آلة صنع القهوة بيمور كونيكتد behmor connected

-1|560x315](upload://eFrZrT7LnRfBQLzcBk6JjJwRmV4.jpg)

إن قراء موقع Coffee Concierge يعرفون منذ زمن بعيد أنني من هواة المقاهي التي تستخدم أجهزة بيمور برازن بلس Behmor’s Brazen Plus وذلك منذ عدة سنوات لذلك فإنني من القلائل الذين يدهشهم معرفة انطلاق منتج جديد للشركة وهو بيمور كونكتد .

فهل يمكن للتواصل بين تطبيقات الهاتف الذكي وبين شركة بيمور كونكتد أن يصنع فارقا للأفضل مقارنة بالخدمات السابقة؟ وهي برازن بلس؟ ام انها خطوة للوراء؟

دعونا نكتشف الامر…

اذا كنتم تريدون معرفة المزيد عن برازن بلس؟ اقرأوا معي التقرير التالي بالكامل :

التقرير

إليكم اعترافي بالكامل: لقد أرسلتني شركة بيمور لكتابة هذا التقرير بسبب حصولي على جهاز صنع القهوة الموضح بالشكل _ وذلك لظني بأن مثل هذا الجهاز لن يؤثر على كتابتي مطلقا_ لذلك برجاء توجيه النصح إلي إن لم أشتر هذا الجهاز .

الفيديو التالي يشرح طريقة عمل هذه الآلة وكل ما يتعلق بها :

لاشك أنك إن كنت تبحث ضمن منتجات بيمور كونيكتد فسوف تتعرف على برازن بلس , وقبل كل شئ لا شك أن المنتجين متطابقين ويحملان العديد من السمات .

لذا , أعتقد أن أول ما يتبادر اإلى ذهنك من تساؤلات هو :

ما هو الفرق بين برازن بلس وبيمور كونيكتد؟

وانا سعيد لطرحك هذا السؤال يا صديقي فدعنا الآن نستكشف الفروق :

1. تكامل التطبيقات في مواجهة لوحة التحكم المدمجة :

إن الفارق الأكبر بين برازن بلس وبين بيمور كونكتد يكمن في كيفية التحكم في كلا المنتجين .حيث أن برازن بلس يتم التحكم بها من خلال 8 أزرار وشاشة LED( أو شاشة مسطحة) في مقدمة لوحة التحكم بآلة صنع القهوة أعلى يمين زر إعداد المشروب .

بينما يجري تشغيل آلة بيمور كونكتد من خلال تطبيقات الهواتف الذكية فضلا عن وجود زرين أعلى لوحة التحكم في آلة صنع القهوة لكن هذه الأزرار لا دخل لها بتعديل دورة عمل المشروبات .حيث أن هذه الأزرار مخصصة على وجه التحديد لبدء التشغيل وإيقاف دورة عمل المشروب فضلا عن الإتصال بشبكة الواي فاي .

ولقد علمت كذلك بأن الزر المركزي يمكنه القيام بما يلي :

  • يمكن استخدامه كزر لإيقاف الإتصال بالتطبيقات ويمكن حفظ طريقة عمل المشروب في زر البدء التشغيل السريع ثم لمس الزر المركزي لبدء العمل فورا .
  • إن تم الضغط على الزر المركزي لمدة 10 ثواني تقريبا سوف يعاد ضبط الجهاز إلى حالة المصنع .

2. مؤقت تحضير المشروب مقارنة بخاصية صنع المشروب لاحقا :

إن جهاز برازن بلس به إمكانية ضبط مؤقت لموعد تحضير القهوة بحيث يتم ضبطه في الموعد المحدد الملائم لمزاج المستخدم في الاحتساء .

بينما يحتوي جهاز بيمور كونكتد الآن بدءا من تاريخ ( 5\12\2016) على مؤقت تحضير كذلك يتم التحكم به مباشرة من خلال تطبيقات حاسوبية .

وفي الحقيقة فإن جهاز بيمور كونكتد هو الوحيد الذي يحتوي على ( آلية التحضير لاحقا) وهذا يسمح للمستخدم بغلي الماء دون البدء في مزج القهوة وهذه الخاصية متاحة إن رغبت في الاحتفاظ بمذاق قهوتك طازجا أطول فترة ممكنة قبل بدء عملية التحضير الفعلي .

