ماكينات القهوة إيزوماك Isomac


(Karima Ahmed ) #1

هل أنت مستعد لإدخال عالم صنع القهوة إلى منزلك أو تريد ترقية ماكينتك لعمل القهوة؟
يسرنا في هذا المقال أن نساعدك في اختيار الماكينة المناسبة لك. فقد اخترنا واحدة من أعرق الشركات في صناعة ماكينات القهوة وهي شركة (Isomac)، وهي شركة إيطالية قام بتأسيسها جيوفانتي فونتلانا، يقع مقرها في ميلانو.
تعهدت هذه الشركة منذ عام 1977 بإنتاج ماكينات ذات جودة عالية مخصصة لمحبي الإسبريسو. تعد ماكينات أيزوماك من الماكينات المحببة لدى معظم الباريستا، فخلافًا لباقي الشركات المعاصرة فهي تستخدم أجزاء مثل تلك التي في الماكينات التجارية، بما في ذلك الفولاذ المقاوم للصدأ عالي الجودة والنحاس، يوفر ذلك أداءًا رائعًا في الاستخلاص والثبات الحراري، وهذا يعد نقلة لمستوي أعلى في صناعة ماكينات القهوة المنزلية.
من حيث التصميم وآلية العمل فماكينات أيزوماك متميزة جدًا فهي ذات تصميم متين وجذاب، كما أنها سهلة التعامل معها. وعلى كل مذاق القهوة هو الفيصل.
إليك قائمة بأربعة أنواع من ماكينات أيزوماك بداية من المستوى الأول إلى المستويات الأعلى من الماكينات ذات الغلاية المزدوجة. جميع أجهزة أيزوماك تأتي بمدة ضمان 12 شهرًا على قطع الغيار والتشغيل.

ماكينة (Zaffiro Due)

هي عبارة عن ماكينة مدمجة ستمنحك تجربة لا تنسى من الإسبريسو. تاتي هذه الماكينة بالعديد من المميزات مثل (E61 group head) ذات تصميم اليدوي والكلاسيكي، صينية أكواب قابلة للإزالة، علبة تنقيط كبيرة، وغلاية بحجم 700مل. تقدم هذه الماكينة قهوة استثنائية في كل مرة. تحتوي هذه الماكينة على ثرموستات يمكن ضبطه، مما يسمح باختيار درجة الحرارة المناسبة لإسبريسو مثالي. بعض المميزات الأخرى مثل صنبور البخار ذو التصميم المميز، سلة الفلتر وكذلك (group handles) ذات التصمم التجاري. مما يمكنك من التنافس مثل الباريستا المحترفين.

Isomac%20Zaffiro

ماكينة (Tea Due)

تنطق (Tia) وهي ماكينة متعددة الاستخدامات ذات جودة عالية يمكن استخدامها في المنزل أو العمل. يسمح المبادل الحراري بتبخير الحليب أثناء عمل الإسبريسو. خزان المياه ذو سعة 3 ليترات مع الغلاية بسعة 1.2 لتر، يعملان على إبقاء الحرارة مستمرة طوال فترة الاستخدام. تلمع هذه الماكينة في أماكن العمل حيث يمكنها عمل الكثير من القهوة في وقت واحد. يتميز هذا الموديل ب (E61 group head)، مما يوفر تحكمنا متينًا في الحرارة أثناء فترة الاستخلاص. هذه الماكينة صالحة لكل من يبحث عن ماكينة ذات تصميم احترافي.

Isomac%20Tea

ماكينة (Pro 6.1)

ماكينة ذات جودة تجارية يمكن استخدامها في المنزل أو في العمل، فهي تضم مميزات مثيرة للإعجاب، فهي تحتوي على غلاية معزولة لتوفير الطاقة ووزيادة الثبات الحراري. كذلك تحتوي على خاصية إعادة ملأ الماء تلقائيًا حيث يتم التحكم في هذا إلكترونيًا. يوجد مقياسان لمراقبة كلًا من المضخة والغلاية أثناء فترة الاستخلاص. تتميز هذه الماكينة بنظام تحضير احترافي مع خاصية متقدمة لصب القهوة، مما يسمح باستخلاص القهوة بشكل سلس، فينتج عنه رائحة، وقوام ورغوة مذهلة. توفر هذه الماكينة أيضا خاصية توصيلها مباشرة بمصدر المياه لمزيد من الراحة، كما أن لديها مضخة تجارية دوارة بالكامل، ودرجة ضغط ميكانيكية لإكمال خواصها المتقدمة. هذه الماكينة هي حلم كل باريستا لامتلاكها في المنزل.

Isomac%20pro6

ماكينة (Pro Dual Boiler PID)

تقع هذه الماكينة في أعلى قائمتنا، فهي تتميز باستقرار حراري فائق، مع غلاية إسبريسو مخصصة ومستقلة وتحكم حراري بنطام ثلاثي المراحل (PID). تحتوي هذه الماكينة على مضخة دوارة تجارية بالكامل مع قطع الغيار. كما أنها تحتوي خاصية توصيلها مباشرة بخزان مياه أو مصدر مياه. ثبات درجة الحرارة تم تحقيقه باستخدام تقنيات متقدمة لايصالها إلى كوب القهوة بدون فقد. جودة الحليب هي ما يحدد الطعم والقوام والمظهر.

Isomac%20PID

مطاحن (Isomac)

توفر شركة أيزوماك أيضًا مجموعة من المطاحن للعمل سويًا مع ماكينات عمل القهوة.

مطحنة (Professionale)

تقدم هذه المطحنة المنزلية أداءًا قويا، فهي ذات قيمة كبيرة كمستوى أولي للتعامل مع مطاحن الإسبريسو المنزلية. هذا الموديل يتميز بصنبور (doser-less)، مما يسمح بطحن قهوة طازجة حسب الطلب. تتميز هذه المطحنة بنتوءات مخروطية مما يوفر الثبات. بناءها من الفولاذ المقتاوم للصدأ جعلها إضافة رائعة ويعتمد عليها كجزء من مجموعتك لتحضير القهوة.

Isomac%20professional

مطحنة (Granmacinino)

تتميز هذه المطحنة بأجزائها المصقولة بالفولاذ المقاوم للصدأ، وقادوس (إناء) كبير لوضع حبوب القهوة به. تحتوي هذه المطحنة بصنبور (doser-less)، وميزة إدخال أتوماتيكية تعمل على طحن الحبوب مباشرة بشكل سلس في portafilter. هذه المطحنة هي إضافة قيمة لماكينتك لعمل القهوة.

Gran%20macinino

مطحنة (5.8 Mini Instant)

هذه المطحنة مناسبة لطحن كميات كبيرة من حبوب القهوة. تحتوي هذه المطحنة على نتوءات مسطحة ولا تحتوي على dosing chamber. مما يعمل على توفير بن طازج دائمًا. تعمل هذه المطحنة بشكل سلس مما يوفر البن بشكل سريع لذا يوصى باستخدامها في المواقف التي يراد فيها تحضير قهوة على عجل.

Wega%20instantgrinder

والآن هل حددت رأيك بشأن أيًا من هذه الماكينات ستختار!!!


(awad zakareya) #2

السلام عليكم … هل تفضل اي نوع من هذه الماكينات للعمل في كافية ؟؟ و هل توجد انواع اخري بنفس الكفائة ؟
و شكرا جزيلا علي الموضوع المفيد