قهوة flying goat وكابيرويني kabiruini الكينية

قهوة FLYING GOAT وكابيرويني KABIRUINI الكينية …

Flying-Goat-Kenya-AA-Kabiruini-1

ان تقرير هذا الأسبوع هو لـ كابيرويني الكينية وأيضا فلاينج جوت المحمصة. جيدة جدا ايضا، ولكن كما سترون في هذا التقرير، قضيت وقتا صعبا للغاية لتحديد النكهات .

حول قهوة FLYING GOAT :

كانت بداية قهوة FLYING GOAT منذ أكثر من 20 عاما في هيلدسبيرغ، كاليفورنيا ومنذ ذلك الحين فتحت مقاهي إضافية في هيلدسبيرغ وسانتا روزا، وكاليفورنيا على التوالي.

وأبعد من ذلك، وأنا حقا كنت أتمنى أن أخبركم المزيد، ولكن للأسف لم أكن قد زرت أي من مقاهيهم ولا يوجد الكثير من المعلومات التي يمكنني الحصول عليها من الانترنت.

حول جمعية ماثيرا للمزارعين الشماليين التعاونية :

وتتألف شركة ماثيرا نورث فارمرس التعاونية Mathira North Farmers من عدد من مزارع القهوة الصغيرة التي تعود ملكيتها لأصحابها . تتم معالجة كل القهوة في مصنع كابيرويني (محطة الطحن) في المنطقة. حبوب القهوة الخاصة هذه هي من فئة aa بسبب حجمها. حبوب البن aa في كينيا هي أكبر وغالبا ما تعتبر أفضل نوعية. ولكن هذا أمر مطروح للنقاش في مجتمع القهوة في جميع أنحاء العالم.

شاهدوا الفيديو التالي الذي هو بمثابة تقرير مصور لما تحتويه هذه المقالة :

ملاحظات عامة واستطلاعات :

كان الحديث عن هذه القهوة بشكل عام أمر سهل. فهي كانت تناسب الأوصاف المحددة التي حصلت عليها.

كما ذكرت في استعراض الفيديو، كان لي تجربة غير نمطية مع هذا القهوة الكينية المعينة حيث أنها كانت ترابية في البداية وخفيفة في النهاية.

لقد وجدت أن التحضير مع الجانب الخشن يعمل بشكل أفضل مع هذه القهوة، كما كان من السهل الإفراط في الاستخراج.

التحميص : خفيف
الرائحة : الفشار، عرق السوس
ملاحظات المحمصة : خفيفة وحريرية .
المنتجون: جمعية ماثيراالتعاونية للمزارعين الشماليين
المنطقة : نيري، كينيا
الصنف : سي 28، سي 34
طريقة المعالجة : الغسل
نمت على ارتفاع : 1800-2000 م

طرق التحضير :

كما ذكرت في الفيديو، لقد خمرت غالبا بأساليب التنقيط مثل آلة Kalita Wave. لم أجربها كما الاسبريسو، ولكن إحساسي هو أنها كانت ستترك أثرا لطيفا نظرا للتوازن الجيد.

آلة Kalita Wave :

معظم الوقت الذي استغرقته في تحضير هذه القهوة كان مع باستخدام ماكينة Kalita Wave .

كان لي بالتأكيد حصة عادلة من الإفراط في استخراج أكواب من القهوة، ولكن حاولت عدم السماح لهذا من ردعي في الإصرار على الوصول لغايتي .

وعندما قمت بعملها ، كانت النتيجة جيدة جدا ومتسقة تماما. مرة أخرى، من الصعب تحديد المذاق ، ولكن كانت لي بعض الملاحظات :

النكهة : التفاح الأخضر، والنبيذ الأحمر .

التحضير باستخدام آلة AeroPress :

لا أستطيع القول بأن نتائجي تختلف كثيرا من طريقة تحضير إلى أخرى. لكن كانت هذه القهوة متسقة. وقد أنتجت آلة إيروبريس المزيد من القهوة السائلة ، ولكن هذا كان متوقعا نظرا للتركيز العالي.

النكهة : التوت, والتبغ ونكهة ترابية .

الحموضة :

كما ذكرت، تظهر حموضة هذه القهوة في نهاية النكهة الشاملة. إنها حموضة التوت قوية، ولكن بالتأكيد ليست نقطة محورية في هذه القهوة.

المذاق العالق في الفم :

في نقطة معينة تمكنت من الحصول على نكهة خبز تشالا , وإلا لكانت جميع الفناجين التي كنت قد حضرتها كانت بقيت بلا مذاق متبقي في الفم .

الرائحة :

كانت مهمة تحديد الرائحة صعبة إلى حد ما بالنسبة لي . من الصعب تقييمها نظرا لأنني حصلت على هذه الحبوب بعد مدة طويلة من تحميصها . ولكنني تمكنت من التقاط رائحة لبعض عناصر العرق سوس والفشار .

التوازن :

لدى هذه القهوة توازن جميل جدا في النكهات، مع نكهة ترابية في المقدمة ونكهات الفواكه في النهاية. كان من السهل الافراط في استخراج هذه القهوة.

القوام :

لأكن صادقا تماما، فأنا لم أعط الكثير من الاهتمام للقوام كما أفعل عادة.

التركيب :

التركيب لطيف، ولكن من الصعب التعبير عن كل النكهات المتعلقة بتذوق القهوة . ما جعل هذه القهوة أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لي هو حقيقة أنها ترابية من البداية وخفيفة في النهاية. وهو ما ليس شائعا في تجاربي.

المذاق :

اعتقد أن االمذاق كانت جيدا بنسبة كبيرة إلى حد ما ، ولكن اعتقد انها كانت مرّة قليلا بالنسبة لما أفضل .

السلاسة :

كان لي مشاكل في ايصال هذا عبر الكثير من طرق التحضير ، ولكن النكهات كانت متسقة جدا.

الحلاوة :

ذات مذاق فاكهيّ ومدخّن أكثر من كونها حلوة . إلا أنها نادرا ما تكون مرة المذاق .

بطريقة أخرى أو من جانب آخر :

لم أتمكن من سحب أي جرعات منها. لم أجرب ما يكفي من أساليب التحضير لأكتب عنه .

الخلاصة :

لقد أعجبت جدا بالقهوة المقدمة من فلاينج جوت ، وهذه هي بالتأكيد محمصة القهوة التي أرغب بزيارتها شخصيا. هيلدزبورغ ليست بعيدة جدا، لذلك ربما سأقوم بهذه الرحلة قريبا في عطلة نهاية الأسبوع .

سأقول بأن هذا هو نوعي المفضل من القهوة التي جربتها لغاية الآن .

ومع هذا القول، كانت هذه قهوة فريدة من نوعها للغاية نظرا لتطور النكهة من الرشفة إلى الطعم. ساعدت النكهة الترابية في البداية على تحقيق التوازن بين الحموضة العالية التي غالبا ما تحصل عليها من القهوة الكينية.

أخبرونا الآن عن آراءكم , هل ترون أن هذه القهوة تستحق البحث عنها لنقوم بتجربتها ؟ هل سبق لأحدكم أن تذوقها ؟ كيف كان الطعم ؟ ومن أين يمكن الحصول عليها ؟ شاركونا تعليقاتكم …