أنواع حبوب القهوة ولماذا تختلف في المذاق

ها هي مدونة أخرى لعشاق القهوة. أثناء قراءة هذه المدونة الآن ، ربما تشرب فنجان القهوة المفضل لديك ، لكن هل تعرف نوع حبوب القهوة الموجودة في فنجانك؟ لا! حسناً دعني أخمن ، إنه حبوب بن أرابيكا ، كيف لي أن أعرف؟ لأن أكثر من 60٪ من حبوب البن التي يتم إنتاجها في العالم هي من حبوب بن أرابيكا ، لذا فمن المرجح أن يحتوي فنجان القهوة الخاص بك على حبوب بن أرابيكا ، ولكن انتظر! ما هي حبوب البن ارابيكا وما هي أنواع حبوب البن الأخرى؟ كيف يختلفون؟ من أين أتوا؟ هل مذاقهم مختلف؟ هذه المدونة سوف تجيب على جميع أسئلتك.

نواع حبوب البن وأصولها وخصائصها

حبوب البن أرابيكا Arabica (Coffee arabica)

تعتبر حبوب البن الأكثر شعبية وتعتبر من الحبوب ذات الجودة العالية. تُزرع حبوب أرابيكا على ارتفاعات عالية في المناطق ذات الارتفاعات العالية فوق مستوى سطح البحر حيث تكثر الأمطار ، وبالتالي فإن البرازيل ، المعروفة بغاباتها المطيرة المورقة ، هي المصدر الأول في العالم لحبوب أرابيكا ، النباتات نفسها حساسة وتتطلب قدرًا كبيرًا من التقليم والمراقبة المنتظمة للظروف البيئية. هذه الحبوب تكون معرضة للأمراض مما يجعل زراعتها على نطاق واسع أمرًا صعبًا. نتيجة لذلك ، ارتفع سعرها في الأسوق العالمية بشكل كبير ، تحتوي حبوب البن هذه على مستويات منخفضة من الكافيين ومذاق أكثر نعومة ورائحة ولذيذة ، ويتم إنتاجها بشكل أساسي في البرازيل وكولومبيا وإثيوبيا.

حبوب البن روبستا Robusta(Coffee caniphora)

حبوب بن روبوستا هي الأكثر شعبية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ، وتأتي في المرتبة الثانية عالمياً من حيث الإنتاج. يصف اسم هذه الحبة بشكل دقيق النكهة الخاصة بها ، وهي نكهة قوية وغالبًا ما تكون حادة . الحبة صلبة وأكثر مرونة لأنها تحتوي على مستويات عالية من الكافيين الذي يعمل كمبيد حشري طبيعي ، ويزيل أحد أكبر التهديدات للنبتة . تزدهر حبة البن هذه في المناخات الحارة مع عدم انتظام هطول الأمطار ويمكن زراعتها على ارتفاعات متنوعة . عند مقارنتها بحبوب أرابيكا ، تحتوي حبوب الروبوستا على ضعف كمية الكافيين ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للحصول على انتعاش حقيقي مع نكهة أقوى. يتم إنتاجها في فيتنام وإندونيسيا والهند.