مقارنة بين فلاتر القهوة الدائمة والورقية- أيهما أفضل ولماذا؟


(Karima Ahmed ) #1

بالإضافة إلى اختيار نوع حبوب البن والنكهة التي تفضلها للحصول على كوب قهوة مثالي، فإن اختيار أفضل فلتر للقهوة أمر مهم للغاية. عادة ما تستخدم الفلاتر المعدنية أو الورقية، إلا أن طعم القهوة يختلف في كليهما، لذلك دعونا نناقش الفرق بين فلاتر القهوة واستخدامها والمذاق الذي تقدمه.
Permanent-coffee-Filter-vs-%20paper%20filter

فلاتر القهوة الدائمة (الفلاتر/ السلة المعدنية)

الفلاتر المعدنية هي فلاتر يعاد استخدامها وتؤثر في مذاق القهوة الناتج بشكل كبير. عندما تكون الميزانية عامل مهم لديك، يكون فلتر القهوة الدائم خيار استثماري جيد لمرة واحدة. هناك عدة أنواع من الفلاتر الدائمة والقابلة لإعادة الاستخدام ، إلا أن الخيار الأرخص مصنوع من النايلون ، ومع ذلك توجد العديد من الفلاتر الأخرى التي تتدرج في سعرها، مما يتيح لك الاختيار بينها.

الفلاتر الورقية

هي فلاتر يمكن التخلص منها ولا تحتاج إلى التنظيف بعد تحضير القهوة، وبالتالي توفر قدرًا كبيرًا من الصيانة. كونها قابلة للتحلل في الطبيعة، يمكن طرحها في السماد العضوي. بما أن الفلاترالورقية لا تسمح لزيوت القهوة التي تسبب تغير طعم القهوة إلى حد كبير، بالمرور من خلالها. تأتي الفلاتر الورقية أيضًا في نوعين، مبيض وغير مبيض. قد تؤدي الفلاتر الورقية غير المبيضة إلى تغيير المذاق مقارنة بالفلاتر المبيضة.

الفرق بين الفلاتر الدائمة والفلاتر الورقية

هناك عدد من الاختلافات بين هذين النوعين من حيث تأثيرها على مذاق القهوة والاستخدام والمميزات.

الفلاتر الدائمة

  • التنظيف والصيانة: تحتاج الفلاتر الدائمة إلى التنظيف من وقت لآخر، كما أنها بحاجة الى صيانة عالية ويصعب تنظيفها.
  • التأثيرعلى المذاق: هذه الفلاتر هي مواد اصطناعية ويمكنها تغيير مذاق القهوة، يعتمد هذا على نوع الفلتر الدائم المستخدم.
  • التأثير على البيئة: بما أن الفلاتر الدائمة قابلة لإعادة الاستخدام، فهي صديقة للبيئة حيث لا يتم قطع الأشجار لتصنيعها. كما أنها لا تضيف كمية كبيرة من النفايات.
  • التكلفة: تعتمد تكلفة الفلاتر الدائمة على نوع المادة المستخدمة في صنعها. سيكون فلتر النايلون أرخص نسبيًا من الفلتر الذهبي.
  • النضارة: القهوة التي يتم تحضيرها من خلال فلتر دائم لها طعم أكثر ثراء ونعومة. مرة أخرى ، يعتمد ذلك على نوع الفلتر الدائم المستخدم.

الفلاتر الورقية

  • التنظيف والصيانة: بما أن الفلاتر الورقية يتم التخلص منها بعد كل استخدام، فلا يلزم أي نوع من التنظيف، وبالتالي فإن الصيانة سهلة ومنخفضة.
  • التأثيرعلى المذاق: يمكنها تغيير مذاق القهوة على نطاق واسع.
  • التأثير على البيئة: هي ليست صديقة للبيئة بشكل فعال، حيث يتم قطع الأشجار لصناعة هذه الفلاتر. بما أنها يتم التخلص منها بعد كل استخدام، فهي تخلق الكثير من النفايات
  • التكلفة: أرخص نسبيًا من الفلاتر الدائمة.
  • النضارة: لا تسمح بمرور أي رواسب، وبالتالي فإن القهوة المعدة طازجة تمامًا على الرغم من تغير طعمها قليلاً.

أيهما أفضل؟

صحيًا المرشحات الورقية أفضل من الفلاتر المعدنية الدائمة لأنها تحبس زيوت القهوة المعروف بـ (diterpenes)، والتي تميل إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الدم. تتيح الفلاتر الدائمة للمواد بالمرور بسهولة إلى الكوب، وبالتالي فهي محفوفة بالمخاطر مقارنة بالفلاتر الورقية. القهوة التي يتم ترشيحها من خلال الفلتر الورقي تكون بشكل عام حلوة ولها مذاق الفاكهة مقارنةً بالفلتر الدائم.

