تقييم صانع إسبريسو روك rok


#1

بين حين و أخر أشياء مدهشة فقط تحدث, أخر شئ رائع حصل لي مؤخرا كان صانع الأسبرسو ROK الذي تم إرساله إلى بيتي من قبل موقع whole latte love مقابل تقييمي له . على الرغم من أن هذا المنتج أعطي لي مجانا لكن أؤكد لكم أن هذا التقييم صادق و موثوق.

أنا لست معلم أسبرسو و ليس لدي الكثير من الخبرة في ذلك على الإطلاق لذلك أنا استعنت بمساعدة بعض خبراء القهوة, البيت الأصفر للقهوة Yellow House Coffee, و صديقتي الجميلة من أجل معرفة كيفية استخدام هذا الجهاز الى أقصى إمكانياته. هذا التقييم هو تراكم أراء و تجارب متعددة.

image

نظرة عامة موجزة عن صانع إسبرسو ROK :

أول شيء لاحظته هو التعبئة والتغليف. انها لافتة للنظر و منجزة ببراعة. كل شيء يأتي في علبة فولاذيه مقاومة للصدأ مع حشوه أسفنجية للحفاظ على سلامة كل شيء على نحو أمن. أنه بالتأكيد قابل للنقل أكثر حتى من آلات إلاسبريسو البسيطة الرخيصة.

ROK هو محضر أسبرسو يدوي غير كهربائي و هذا واحد من أفضل مميزاته. لا صيانة جهاز, لا أسلاك, متين يتحمل التحطيم حتى أنه يأتي مع 10 سنوات كفالة.

على الرغم من انها أسوء ميزاته, آلة تجارية خياليه لديها عناصر تسخين معقدة التي تحافظ على درجة حرارة ثابتة طوال عملية التخمير بأكملها. ليس ذلك فحسب, بل أن قوة الضغط التي تدفع الماء خلال القهوة هي ثابتة أيضا. إلا أنه لا يمكن التحكم بسهولة بكل متغير مع ROK, ولكن ليس من الضروري دائما. حيث يتم تبريد الفولاذ المقاوم للصدأ بسهولة والأذرع لا تخلق ضغط مستمر.

مغرفة القهوة التي يأتي معها صانع القهوة ROK تعمل بمثابة مدك أيضا. انها ليست موزونة ولا هي بالحجم المثالي لكنها تؤدي وظيفتها بشكل جيد بما فيه الكفاية لمعظم الناس. أكثر من المحتمل أن فقط خبراء القهوة المتدربين سيكونون قادرين على معرفة الفرق بين محاولة الدك المعمولة بشكل جيد و محاولة الدك المعمولة دون المستوى.

image

مخفق رغوة الحليب أنيق جدا. هو لا ينافس عصا البخار بالتأكيد. استخدامه بسيط, لكن صوت المعدن على المعدن عند ضخ المخفقة ليس دائما لطيف للأذن. لترغي الحليب الخاص بكم, دفئة في المايكروويف لمدة دقيقة واحدة ثم ضع المخفقة في الكأس و ضخ حتى تكتفي.

image

ضغط الأذرع للأسفل ليس بالسهل لكنة ليس بالصعب جدا للبالغين. قد يواجه الأطفال وقتا صعبا، ولكن لا ينبغي لهم التعامل مع الماء المغلي.

دعني أخذك إلى عملية التحضير و سألقي الضوء على الصعوبات و الإيجابيات .

التقنية :

أبدا بطحن بعض حبوب القهوة الطازجة إلى مسحوق ناعم جدا . للاسبريسو, أنت في الحقيقة تحتاج طاحونة راقية, مثل باراتزا انكور بسبب الطريقه التي تجلس فيها القهوة داخل المصفاة النقالة (بورتافلتر) وتتفاعل مع الماء. سوف تعطيك المطحنة الرخيصة بعض المشاكل التي من شأنها أن تؤدي إلى مستخلص متفاوت.

عشاق الاسبرسو, روك ROK ليست مصممة في الواقع لاستخدام القياسات النموذجية ، وهناك حاجة إلى تكييف أسلوبها.أملأ المصفاة البورتافلتر تماما، التي ينبغي أن تأخذ حوالي 12 غراما من القهوة المطحونة. من هناك، استخدم المغرفة / المدك المزود للضغط للأسفل على المسحوق بشكل مستوي مع ضغط كبير. من المحتمل أن تنتهي ببعض القهوة على جدران المصفاة النقالة البورتافيلتر و ربما تكون غير مستوية - فقط أعمل معها …

image

الماكينات المصنوعة في الولايات المتحدة عادة ترفق البورتافيلتر من اليسار إلى اليمين. الأوروبي صمم صانع الاسبريسو ليتطلب الذهاب من اليمين إلى اليسار لإرفاق مصفاة لجسم ROK .