ولدي يقين بوجود إمكانية دمج كلا الخاصيتين معا مستقبلا بما يعني إمكانية ضبط المؤقت لتسخين الماء مع إضافة خاصية التحضير لاحقا حيث أن خاصية التحضير لاحقا تعد ميزة منفصلة حاليا عن المؤقت فهم لا يعملان معا … حتى الآن .

ورغم ذلك فلا أستطيع منع نفسي من تخيل هاتين الخاصتين معا

المواصفات والسمات :

  • طول الجهاز 15.5 بوصة وقطر قاعدته 9 بوصات .
  • يمكنه تحضير 8 أكواب قهوة (5 اوقيات) .
  • هيكل حراري من الصلب المقاوم للصدأ .
  • كافة حاويات الماء من الصلب المقاوم للصدا مع وجود فلتر .
  • فوهة فضفاضة لصب القهوة بها فتحات كثيرة أعجز عن عدها .
  • إمكانية ايقاف عملية تحضير القهوة(مثال يمكنكم مثلا إزالة القنينة مؤقتا قبل إنتهاء تحضير المشروب) .
  • إمكانية تأخير عملية التحضير( الإكتفاء بغلي الماء فقط) .
  • إمكانية تعديل توقيت ضخ القهوة .
  • ظهور علامات تجهيز القهوة من خلال التطبيق .
  • مؤقت تحضير القهوة .
  • معايرة (تعديل) الإرتفاع .
  • إمكانية تحديث الجهاز مع ظهور تطبيقات مستقبلية .

وهذه الميزة الأخيرة تعد من أهم المزايا , حيث أنها تسمح لك بتحديث سمات الجهاز دون إدخال أية تغيرات جوهرية على المنظومة نفسها .

وهذه التحديثات المستقبلية يمكن إرجاؤها من خلال التطبيقات الذكية وأحد هذه التحديثات يسمح لمستخدمي جهاز بيمور كونكتد باعتباره غلاية مياه عادية وذلك فيما يتعلق بأغراض صنع القهوة يدويا وصب الماء المغلي تماما كما في جهاز تشيميكس .

تطبيق خيار الإضافات :

أعتقد أن التطبيق حتى الآن جيد جدا ، فهو بالتأكيد أفضل من ماكينة قهوة Mr. Coffee’s WeMo.
هناك شيء واحد أنا لا أحبه في هذا التطبيق، وهو القائمة الثلاثية التي تكون في استقبالك عند الفتح.
التحضير - السرعة - التصنيع.

IMG_6265-169x300

أي تطبيق يمكنني اختياره وكيف أميز بينهم؟
حتى بعد الإستعانة بدليل المستخدم، فإنه لا يزال وجود أكثر من خيار واحد يبدو مبالغة بالنسبة لي.

وأتصور أن هذا سيتم في المستقبل . ولكن أعتقد وجود وصف بسيط أسفل كل اختيار, سيساعد المستخدم على فهم الفارق بين الإعدادات الثلاثة المختلفة.

بالمناسبة…

  • إعداد Brew , أي التحضير , سوف يختار لك درجة حرارة الماء ووقت ما قبل صب ، استنادا إلى زوجين الأسئلة. وهذا الخيار لغير عشاق القهوة المتمرسين.
  • إعداد Buzz , أي السرعة , هو بمعنى اصنع بسرعة , وهو لا يزال في مرحلة التطوير ولكنه سوف يتضمن تحميص القهوة وضبط وصفات غلي القهوة في المستقبل .
    *وأخير إعداد Craft بمعنى اصنع ببراعة , يماثل جهاز Brazen Plus في أنك تختار وقت ما قبل الصب ودرجة حرارة الماء.

معايرة بسيطة، مع ايقاف مؤقت …

من المميزات التي لا يتم تقديرها في جهازي Brazen Plus و Behmor Connected هي قدرتهما على معرفة ارتفاع منزل المستخدم .

العديد من آلات صنع القهوة لا تسخن المياه بما فيه الكفاية على علو مرتفع نظرا لتزويدها بنفس إعدادات عنصر التدفئة.

كما أنه يوجد في Behmor ميزة خاصة , وهي أنها تأخذ درجة حرارة الماء على محمل الجد , وھذا ھو السبب في أن ھذه المیزة هامة جدا , خاصة لأولئك الذين يعيشون في أماكن مرتفعة.