لذا عندما يتعلق الأمر بالصحة والطعم، فالفلاتر الورقية هي الخيار الأفضل، أما إذا كنت تبحث عن التكلفة والصيانة والمتانة، فالمرشحات الدائمة هي البديل المناسب.

لماذا يتم استخدام الفلاتر الذهبية الدائمة؟

تستخدم الفلاتر ذات اللون الذهبي في الوقت الحاضر مع ماكينات التقطير المثالية. عندما تفكر في مرشح ذهبي عالي الجودة مع رقائق مطلية بالذهب عيار 24 قيراط على الفولاذ المقاوم للصدأ، فإن القهوة الخاصة بك ستحتفظ بطعمها الطبيعي. لا تسمح فلاتر القهوة الذهبية للمواد الزيتية والضارة بالمرور مما يجعل القهوة صالحة للشرب. كما تحتفظ فلاتر القهوة الذهبية بخصائص القهوة المضادة للأكسدة التي تساعد في إعطاء الكثير من الفوائد الصحية.

الفوائد الإضافية هي أن الفلاتر الذهبية تزيل المرارة من القهوة وتعطي طعمًا جديدًا ومحسّنًا، كما أنها سهلة التنظيف.

أفضل الفلاتر الدائمة

يوجد العديد من الفلاتر الدائمة المتاحة اليوم ، من الصعب اختيار الأفضل بينها، لذلك سنناقش اثنين من أفضل الفلاتر الدائمة المتاحة في السوق.

فلتر Medelco Cone

يتكون هذا الفلتر من الفولاذ المقاوم للصدأ عالي الجودة، وهو دائم التحمل ويعزز من طعم القهوة. من السهل جدًا تنظيفه وصيانته. من دون تغيير في رائحة وطعم القهوة، هذا الفلتر لن يترك أية بقايا وسيقوم بتصفية البن بشكل كامل.
Medelco%20Cone%20Permanent%20Coffee%20Filter

فلتر Cuisinart GTF الذهبي

تم تصميم هذا الفلتر الذهبي ليتناسب مع جميع أنواع ماكينات عمل القهوة التي تحتوي سلة. من السهل جداً تنظيفها ، تحتاج فقط إلى وضعها تحت الماء الجاري وسيتم تنظيفها بالكامل، كذلك يمكن غسلها في غسالة الأطباق. يعزز هذا الفلتر طعم القهوة بالحيوية مع مذاق أكثر إشراقا وعذوبة دون ترك أي بقايا.
Cuisinart%20GTF%20Gold%20Tone%20Filter

أفضل الفلاتر الورقية

تستخدم الفلاتر الورقية بكثرة نظرًا إلى المزايا المختلفة التي توفرها. توجد العديد من أنواع الفلاتر الورقية من أهمها مايلي:

فلتر Hario V60 Misarashi

يتميز هذا الفلتر الورقي بالمتانة، لذلك فهو يستحق كل قرش تم دفعه. يمكن أن يرشح أكثر من فنجانين إلى ثلاثة من القهوة وهو سهل الاستخدام. مثالي للقطارات ذات الشكل المخروطي، هذا الفلتر الورقي لا يترك أي بقايا خلفه ويعطي أفضل طعم ورائحة من القهوة المحضرة، ليمكنك من الحصول على فنجان قهوة لذيذ ونظيف في أي وقت من الأوقات.
Hario%20V60%20Misarashi%20Coffee%20Paper%20Filter

فلتر Chemex Bonded Unbleached Pre-folded Square

يناسب هذا الفلتر كل القطارات ذات الشكل المخروطي وماكينات عمل القهوة. يرشح هذا الفلتر القهوة بشكل متوازن ولا يترك أي بقايا خلفه، كما أنه لا يسمح للزيوت والرواسب الضارة بالمرور، والحفاظ على القهوة صحية وخالية من الكوليسترول. وهو مصنوع من ورق متين يصرف القهوة بطريقة سلسة ، مما يجعل طعم القهوة أكثر ثراءً.

الفلاتر الدائمة والفلاتر الورقية لها مزاياها وعيوبها الخاصة وفقًا للمعايير التي تختارها لتحديد أولوياتك

وأنتم ماهو نوع الفلتر الذي تفضلون استخدامه؟ وما هي الأسباب لاختيار هذا النوع بالتحديد؟