مع الأذرع تماما بالأسفل، صب الماء المغلي في التجويف العلوي. التعليمات تقول املأ بالضبط فوق الحافة المعدنية، ولكن من أجل خلق مستوى أكثر ثباتا من الضغط طوال التخمير، أضف المزيد من الماء حتى يمتلئ التجويف تماما .

image

هنا يأتي التخمير الفعلي. ارفع الأذرع بشكل كامل للأعلى و ثم للأسفل حتى تشعر بقدر قليل من المقاومة. القيام بذلك يسمح للمياه تتسرب لفترة وجيزة لتنقع مقدما مع القهوة قبل تطبيق الضغط. انتظر حوالي ثلاث ثوان.

image

الآن اضغط للأسفل بقوة كبيرة. أنت لا تريد أن تضغط للأسفل ببطء لكن بالواقع اضغط الأذرع للأسفل إلى الحد الأقصى. لن يخرج أي شيء لبضع ثوان كون القهوة تشق طريقها للأسفل إلى الصنبور، ولكن السيل المتدفق المستمر سيظهر في ثانية أو اثنتين .

بعد حوالي عشر ثوان، أو عندما يبدأ التدفق يفقد الضغط، ارجع أسحب الأذرع للأعلى واضغط لأسفل مرة أخرى لمدة عشر ثوان أخرى.

image

أنت لا تريد استخدام كل الماء الذي وضعته بالداخل ـ ذلك أكثر من اللازم. أنت تريد فقط قيمة عشرين ثانية من القهوة. الباقي سيكون مفرط في استخلاصه و مرير. افرغ الباقي منه ببضع ثواني من الضغط في كأس أخر .

قد لا يكون الإسبرسو المنتج رائعا في حد ذاته، إلا إذا كنت قادرا على التحكم بطريقة أو بأخرى في جميع المتغيرات (درجة الحرارة والضغط والتوقيت)، لذا أضف بعض الماء لصنع أمريكانو أو أضف بعض الحليب الساخن الدسم ذو الرغوة لتصنع كابوتشينو أو لاتيه. فقط استمتع!

image

أفكار أخيرة :

لقد ذهبت ذهابا وإيابا بأفكاري على هذا الجهاز مرارا وتكرارا، ولكن قد وجدت أخيرا الراحة في قيمته. إذا كنت من المتحمسين الذين يحاولون دائما تحضير أفضل القهوة، صانع الاسبرسو هذا ليس لك. مع عدم القدرة على التنبؤ من عدة متغيرات، سيكون من الصعب جدا إنتاج إسبرسو ترضي لوحة الفنان.

أعتقد أن معظم عشاق القهوة المختصين سيكونون راضين فقط بعض الشيء مع هذا الجهاز. ولكن هل يستحق 200 $ لتكون فقط راضيا بعض الشيء ؟ ليس للمتحمس. إذا كنت تناسب هذه الفئة، فكر في رانسيليو سيلفيا. انه أكثر تكلفة بكثير، ولكنه مشاد به كأفضل آلة إسبرسو منزل للتكلفة من قبل الكثير من مجتمع متخصصين القهوة .

مع ذلك، هناك قيمة كبيرة في صانع إسبريسو روك ROK لعشاق القهوة الذين هم ليس انتقائيين و أسهل إرضاءهم من بعض منا. سأعترف أنني من الممكن أن يكون من الصعب إرضائي أحيانا، ولكن أنا استثناء. معظم شاربي القهوة لا يمكنهم تماما اختيار النكهات أو التمييز بين مستخلص دون المطلوب أو مفرط في الاستخلاص . بالنسبة لهم، هذا سيكون خيار عظيم.

image

هو لن تحضر A + اسبرسو، لكنه ليس سيء جدا بما تعنيه الكلمة. إذا اتبعت العملية التي أوجزتها سابقا و تمزجها مع ماء أو حليب، يمكن أن تكون النتيجة مرضية إلى حد بعيد. بالتأكيد لن تكون مثل الذهاب إلى متجر بنجمة، لكنه بالتأكيد لذيذ بما فيه الكفاية لمعظم الذين يشربون بالمنزل.

قد يبدو وكأنني في الغالب أترفع عن صانع اسبرسو روك ROK ، ولكن هناك عدد غير قليل من الأمور حولها التي هي بمثابة التعويض. قابلية النقل، وقوة التحمل، وبساطة الاستخدام مثالية لمعظم محضري القهوة الذين لا يريدون قضاء أسابيع تعلم كيفية استخدام آلة معقدة تتطلب صيانة.

أنا في الواقع أنصح بها بشدة لأولئك الذين يريدون مشروبات اسبريسو دون مشقة الذهاب إلى متجر أو تشغيل ماكنة خيالية. على الرغم من أنني عادة ما اختار السادة، القهوة المحضرة يدويا، أنا سعيد جدا لامتلاك واستخدام صانع الإسبرسو هذا . حتى أنني وجدت عملية التحضير مع روك ROK ممتعة في حد ذاتها.

image

القرار النهائي متروك لكم. هل تعتقدون أنه يمكنكم أن تكونوا راضيين مع صانع إسبرسو بسيط فقط ب 200 $، أو هل أنتم مهتمون أكثر في تحضير أفضل ما يمكن مع ماكنة ب 1,000$ ؟ شاركونا أفكاركم عبر التعليقات …