أما بالنسبة لماكينة Brazen Plus، فمعايرتها يتطلب منك أن تحدد تقريباً على ارتفاع كم قدم يبعد منزلك عن مستوى سطح البحر قبل بدء عملية المعايرة, أما في Behmor Connected، لا يُعد هذا ضرورياً فالجهاز يحدد ذلك من تلقاء نفسه.

IMG_6271-169x300

وهذه الصورة توضح غليان الماء أثناء عملية صنع القهوة و أثناء صناعة القهوة يظهر تقدير الوقت المتبقي للغلي .

behmor-connected-calibration

لدي تعليق صغير على المعايرة على الرغم من هذا، فعندما تمت المعايرة، لم يتم تطهير المياه من الخزان. لذلك حاولت تشغيل دورة النقع أو التحضير لتطهيرها وتلبية هذه الرسالة :

IMG_6278-169x300

لحسن الحظ أنه لجهاز Behmor Connected عدة مميزات , حيث يتميز بأنه يمكن تطهير الخزان إذ يكفي الضغط على الزر في المنتصف حتى تتحول الحلقة المضيئة إلى أزرق , وبذلك تضمن أن الجهاز لن يستخدم المياة نفسها في عملية صنع القوة التالية .

لن تكون قادرا على استخدام المياه التي تمت معايرتها عند تشغيل دورة النقع مرة اخرى، لذلك تأكد من أن يكون لديك بعض الوقت إذا كنت تخطط لشرب بعض القهوة مباشرة بعد المعايرة.

بعض الملاحظات الأخرى :

  • يجب على كل فرد في المنزل أن يقوم بتسجيل الدخول باستخدام نفس اسم المستخدم .
  • يعمل الجهاز فقط على انترنت لاسلكي له كلمة مرور أي شبكة مغلقة , ولا يعمل على الإنترنت اللاسلكي المفتوح .كما أنها لن تعمل في الوقت الحاضر مع كلمات السر التي تحتوي على رموز - فقط الحروف والأرقام.
  • ويظهر تقدير للوقت المتبقي لعملية التحضير أثناء التحضير .

السعر :

تزيد Behmor Connected في سعرها عن Brazen Plus بحوالي 50% . أنا شخصيا لا أعتقد أن تجربة المستخدم المحسنة التي تأتي مع التطبيق تستحق هذه التكلفة الإضافية.

بالطبع إلا إذا كنت تضمن الحصول على فائدة إضافية من الميزات المستقبلية، مثل مؤقت للبرمجة (متكاملة مع ميزة تأخير التحضير) من خلال تحديثات البرنامج الثابتة في المستقبل. ولكن أعتقد أن المبلغ مازال مرتفعا مقارنة بالتطبيقات الحالية إلا إذا تغيّرت مستقبلا.

لكن من المتصور أن هذا السعر قد ينخفض نسيبا في المستقبل ,ولكن حتى ذلك الحين، أعتقد أن معظم الناس سوف يختارون Brazen Plus على أساس السعر وحده.

نوعية القهوة :

أما عن نوعية القهوة فهي تختلف من شخص لاخر , كل شخص حسب مزاجه , لكن تعد Behmor Connected الأسهل في الاستخدام , فمجرد الضغط على زر على اللوحة الأمامية في الجهاز يمكنك الحصول على كوب القهوة الخاص بك. وهي لا تزال تصنع القهوة طبقا لمعايير جمعية القهوة المتخصصة في أمريكا(SCAA) وهذا جيد بما فيه الكفاية بالنسبة لي.

جودة الماكينة :

IMG_6269-225x300

الماكينة صنعت في الصين , وهي ذات جودة عالية , فنسبة البلاستيك في صناعة الماكينة ضئيلة جدا . فالخزان المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ , والدش الكبير والإعدادت جميعها تجعل إمكانية الاعتماد على آلة Behmor Connected مدهشة وتجعلها على رأس قائمة مشتريات العملاء .

سهولة الاستعمال :

إذا كنت تريد حقا الحصول على فنجان آخر من القهوة يمكنك الضغط على زر في اللوحة الأمامية من الماكينة. ولكن كما سبق أن ذكرت، القيام بذلك على أساس منتظم يحبط عمليا الغرض من امتلاك هذا الماكينة.

طريقة التعامل مع التطبيق واضحة جدا ، ولكن في نفس الوقت ستشعر أنك تحتاج بالتأكيد بعض العمل لفهمها. وصنّاع ماكينة Behmor أدركوا تماما هذا (وبالفعل تم تحذيري قبل تلقي الماكينة أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به مع الإعدادات).

