حركات يمكنك عملها بقهوتك قد لايعلمها الكثير من الباريستا وخبراء القهوة

لا يتمكن الكثير من الأشخاص تمضية يومهم بدون قهوة، حاول تجربة هذه الحيل لتستمتع بكوب ألذ وأكثر صحة.

1. استخدم الزبدة بدلاً من الحليب.


من المعروف أن الحليب والكريمة ليست أفضل المكونات للإضافتها إلى قهوتك، لتستمتع بهذا الطعم دون الشعور بالذنب حاول تجربة إضافة الزبدة غير المملحة بدلاً من الحليب أو الكريمة، تزيد من طاقتك ومن الممكن أن تساعدك على خسارة الوزن.

2. القرفة بدلاً من السكر.


يضاف السكر إلى القهوة غالباً بالرغم أن بدائل السكر من الممكن أن تكون صحية أكثر، حاول إضافة القرفة في المرة القادمة بدلاً من السكر لتكسب قهوتك طعماً حلو بدون سعرات حرارية إضافية.

3. حضر اللاتيه بنفسك.


بدلاً من دفع الكثير من المال لشراء اللاتيه يمكنك شراء جهاز تحضير رغوة الحليب الذي لا يتعدى ثمنه 20$، اضف بعض الحليب والسكر لقهوتك وسخنها في الميكروويف ثم استخدم جهاز رغوة الحليب ليصبح الخليط له بقوام الرغوة.

4. استخدم طريقة التخمير البارد “cold brew”:

تلك الطريقة سهلة ورخيصة وتوفر مذاق رائع للقهوة وأقل حمضية من القهوة المحضرة باستخدام الحرارة، أنقع القهوة المطحونة في الماء لمدة 12 ساعة أو طول الليل وصفيها، الآن يمكنك إضافتها لبعض الثلج أو تسخينها حسب رغبتك.

5. حضر مبيض القهوة الخاص بك.

وفر مال شراء مبيض القهوة وحضره في المنزل باستخدام الحليب ومستخلص النكهات، أخلط بعض النقاط من مستخلص الفانيليا أو اللوز مع الحليب وستحصل على مبيض قهوة رائع، ويمكنك الاحتفاظ به لفترة طويلة أطول من مبيض القهوة الجاهز.

6. مكعبات الثلج من القهوة.


بدلاً من التخلص من بواقي القهوة حولها إلى مكعبات ثلج، واستخدمها مع القهوة المثلجة بدلاً من مكعبات الثلج، أو صب الحليب مباشرة على مكعبات الثلج للحصول على لاتيه مثلج.

7. حضر شراب القهوة المنزلي.

يرجع طعم القهوة الرائع في المقاهي إلى أنواع الشراب المختلفة المضافة إليها، يمكنك الآن تحضيرها في المنزل وتجنب إنفاق الكثير من الأموال في المقاهي، تحضير أي نوع من الشراب يبدأ بكوبان من السكر وكوبان من الماء يرفع المزيج على درجة حرارة منخفضة حتى الذوبان، اضف مستخلص الفانيليا أو الكرامييل أو التوت طبقاً للنكهة المفضلة إليك وقلب حتى تمتزج، ستحتاج إلى تصفية التوت قبل استخدامه للتخلص من أي قطع كبيرة.

8. استخدم تطبيقات القهوة.

يوجد تطبيقات خاصة لمحبي القهوة، مثل التطبيق الخاص بمقهى ستاربكس الذي يساعدك على إيجاد أقرب فرع إليك والبحث عن معلومات غذائية ومن الممكن أن تربح مشروبات مجانية من التطبيق، ويساعدك تطبيق " CoffeeGuru" على إيجاد المقاهي الصغيرة، يساعدك تطبيق “spro” على تحضير القهوة منزلياً خطوة بخطوة، ويساعدك تطبيق “Art of coffee” على تعلم فن اللاتيه باستخدام رغوة الحليب.

9. استخدم القهوة المطحونة مجدداً.

لا تتخلص من مسحوق القهوة المستخدمة يوجد الكثير من الاستخدامات له، يمكنك استخدامه كسماد لحديقتك ولطارد للآفات، ويمكنك استخدامها لتمتص روائح الطعام، أو تصنع منها الشموع برائحة القهوة الرائعة، ويمكنك استخدامها كمقشر للجسم وعلاج للشعر أيضاً.

