أفضل موازين للقهوة لعام 2021

يعد استخدام ميزان من أفضل الطرق للحصول على قهوة رائعة، يوجد العديد من أنواع الموازين في الأسواق يمكن الاختيار بينها بما يناسب ميزانيتك واحتياجاتك.

ميزان jennings CJ 4000 على أمازون

يتحمل هذا الميزان وزن يصل إلى 8.8 رطل كما أن البطاريات الخاصة به قوية التحمل وتستمر لفترة طويلة.

لا يفضل استخدام هذا الميزان لتحضير الاسبريسو ولكن يصلح لتحضير القهوة باستخدام الأدوات الأخرى مثل القهوة بالتقطير، كما إنه غير مناسب للسفر.

ميزان Escali Pocket على أمازون.

يناسب هذا الميزان الأشخاص كثيري السفر ويحتاجون إلى أخذ عدة القهوة معهم لإنه صغير جداً وخفيف الوزن كما يتيح لك القياس بالأوقية والجرامات.

ميزان Hario V60 Drip على أمازون

تستطيع استخدام هذا الميزان لتحضير القهوة بعدة طرق رغم إنه مصمم ليناسب أداة في 60 حتى أنه واسع السطح ويمكن وضع أداة كيمكس فوقه.

ميزان Ozeri Touch Digital على أمازون

يمتلك هذا الميزان كل مميزات ميزان هاريو فيماعدا المؤقت، ويبلغ سعره نصف السعر المعروض به ميزان هاريو كما أن له سطح قوي وسهل التنظيف.

يلائم هذا الميزان الأشخاص محدودي الميزانية إذ يمثل السعر أهمية أكبر من مؤقت الميزان.

ميزان Acaia Lunar على أمازون

هذا هو الميزان الذي تحصل عليه عندما لا تمثل نقطة السعر مشكلة حيث أنه ميزان قوي البنيه والتحمل ودقيق جداً كما إنه مصنوع من أفضل الخامات المتاحة في الأسواق.

4 أسباب تجعلك تستخدم ميزان لتحضير القهوة

  1. الدقة: تؤثر دقة النسبة بين كمية الماء والقهوة على مذاق الكوب النهائي للقهوة، لذلك فإن نسبة القهوة للماء الدقيقة من أهم خطوات تحضير قهوة جيدة.
  2. التجربة: من الممتع تجربة نسب مختلفة للقهوة والماء وتأثير النسب على مذاق كوب القهوة النهائي فمثلاً نسبة 17:1 تختلف عن نسبة 15:1.
  3. الاتساق: وهو قدرتك على تكرار النتائج وتحضير قهوة بنفس المذاق في كل مرة.
  4. توفير المال والمجهود: نشتري القهوة عالية الجودة بسعر أعلى من القهوة العادية مما يعني أن استخدام ميزان يوفر عليك تضيع كميات من القهوة دون داعي، كما أن المزارع يبذل الكثير من الجهد لزراعة القهوة وبهذة الطريقة نحافظ على مجهود المزارع أيضاً.

ما هي المواصفات التي نبحث عنها؟

  1. القدرة على ضبط الميزان لوضع صفر بسهولة سواء قبل أو بعد وضع أي شيء عليه.
  2. مناسب الحجم لطريقة تحضير القهوة المتبعة، يجب أن يكون الميزان مناسب لحجم أداة تحضير القهوة فمثلاً تحتاج إلى ميزان واسع السطح في حالة استخدام كيميكس بينما قد يلائمك ميزان صغير إذا ما كنت تحضر القهوة باستخدام إيروبريس.
  3. وحدة القياس أوقية أم جرامات؟ نقترح عليك أن يمتلك الميزان اختيار القياس بالجرامات لأنها الوحدة العالمية الأشهر.
  4. المؤقت: يعتقد البعض أن المؤقت ميزة أساسية وتسهل عليك عملية تحضير القهوة ولكن لا يعتقد البعض هذا، فإذا كنت ملتزم بميزانية محددة فيمكنك الاستغناء عن هذه الميزة.

يمكنك دائماً الاستمتاع بقهوتك أياً كانت الأدوات المستخدمة لتحضيرها، فقط احرص على تحضيرها بدقة.