ما سأقوله هو أنني أعتقد أن Behmor Connected أسهل للاستخدام من Brazen Plus. بالنسبة لي، كان هذا كافيا لإقناعي بالحفاظ على Behmor Connected وإعطاء Brazen Plus القديمة الخاصة بي لصديق.

سهولة التنظيف :

عند تنظيف Behmor Connected لا يتطلب منك االأمر إستخدام الخل لكن يمكنك الاكتفاء بوضع قليل من عصير الليمون وتركه يغلي مع قدر من المياه وقم بتشغيلها كدورة تنظيف .

كما أن غسل الإبريق الخارجي بغسالة الصحون يعتبر أمرا غير آمنا .

جميع مناطق الغلاية يسهل الوصول إليها، فقط تأكد من تذكر وضع الإبريق الزجاجي تحت سلة الشراب. إذا كنت قد نسيت هذه الخطوة الهامة سوف ينتهي بك الأمر مع المزيد فوضى كما هو موضح في الصورة :

behmor-blunder-225x300

المتانة :

أنا دائما اشعر بالقلق من الاعتماد على التكنولوجيا، وخصوصا عندما يكون هناك الكثير من الأجزاء المتحركة.

أكبر مشكلة هو أنه إذا حدث عطل في الإعدادات ، فإن Behmor Connected ستفقد الكثير مما يجعل من المفيد استخدامها للبدء من جديد .

حتى الآن، Behmor Connected قد صممت بشكل جيد، ولكن لن أكذب فمازالت لدي بعض المخاوف.

المظهر خارجي :

بالنسبة للمظهر الخارجي فإن Behmor تبدو مثل Brazen Plus في المظهر , كلاهما يشبه سفينة الفضاء, بخلاف أن Behmor بها ضوء ساطع في المقدمة, تتغير ألوانه وفقا لكل مرحلة من مراحل صنع القهوة.

والخبر السار هو أن هذا الضوء الساطع سوف يكون مطفيا في التحدياث المستقبلية في البرامج الثابتة.

السرعة :

بالنسبة للسرعة فهي لا تزال بطيئة إلى حد ما , حيث أن 6 أكواب من القهوة تستغرق حوالي 10 دقائق , ولكن أغلب هذا الوقت تستغرقه لتسخين المياة بشكل كافي . وهو شيء معظم ماكينات التقطير الذاتية تفشل في القيام به.

التنوع :

التنوع في صنع القهوة أهم ما يميز ماكينة Behmor , حيث يمكنك اختيار درجات حرارة صنع القهوة المخصصة وأوقات ما قبل الصب , وهذا ما يجعلها واحدة من أكثر صانعات القهوة تنوعاً في جيلها.

لا أستطيع أن اصفها بالمذهلة بدون خيار المؤقت للمبرمج. إلا أنها في طريقها لإضافة هذه الميزة في الطريق في التحديث المستقبلي للبرامج الثابتة .

هل Behmor Connected مناسبة لك؟

هل هي الماكينة الافضل لك؟ دعنا نسهل لك الامر!
تعد Behmor Connected مناسبة لك , إذا كنت مقبل على استخدام الهواتف الذكية , تريد أن تتحكم في درجة حرارة صنع القهوة أو في وقت ما قبل الصب , لا تريد أن تشعر بالحيرة من وجود أزرار كثيرة , أيضا تريد أن تكون قادراً على صنع 6 أكواب من القهوة في آن واحد .

أما :
إذا لم تكن من محبي فكرة وجود تطبيق للتحكم في صانعة القهوة , تريد أن تتحكم في درجة حرارة صنع القهوة أو وقت ما قبل الصب ,و تضع ميزانية صغيرة نسبياً لشراء صانعة القهوة فعليك بإقتناء Brazen Plus.

أما إن كنت ترغب في صانعة للقهوة تعمل بالتنقيط والتي ببساطة تجعل القهوة رائعة بدون القيام بأي شيء أكثر من مجرد ضغطة زر ، فلك أن تستخدم 1900 Bonavita BV1900. ولكميات أقل (5 أكواب أو أقل)، عليك شراء 1500 Bonavita BV1500.

إنها حقا مقالة غنية وتححتوي على مجموعة متعددة من آلات صنع القهوة . هل يقتني أحدكم أحد هذه الآلات ؟ أخبرونا عن الإيجابيات والسلبيات لكل آلة حسب تجربتكم وذلك عن طريق التعليقات …

1 Like