مقهى Bob Lab - في قلب مدينة بوخاريست


#1

مقهى Bob Lab - في قلب مدينة بوخاريست ومالكيه الحاصلين على جوائز في مسابقات التحميص العالمية

وصلت بوخاريست مشهد القهوة التخصصي بشكل سريع إلى مستوى جديد في أغسطس 2017، مع افتتاح بوب كوفي الذي يملكه الكسندرو نيكولا وبول أونغوريانو،حيث أنهم كانوا على التوالي ابطال تحميص البن العالمي في عام 2016 واصبحوا الفائزون بالمركز الثالث في مسابقة World Coffee in Good Spirits لعام 2015. وهذا فقط اثنين من الجوائز التي جمعها أصحاب المقهى خلال فترة صناعة القهوة المتخصصة.

يقع المقهى الذي تم افتتاحه مؤخرا في فيلا قديمة على الطراز الروماني التي تقع في ساحة تشارلز دي غول بالقرب من حديقة هيراستراو وهي تعرف بإسم “الرئتين” الخضراء في العاصمة الرومانية. وهو مكان جذاب للعاملين في الشركات من المكاتب المحيطة من الحديقة، خلال الأيام المشمسة معظم الناس يصبحون سعاء في الجلوس في الحديقة، والآن للذين سمعوا عن الكسندرو وبول يمكن لمحبين القهوة في الاستمتاع في الحديقة ايضا.

أنني من عشاق القهوة، وقد عشت في بوخاريست منذ عام ونصف، والتي بفضلها أدركت كيف ينمو مجال إختصاص القهوة بسرعة في المدينة. لذلك، حصلت على فرصة لاستكشاف هذه البقعة الجديدة بعد وقت قصير من افتتاحه، ويسرني أن أشاطركم انطباعاتي الأولى من مقهى بوب .

المواد الغذائية لدى مقهى بوب ذات الجودة، والابتسامات والتعليم …

التقى اصحاب المقهى ، الذين كانوا أصلا من بوخارست، قبل خمس سنوات.حيث اكتسبوا الخبرة والادراة من خلال عدة سنوات من الاختلاط مع خبراء صناعة القهوة المتخصصة في الخارج.


هذه الصورة لبول

عمل بول أيضا لسنوات عديدة: كبارستا، ومدير بار. وهو الآن يقدم استشارات الضيافة، وايضا يدرب في البار ويخطط لأحداث مستقبلية مهمة.

كانت رحلة أليكس مختلفة نوعا ما. حيث فاز بمسابقة Brewers Cup الرومانية في عام 2014، وبالتالي شارك في كأس العالم في نفس العام في ريميني، حيث كان في المركز السادس عشر. أدرك أليكس أنه ينبغي أن يحمص القهوة بنفسه إذا أراد أن يصل إلى أعلى ست مراكز في جميع أنحاء العالم في العام التالي. لذالك قرر أن يضع تركيزه فقط على تحميص القهوة.

التكامل بين بول وألكس كانت من احسن مثال التي ساعدتهم على تحقيق حلمهم لفتح المقهى وتحميصه القهوة، مع الأخذ في الاعتبار أولوياتهم: الجودة والضيافة والمعرفة.

الجودة والضيافة :

إن جودة القهوة ضرورية في المقهى خاصة عندما يتعلق الأمر بحبوب البن وعملية التحميص، والتي يتم تصفيتها بالتفصيل لساعات من قبل أليكساندرو ، ونفس الاهتمام يذهب إلى الماء والحليب في الجوانب التي لم يتم العمل بها قبل العديد المقاهي القادمة.

يتم توفير نظام المياه من قبل شركة GC للمياه، حيث إنها الشركة الرائدة في محاليل المياه المخصصة. في حين أن الحليب يأتي للمقهى مباشرة من مزارع محلي ، ويسكن على بعد بضعة الكيلومترات من بوخاريست المدينة . ومع ذلك، الجودة ليست العنصر الوحيد لعمل مقهى.

قال بول: " انا لا أتوقع أن 90٪ من زبائني يعرفون الفرق بين اثنين من القهوة الإثيوبية ، لذالك اعتبر الضيافة أهم. إذا لم نكن لطيفين لعملائنا، لن يكون لديهم سبب للعودة، "بول يحرص على أخذ الأهمية، الجودة والضيافة.

