقريبا لم أكن أريد أن تقاسمها مع زوجتي ، لأنني كنت أعرف أنها لن تقدره مثلي.

ولكن للأسف، فقد أعددت لها أمريكانو مع إسبريسو الروم الأسود، وسادت نفس نكهة العنّاب على الرغم من أنني خففتها.

إذا , هل تناسبك هذه قهوة ؟

نعم، إذا كانت لديك ميزانية قهوة ضخمة أو أنك ذو دخل كبير من الناحية التقديرية ، كنت بالتأكيد ستقوم بشراء هذه القهوة.

ولكن ستكون هذه أقلية من شرب القهوة، لذلك ربما يجب أن تأخذ بعين الاعتبار فقط شراء هذه القهوة كهدية لشخص يقدر حقا القهوة.ويجب أن تكون لمناسبة خاصة جدا ، نظرا لارتفاع سعر.

لحسن الحظ، يمكنك أخذ كيس بوزن 4 أوقيات مقابل 49 $ على موقعهم على الانترنت هنا.

يمكنك أيضا تجربة مزيج إسبريسو الروم الأسود ب 27 $ وهو أكثر الأسعار المعقولة، على الرغم من أن هذا لا يزال يعتبر سعر قسط لأي كيس من القهوة.

يبدو أنها قهوة فعلا رائعة المذاق . هل أثرنا فضولكم وشهيتكم للبحث عنها وتذوقها ؟ أم أنكن تعتقدون ان سعرها مبالغ به ؟ شاركونا أفكاركم عبر التعليقات …