منخال كروف kruve


#1

فيما يلي استعراض لمنخال كروف لتصفية القهوة …

Kruve-Blog-Title-New

ان كنتم ترغبون في تجربة مناخل القهوة منذ وقت، الآن شركة كروف تعرض منتجها الجديد وهو عبارة عن منخال قهوة لتمنحكم فرصة تجربته .

ولأن جميع آلات طحن القهوة مثل بريفيلي سمارت جريندر Breville Smart Grinder أو هاريو ميني ميل Hario Mini Mill أو سبريسو انفينتي Capresso Infinity لا يمكن الاعتماد عليها في طحن عدة أنواع , رغبت في ان تكون كروف هي الفارس في درعه المتألق في تصحيح هذه المشكلة المتكررة يوميا معي في صنع القهوة .

الفيديو أدناه يوضح كل ما يتعلق بمنخال كروف وكيفية صنع فنجان قهوة بواسطته :

ما هو المذهل بمنخال القهوة ؟

عندما بدأت بشرب القهوة الاسبريسو لأول مرة او القهوة بشكل عام، لاحظت ان هناك القليل ممن يستخدمون مناخل لغربلة القهوة بعد طحنها.

بالبداية، لم يكن لدي أي فكرة لم عشاق القهوة يفعلون هذا، لاحقاّ أدركت ان تلك المصافي هي فعلا مناخل صنعت خصيصاّ لتنقيىة وغربلة القهوة المطحونة.

كما تعلمون ان عملية طحن القهوة مهمة جداّ . فيُعتقد ا انه كلما كان حجم الحبيبات المطحونة متشابهة كلما تفاعلت جميعها مع نفس كمية الماء و ستعطي نفس المقدار من القهوة ونفس النكهة.

طبعآ هذه مجرد نظرية خاصة للذين يملكون جهاز مقياس انكسار القهوة ( وهو جهاز يستخدم لمعرفة كميات الاجسام الصلبة من القهوة المتخمرة).

الشئ الأساسي الذي يجب عليكم معرفته هو أن الحبيبات الصغيرة من القهوة تستخلص بسرعة و سهولة. لذلك , فإن الطحن غير المتساو لجميع الحبيبات لا يرتبط بكمية القهوة المستخرجة أو النكهة من هذه الحبيبات ، مجرد أن معدل استخراجها يكون غير متساوي فقط .

Kruve-Coffee-Sifter-Review-Pinterest-683x1024

الإنطباعات الأولى:

كانت مناخل كروف معبئة ومغلفة بطريقة أنيقة ، وشكوكي برهنت بأن كروف هي بالتأكيد واحدة من أفضل شركات منتجات القهوة التي تم عرضها حتى الآن.

في الواقع منخال كروف مثل الجيتار العملاق، مكون من ثلاث أقسام من الستانليس ستيل الأسود، غطاء خيرزان، و 12 منخل يمكنكم تبديلها للداخل اوالخارج لأساليب تخمير عديدة.

بدون اضافة المناخل فإن كريف وزنها لطيف. المغربل 12 معه أيضاّ حامل خيرزان لوضع المناخل التي لا ترغبون استخدامها .

التجارب الأولى :

حقاّ واجهت صعوبة في بداية تجربتي مع مناخل كروف . كنت محظوظاّ بالبدء بتجربة غربلة قهوة اسبريسو.

بأول استخدام نتج الكثير من الفوضى و القهوة المستهلكة. بالتأكيد هو كان خطأ بسيط من جهتي ، لكن سأستمر في مواجهة نفس الصعوبات في المرات اللاحقة في محاولة غربلة قهوة الاسبريسو.

في النهاية، على الرغم من الحصول على طحن ثابت بنفس الحجم دائماّ , أوقفت استخدام جهاز القهوة MYPress twist نتيجة لاستخدام المنخل ذو ثقوب صغيرة جداّ الموصى به لقهوة الاسبريسو.

خلاصة القول, مع تجربة احجام الغربال المختلفة يمكنكم التأكد من طحن قهوة الاسبريسو باستخدام كروف ، لكن كل ماكينة تختلف عن الأخرى أي ما يصلح لاحداهم لا يصلح للأخرى.

