اماكن زراعة البن في كولمبيا

مناطق زراعة القهوة في كولومبيا
المنطقة الشمالية
موطن المناطق الفرعية في Magdalena و La Guajira و Cesar و Norte de Santander و Santander ، تحصد هذه المنطقة القهوة في وقت متأخر من موسم الأمطار حول أكتوبر ونوفمبر. بعض المناطق الفرعية مثل سانتاندر تنتج القهوة المزروعة في الظل ، مثل المنطقة الوسطى ، وتنتج الحبوب قهوة بقوام كامل مع حموضة منخفضة.

المنطقة الوسطى
نظرًا لكونها موطنًا لمثلث القهوة الأسطوري في كولومبيا ، فإن المنطقة الوسطى ، التي تضم مناطق الشمال الأوسط ووسط الجنوب ، هي المسؤولة عن معظم إنتاج القهوة في البلاد. وذلك لأن الطقس في هذه المناطق يتكون من فصلين جافين ومبللين ، مما يكافئ منتجي البن بموسم حصاد سنويًا.

المنطقة الجنوبية
لكونه قريبًا جدًا من خط الاستواء ، فإن القهوة في المنطقة الجنوبية ، التي تمتد على المناطق الفرعية مثل نارينو وكاوكا وهويلا وجنوب توليما ، تُزرع على ارتفاع أعلى ودرجات حرارة أعلى. هذه الظروف تنتج حبوب ذات حموضة عالية مع تلميحات من الكراميل والفواكه. موسم الحصاد في هذه المنطقة هو عادة من أبريل حتى يونيو

المنطقة الشرقية
تعد المنطقة الشرقية لزراعة البن في كولومبيا هي الأصغر من بين المناطق الفرعية في أراوكا وكاسانيرا وميتا وكاكيتا ، حيث تضم أكثر من 5000 منتج وحوالي 10500 فدان من أراضي زراعة البن. كما هو الحال في المنطقة الشمالية ، فإنهم يحصدون القهوة من أكتوبر إلى نوفمبر.

مثلث القهوة
على الرغم من تعقيد وتنوع مناطق زراعة البن في كولومبيا ، ظل مثلث القهوة في المنطقة الوسطى يسرق العرض منذ سنوات عديدة. المعروف أيضًا لدى الكثيرين باسم “حزام القهوة” و “منطقة القهوة” وحتى المنطقة غير الرسمية الرئيسية لزراعة القهوة الكولومبية ، فهي تنعم بالظروف المثالية فيما يتعلق بالطقس والمناخ والتربة والموقع الجغرافي لإنتاج القهوة الممتازة وحصادها يتم مرتين في السنة.

.
.

مهدي دويك

إعجاب واحد (1)