مشاركة المعارفه عن القهوة مع الناس :

معظم ندلاء القهوة في بوخايرست ينتمون إلى نفس “الأسرة” من عشاق القهوة، حيث أنها تهدف إلى تثقيف الناس حول القهوة المتخصصة. بالإضافة إلى مشاركة المعارفه عن القهوة مع عملائهم. قرر بول و أليكس عدم توظيف باريستا ذوي خبرة عالية ، لذالك قرروا استئجار وتدريب جيل جديد من ندلاء القهوة الرومانيين الشباب من أجل ضمان مستقبل باهر في اتقان القهوة الرومانية.

يبدو أن بيئة التعلم في القهوة كانت مجزية جدا للفريق.حيث قال لنا سيبي هوجيا، باريستا في مقهى بوب : "لقد تعلمت الكثير هنا في شهر واحد فقط ماتعلمته في حياتي كلها " .

رائحة القهوة التي تجعل المقهى متميزا :

بوب كوفي هو عبارة عن مقهى مصمم بأقل الديكورات الداخلية : حيث انه صغير و لكن واسع من الداخل ويميزه أن جدرانه منسجمة مع الواجهة الخارجية. بعض الاحيان قد نلاحظ الكلاب يركضون وربما قد يستمتعون برائحة حبوب البن التي يتم تحميصها بجهاز جيسن W6A، أو يجري تحويله القهوة إلى إسبرسو مزدوجة في البار بفضل العمل الرائع من ندلاء القهوة وآلة الإسبريسو.

حقيقة أنه يمكنك شم رائحة القهوة المحمصة الطازجة و انتشار رائحتها في كل مكان في المحل وحوله، هو في الواقع جزء أساسي من تجربة القهوة. كما أنه يربط جيدا مع شعار المقهى .

بوب هو المقهى المسيطر في المنطقة ، االمسيطر الذي “دس أنفه في الأعمال التجارية في القهوة”، حيث يتم استنشاق كل حبوب البن من أجل استخراج أفضل العبير منها، ليتم تقديم أفضل فنجان من القهوة ممكن.

المشروبات الأصيلة من الأبطال في مقهى بوب :

كمدمن القهوة البيضاء ، لم يكن من السهل علي أن أغير عاداتي بالاخص في زيارتي الأولى للمقهى، فعند ذهابي للمقهى سألني بول ما أود أن شرب، في حين تمتعي بفنجان القهوة البيضاء والنظر حولي، كنت أتساءل عن اثنين من المشروبات المتخصصة المختلفة التي كانت في القائمة. V60WCRC16 و WCIGSPU03 الأيرلندية.

كلاهما كانوا من المشروبات المشهورة في المقهى، واحد من المشروبات يتبع وصفة أليكساندرو في بطولة تحميص القهوة العالمية لعام 2016، والآخر كانت بوصفة بول المستخدمة في بطولة World Coffee in Good Spirits 2015.

ومع ذالك كنت وما زلت أستمتع بالقهوة البيضاء، وكان من المبكر علي تجربة القهوة الايرلندية و للاسف لم تتم تجربته أبد. ومع ذلك، شارك بول وصفته ل WCIGS03 معي.

وصفة WCIGS03 :

  • 25 مل من الويسكي الايرلندي
  • 15 مل من شراب قصب السكر
  • V60 شراب القهوة (نسبة 1:16)
  • كريمة

لحسن الحظ، أعيش في بوخاريست وهكذا سيكون لدي الفرصة لمحاولة تجربة كل المشروبات تقريبا. بالإضافة إلى المجيء لتناول مشروب الفائزين . لذالك عند تعاون مقهى بوب مع ميكيلر Mikkeller يصبح حقيقة واقعة وأنا أوصيكم بزيارته .وإذا كان هناك يوم مشمس، يمكنك الإستراحة فيه على الشرفة الخاصة بهم، في الظل، فهي ستكون ملجأ مريحا للهروب من الحرارة.

مشمس أم لا، هذا المكان رائحته دائما مذهلة ويقدم ألذ أكواب القهوة. آمل أن تتمكنوا من زيارته وتستمتعوا بأوقاتكم وفي حال ذهابكم إليه . لاتنسوا أن تشاركونا صوركم ومتحدثونا عن تجربتكم بالتعليقات …