10. مشروب ستاربكس السري.

من المؤكد أن لديك المشروب المفضل الذي تطلبه دائما من ستاربكس، لكن ما لم تكن تعلمه أن ستاربكس تدرب موظفيها على تحضير العديد من المشروبات غير المشهورة على قائمة مشروباتهم مثل فرابتشينو بالنوتيلا ومشروب التفاح والتوابل “Spiced Apple Chai” وشاي حلقة الخوخ “Peach Ring Tea”.

11. اضف الملح إلى القهوة المرة.


تعادل الملوحة المرارة للحصول على مذاق ناعم وأخف.

12. استخدم كوبان لتوضح وقت تحضير القهوة.

لا أحد يحب شرب القهوة القديمة، إذا كنت تشارك إناء القهوة مع زميل عمل أو غرفة لن يكون واضحاً متى أعدت تلك القهوة، لتجنب ذلك سنستخدم كوبان فوق بعضهم البعض، أكتب ترقيم الوقت على الكوب السفلي وأرسم سهم على العلوي وأحرص على تحريك السهم للوقت الذي قمت بإعداد القهوة فيه.

13. اختار الوقت المناسب لشرب القهوة.

يفرز الجسم هرمون القلق “الكورتيزول” في السابعة صباحا ووقت الظهيرة والساعة السادسة مساءاً، يوفر لك هذا الهرمون الطاقة والنشاط فلا تحتاج إلى شرب القهوة في هذه الأوقات، يمكنك شرب القهوة الساعة 9:30-11:30 صباحاً أو 1:30-5 مساءاً، ينخفض تركيز الكورتيزول في الدم في هذه الساعات خلال اليوم.

14. استخدم القهوة القديمة في تحضير الحلويات.


يمكنك تحضير حلوى شهية من القهوة القديمة بدلاً من شربها، ستحب البسكويت أو الكيك المصنوع من القهوة بدلا من الماء إذا كنت من عشاق القهوة.

15. اضف لحبوب القهوة وليس كوب القهوة.

من الشائع إضافة المنكهات إلى كوب القهوة بعد تحضيرها، حاول إضافة محفزات الطعم إلى حبوب القهوة قبل طحنها، القرفة وقشر الليمون والشوكولاتة من الإضافات الرائعة لتستمتع بكوب قهوتك.

16. تأثير القهوة على عملك.

ألم تلاحظ أنه بإمكان القهوة أن تساعدك على إنجاز عملك في بعض الأوقات وتكون بلا فائدة في أوقات أخرى، لأن القهوة تساعدك على التركيز لا الإبداع فإذا كنت ستقضي صباحك لإدخال المعلومات ستمثل القهوة مساعدة رائعة ولكن إذا كنت تحاول إبتكار حملة دعائية فلن يجدي ذلك نفعاً وستبقيك مستيقظاً فقط.

17. عزز تأثير القهوة بالجريب فروت.


من المعروف أن تأثير الكافيين يقل بتعود الشخص عليه ولكن يمكنك استرجاعه بمساعدة الجريب فروت، تبطيء الدهون الصحية في الفاكهة إمتصاص الكافيين.

18. محفز للتمرين.

تعد القهوة من مدرات البول، تحتوي على الكافيين الذي يمدك بالنشاط اللازم للتمارين الرياضية، تساعدك زيادة الأدرينالين على التمرين بكفاءة أكبر، وتساعد على حرق الدهون المختزنة في جسمك، يعد تناول القهوة قبل التمرين ب 15-45 دقيقة محفز رائع، لكن حاول شرب كمية من الماء بعدها.

19. كميات صغيرة متكررة أفضل.

يحب الكثير من الأشخاص شرب كمية كبيرة من القهوة صباحاً ولكن في الحقيقة شرب كميات صغيرة على فترات خلال اليوم مؤثر أكثر من شرب كمية كبيرة مرة واحدة. أشرب كمية صغيرة من القهوة كلما شعرت بالإرهاق.

استمتع بقهوتك!

1 Like