خسارة القهوة الطازجة:

في كل مرة تستخدم كروف حتماً ستترك جزء من القهوة بالتجويف السفلي للغربال أو المنخل وجزء بالتجويف العلوي الذي لا تريد استخدامه ؛ في كثير من الأحيان تترك ما يقارب 50% من القهوة المطحونة لا تصلح لعمل القهوة كما تريد.

في هذه الحالة، القهوة التي لن تستخدمها ستصبح قديمة ، و عليك أن تقرر ماذا ستفعل بها. لا أريد أن استخدم كلمة “ضياع القهوة” لأن أي أحد سوف يتعامل مع القهوة المتبقية بشكل مختلف.

في الحقيقة، أوصاني مارك (أحد الموظفين في كروف) أن أحتفظ بالبقايا في حاويات محكمة لاستخدامها في اعداد أنواع أخرى من القهوة.

و هذا ما أفعله بالبقايا المتجمعة بالتجويف العلوي أو السفلي و لا أريد استخدامها حالياً , أحتفظ بها في عبوة صغيرة خاصة بها.

الجيد في هذا هو أنك تحتفظ بقهوة غير منخولة يمكنك اعدادها بطرق مختلفة في وقت لاحق من اليوم. في تجربتي كان حجم الحبيبات وتناسقه هو أهم من حداثة عملية الطحن نفسها. فالغاية هي إنك لن تهدر القهوة إلا إذا اخترت إهدار القهوة، بالطبع القهوة الغير مطحونة جيداً يمكن أن تضر و تخل بطعم القهوة التي تعدها لذلك ستعود مرة أخرى للحصول على قهوة غير متناسقة.

في النهاية يجب عليك اختيار ما يهمك من بين خيارين هما حداثة عملية الطحن و نضارتها أو طحن حبيبات متناسقة، أو يمكنك طحن القهوة التي تريد شربها مرتين لتحصل على الخيارين معاً ; قهوة جديدة و متناسقة في كل مرة .

نصائح من داخل الشركة المصنّعة :

من خلال مراسلتي مع مارك، أحد المديرين التنفيذين للشركة، عرض علي بعض النصائح الممتازة لأكون على دراية و الحصول على أقصى استفادة من مناخل كروف، التي بالتأكيد جعلت هنالك فرق في استخدامها لاحقاّ.
واحدة من هذه النصائح، هي كما ذكرت سابقاً إعادة طحن الحبوب الكبيرة ( أشار: الحبوب الأكبر لا يمكنها المرور من خلال المغربل الأول) في الحقيقة أنا لم أفكر بأن أجرب هذه الطريقة و لكن يبدو أنها تعمل بشكل جيد الى حد ما.

و كان هناك نصيحة أخرى هي منع القهوة من الالتصاق بجانبي التجويف لذا بعد هز المنخل ببساطة يمكنك الطرق أو النقر على جانبي أداة كروف لمنع القهوة من الالتصاق.

آخر نصيحة كانت هي ما ذكرته سابقاً له علاقة بإعادة استخدام البقايا المنخولة، بأخذها من التجويف العلوي والسفلي و تخزينها في حاويات محكمة مخصصة لها.

أنا شخصياّ قمت باستخدام عبوات صغيرة للحفظ، في الحقيقة انها طريقة أكثر عملية للتنويع بين طرق اعداد القهوة من اجراء تعديلات للمطحنة.

القهوة المغربلة مقارنة بالقهوة غير المغربلة، هل هناك فرق بالطعم/ العصارة ؟

على الرغم من أنني لست غنياّ بما يكفي الآن لأملك جهاز الانكسار لقياس كمية العُصارة المستخرجة، فقمت بعمل اختبار للتأكد من نتائجي مع القهوة المغربلة و القهوة الغير مغربلة و هذا ما استنتجته: قهوة كر,ف لها طعم أكثر سلاسة و عذوبة.

في الواقع، لا أحب استخدام هذه الكلمة لوصف القهوة و لكن لا أعلم كيف يمكنني وصفها. طعمها الطيب بالفم بالتأكيد هو الأهم، علاوة على ذلك فهي تقلل من طعم القهوة المعقد لكن دون أن تؤثر على الطعم بشكل كامل.

إذا شاهدتم الفيديو المعروض سوف ترون انني قمت باختيار و تفضيل القهوة غير المغربلة. كنت محبط قليلاّ من هذه النتيجة لأنه لم يتوافق مع تجاربي التي ذكرتها بأن القهوة المغربلة هي الأفضل. نعم كان لدي وجهة نظر مختلفة لكن لم أدعها تغير النتيجة .

لحسن الحظ، أحد متابعيني في يوتيوب كان حاد الادراك، لاحظ أن علامات العينات العمياء قد تبدلت عندما كانت عيناي مغلقة.

و هذا يعني أنه على الرغم من أنني قد اخترت و فضلت القهوة غير المغربلة لكن بالواقع أنا شربت من القهوة المغربلة، و مع ذلك هذه كانت تجربة صغيرة لا يمكنني ان اقول انها القاطعة او الفيصل النهائي .

سوف أجري المزيد من الاختبارات و أقوم بعرضها عند القيام بها.

ثلاث أشكال، وثلاث أسعار:

حالياّ كروف تأتي بثلاث أشكال و 3 ألوان مختلفة، الفرق الوحيد بينهم هو عدد المناخل التي تأتي مع كل واحدة منهم. أشكالها كما يلي:
• مغربل اثنان ( اثنان من المناخل،400 مايكرو متر و 800 مايكرو متر ) – 49.99$ .
• مغربل ستة ( ستة من المناخل، 200مايكرو متر،300مايكرومتر،400مايكرومتر،600مايكرومتر،800مايكرومتر،1000مايكرومتر ) – 89.99$ .
• مغربل اثنا عشر ( اثنا عشر منخل، 200مايكرو متر، 250مايكرومتر،300مايكرومتر،350مايكرومتر،400مايكرومتر،500مايكرومتر،600مايكرومتر،700مايكرومتر،800مايكرومتر،900مايكرو متر،1000مايكرومتر،1100مايكرو متر ) – 129.99$ .
المغربل اثنا عشر هو الذي عرضته . لا استخدم معظم المناخل التي تأتي معه لكن يمكنك أن تجد فيه الحجم الذي تريده و يناسبك.
المغربل ستة ربما هو المناسب تماماّ لجميع طرق اعداد القهوة.
المغربل اثنان هو المثالي اذا كنت فقط ممن يصنعون القهوة بطريقة التنقيط.

هل يجب عليكم شراء كروف ؟

مناخل القهوة لها أهمية فقط عند مجموعة من الأشخاص المهتمين بإعداد و تقديم القهوة بأنواعها، برأيي أن معظم الناس ليس لديها حتى الصبر لطحن حبوب القهوة أو حتى صب الماء باليد، فمن المستبعد أن هؤلاء الناس نفسهم سوف يقضون دقيقة أو اثنان لغربلة القهوة .

أما بالنسبة لمجموعة صغيرة من مدمني ومحبي القهوة الذين يسعون دائماً لجعل القهوة الخاصة بهم بأفضل حالاتها، مجموعة الغربلة مثل كروف يمكن أن تصبح أداة أساسية لديهم لاستخراج قهوة أمثل و أكثر تناسقاً.

السؤال الذي يجب أن نطرحه على أنفسنا هو هل عملية التنخيل تهم كثيراً ؟ بالتأكيد، يمكنها تحسين الاستخراج لمراحل معينة، لكن هل هي مهمة للغاية لإضافتها الى روتين قهوتنا اليومية؟ في حين انني ما زلت غير مقتنع 100%، كل مرة استخدم بها كروف ، كلما أصبحت مقتنع أكثر.

الآن اذا قمت بمقارنتها مع مغربل قهوة من نوع آخر بالسوق، لن أستطيع إفادتكم كم هي جيدة أو سيئة، لانها هذه هي المرة الأولى التي استخدم بها أداة كهذه.

مع ذلك، أداة كروف بالتأكيد تحمل العديد من المزايا من خلال مجموعة المناخل و الغرابيل بأحجام مختلفة و بنيتها الصلبة، من ناحية أخرى انها قيمة و ممتازة بالمقارنة بغيرها من مناخل القهوة في السوق.

و بالتالي ان كنت محبطاً من الطحن غير المتناسق ولا تريد شراء مطحنة أخرى، كروف قد تكون هي الحل, ليس فقط لأنها أقل تكلفة من مطحنة المنزل الجديدة و لكنها أيضاّ تشغل مساحة أقل بكثير.

هل جربتم مناخل كروف ؟

اذا كنتم تملكون مناخل كروف و لديكم خبرة في استخدامها، نرجو اعلامنا ما هو رأيكم من خلال ترك تعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه.