أفضل 10 طرق لتحضير قهوتك باستخدام هاتفك الذكي

يمكنك انجاز أي عمل في الوقت الحالي باستخدام التكنولوجيا، حتى تحضير القهوة، يمكنك تحضيرها بمجرد ضغطة زر، يوجد العديد من الخيارات لتحضير قهوتك براحة في المنزل بداية من الاختراعات مثل الهواتف الذكية وصولا إلى اليكسا بواسطة أمازون، في هذا المقال سنتعرف على كيفية استخدام التكنولوجيا الحديثة في تحضير القهوة.

أفضل الأدوات الذكية لتحضير القهوة:

تتضمن الطرق التقليدية لتحضير القهوة استخدام أدوات مثل الفرنش بريس أو كيميكس أو أدوات طريقة التقطير التقليدية وغيرها، ولكن مع تطور التكنولوجيا أصبح هناك العديد من الأدوات الأخرى التي تزيد من القيمة التي تحصل عليها مقابل المبلغ المدفوع ومن هذه الأدوات:

1. صنبور “The Topbrewer”.

واحدة من أكثر مكائن القهوة المبتكرة المتاحة في الأسواق، يتكون Topbrewer من صنبور بتصميم دنماركي جميل، يمكنه صب أي نوع من أنواع القهوة تريده عن طريق التحكم به من خلال تطبيق الهاتف الذكي الذي يسمح لك باختيار نوع القهوة التي تريد تحضيرها بالإضافة إلى تحديد كمية القهوة والحليب ورغوة الحليب وحجم كل مشروب، لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فيمكنك تنظيف الماكينة بضغطة زر، فقط عليك الاسترخاء والاستمتاع بمشروبك.

2. ماكينة “BrewGenie BG120” على أمازون.

2
هل تمنيت يوما التحكم في ماكينة تقطير القهوة بضغطة زر؟ يمكنك ذلك الآن مع ماكينة BrewGenie BG120، قد تبدو ماكينة تقطير عادية ولكن يوجد تطبيق هاتف ذكي يمكن ربطه بالماكينة لتحضير القهوة، يمكنك اختيار وقت معين لتحضير قهوتك مسبقا باستخدام هذا التطبيق وأيضا تعديل الوقت المناسب لإبقاء قهوتك ساخنة باستخدام لوحة التسخين الخاصة بالماكينة.

تبلغ سعة الوعاء المصاحب للماكينة 8 أكواب مما يسمح لك بتحضير كمية مرضية من القهوة في كل مرة، بها خاصية إرسال التنبيهات أو الإشعارات عن طريق التطبيق إلى هاتفك الذكي لتفادى حدوث فرط التسخين أو تنبيهك بإنتهاء عملية تحضير القهوة.

3. ماكينة “Behmor Connected Customizable Temperature Coffee Maker” على امازون.


ستصبح هذه الماكينة صديقتك المفضلة وليس أنت فقط ستصبح صديقة اليكسا أيضا، صممت هذه الماكينة خصيصا لتقترن مع اليكسا بواسطة أمازون “Alexa Amazon”، تمكنك من بدء تحضير القهوة باستخدام الأوامر الصوتية.

تمتلك العديد من الخواص التي تمكنك من التحكم الكامل بها أثناء عملية التخمير، منها القدرة على التحكم في درجة الحرارة والنقع المسبق وتمييز اختيارات التخمير المفضلة إليك وأيضا يمكنها إعادة طلب حبوب أو مسحوق القهوة تلقائيا من خلال “Amazon Dash Replenishment”، بها زر تشغيل وإيقاف في حالة إنك أفتقدت ضغط الأزرار على الماكينة.

4. ماكينة “Hamilton Beach with Alexa Smart Coffee Maker” على أمازون.


تشتهر هاميلتون بيش للعديد من السنوات بالقدرة على إنتاج بعض من أفضل مكائن القهوة بداية من مكائن الاسبريسو وصولا لمكائن تقطير القهوة، يمكنك إيجاد الماكينة المناسبة لاحتياجاتك مهما كانت حتى ماكينة "Hamilton Beach with Alexa Smart "Coffee Maker

تقترن الماكينة مع اليكسا أمازون لتتمكن من البدء في تحضير 12 كوب من القهوة المقطرة باستخدام الأوامر الصوتية، وأيضا يمكنك اختيار قوة التخمير والحجم، وفي حالة أنك نسيت تذكير اليكسا أن تطفي الماكينة، لا تقلق لأن الماكينة تفصل تلقائيا بعد مرور ساعتين، فقط استمتع بقهوتك دون الحاجة للقلق.

5. ماكينة “Breville-Nespresso USA Smart Coffee Maker” على أمازون.


تعتبر من المكائن غالية السعر ولكن الجودة التي ستحصل عليها تستحق، تحضر Breville على عكس نظائرها كوب واحد فقط من القهوة بشكل مبدئي، تصل فترة التسخين إلى 30 ثانية فقط، يمكنها تحضير أنواع مختلفة من مشروبات الاسبريسو مثل ريستريتو ولونغو وأمريكانو.

تمنحك تقنية البلوتوث الراحة الكاملة للتحكم في عملية التخمير، تمتلك الماكينة أيضا مصابيح LED تعطي تنبيهات خلال عملية التخمير، يمكنك التخطيط وجدولة التخمير التالي قبل عدة ساعات مسبقا والتحكم في إعدادات التحضير ومواكبة صيانة النظام من خلال تطبيق نسبريسو المتوافق مع الماكينة.

6. ماكينة “Illy Y5 Espresso & Coffee Machine” على أمازون.


واحدة أخرى من مكائن الكبسولات لتحضير كوب واحدة من القهوة، تقترن Illy Y5 Espresso & Coffee Machine مع خدمة Amazon Dash Replenishment مما يعنى أنها تعيد شراء الكبسولات تلقائيا من أمازون، هذا كله من خلال تطبيق “My Illy Machine” المتاح على معظم الهواتف الذكية.

يجب ملاحظة أن كبسولات “Illy Iper Espresso” وكبسولات “Iper Coffee” تناسب هذه الماكينة في المقام الأول.

لا يشبه نظام التخمير الخاص بهذه الماكينة معظم أنظمة تخمير المرحلة الواحدة لأن نظام التخمير الخاص بها يتكون من مرحلتين مما ينتج عنه قهوة كريمة أقوى وأغنى ورائحتها أقوى، لتستمتع بالاسبريسو أو بلاك كوفي بمجرد الضغط على زر من هاتفك الذكي.

7. ماكينة "Atomi Smart Wiki Coffee Maker على أمازون.


يمكنك التحكم في هذه الماكينة بواسطة تطبيق اليكسا أو الأوامر الصوتية لدى اليكسا، لا تقلق إذ لم تكن أحد مستخدمي اليكسا، فهذه الماكينة تتماشى أيضا مع منتجات جوجل، مما يجعلها مناسبة لمحبي التكنولوجيا من النوعين، كل ما يفصل بينك وبين قهوتك هو استخدام تطبيق أو إعطاء بعض الأوامر الصوتية.

مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مما يجعلها قوية وثابتة وطويلة العمر، تحتوي على إعدادات لوضع (عادى أو أقوى) لتتأكد من حصولك على قوة القهوة التي ترغب بها، تناسب الكثير من المساحات نظرا لصغر حجمها والقدرة على التحكم بها دون الحاجة للأسلاك.

8. ماكينة “Smarter SMC01 iCoffee Remote Brew App” على أمازون.


يمكنك الحصول عليها بألوان مختلفة لتضيف لمسة جمالية لاستخدامها المريح، يأتي معها مطحنة لدغ قوية التحمل ومرشح متعدد الاستخدامات، تمتلك هذه الماكينة كل ما تحتاج إليه لتحضير القهوة لفترة من الزمن، يمكنها تحضير كمية كبيرة من القهوة في الوعاء الزجاجي سعة 1.5 لتر، يمكنك التحكم فيها عن بعد وربطها بأنواع مختلفة من التكنولوجيا مثل Amazon Echo وAmazon Alexa وGoogle Assistant وNest وغيرها.

9. ماكينة “GOAT GINA Smart Coffee Brewing Machine” على أمازون.


تمتلك مظهر أنيق وعصري في تفاصيله وسهلة الاستخدام للغاية، يمكنها تخمير القهوة بثلاث طرق مختلفة (طريقة الصب والتخمير البارد والتخمير على طريقة الفرنش بريس) يمكنك تحضير قهوتك في أي وقت واختيار طريقة التخمير التي تفضلها من خلال تطبيق
GINA.

إذا كان التصميم الحائز على جائزة لا يكفيك فإن تعدد الاستخدامات التى توفرها هذه الماكينة الصغيرة القوية يستحق الاستثمار فيها، يوجد نسختان لهذه الماكينة، أحدهما مزودة بالتكنولوجيا والأخرى بدون، تعطيك حرية اختيار ما تفضله.

10. ماكينة “Saeco GranBaristo Avanti Super Automatic Espresso Machine” على أمازون.


بحاجة إلى الاسبريسو؟ يمكن لهذه الماكينة منحك كوب من الاسبريسو القوية اللذيذة فقط بواسطة الضغط على زر، يمكنك أيضا التحكم في تفضيلات إعدادات التخمير مثل القوة والنكهة والرغوة وحرارة القهوة ويمكنك حفظ هذه التعديلات لخمسة مستخدمين آخرين.

سهلة الاستخدام والتنظيف، تحتوي على زر تبديل حبوب القهوة اختياري وقادوس لتتمكن من تغيير القهوة بالإضافة إلى مطحنة من السيراميك للتأكد من الحصول على طحن متساوي لحبوب القهوة في كل مرة، يمكنك الآن تحضير أنواع مختلفة من القهوة.

هل المكائن الذكية تستحق التجربة؟

تثير التكنولوجيا الحديثة اهتمام الجميع تقريبا، بالرغم من روعة كل هذه المكائن عليك التأكد من أنك ستستفيد منها خلال حياتك اليومية، أعتقد أن السؤال الأهم الذي يجب أن تجيب عليه بصراحة هو “إلى أي مدى أنا كسول؟”.

إذا كانت الإجابة أن القيام من السرير والذهاب للمطبخ لطحن قهوتك وتحضيرها أمر عسير، فقم بتجربة هذه المكائن الذكية التي تتحكم بها من خلال تطبيق وأنت في مكانك بالتأكيد.

حتى تتمكن من توفير المال اللازم للحصول على ماكينة ذكية غالية الثمن مع خادم التكروني بدوام كامل، سيظل عليك التأكد من وجود الماء والمرشح والقهوة بماكينة القهوة في الليلة السابقة لتتمكن في الصبح من قول “حضري لي بعض القهوة اليكسا”.

اصنعها بنفسك:

من الواضح أن أكثر الطرق ملائمة للحصول على ماكينة قهوة ذكية هي شراء ماكينة قهوة بسيطة وربطها مع اليكسا أو جوجل بواسطة مقبس ذكي ، يبلغ سعر المقبس حوالي 20$ على أمازون، ويسمح لك باستمرار استخدام ماكينة قهوة عادية.


ستحتاج هذه الطريقة ماكينة تحتوي على زر تشغيل وإيقاف فعلي يمكن تبديله وليس مصمم للضغط فقط لأن القابس الذكي مصمم لقطع الطاقة تمامًا عن الأجهزة عند إيقاف تشغيلها.

وبالمثل، فإنه يعيد أيضًا الطاقة إلى الأجهزة عند تشغيلها مرة أخرى، إذا كانت ماكينة القهوة بها زر للضغط فقط، يمكنك إيقاف تشغيله باستخدام القابس الذكي إما مع تطبيق مصاحب أو باستخدام أمر صوتي، ولكن لا يمكن إعادة تشغيله إلا بالضغط على زر الطاقة الفعلي في القهوة صانع مرة أخرى.

تشغيل وإيقاف تشغيل ماكينة القهوة أمر سهل باستخدام القابس الذكي، يمكنك القيام بذلك إما باستخدام تطبيق على هاتفك الذكي أو من خلال الأمر الصوتي من خلال مساعدين مثل Alexa أو Google Assistant أو حتى Siri.

ماذا عن ماكينة القهوة القابلة للبرمجة؟ يمكنك الاطلاع عليها على أمازون.


يمكن اعتبارها من أنواع المكائن الذكية الأساسية حيث يمكن ربطها مع مقبس ذكي ويمكن برمجتها يدويا للوقت الذي تريد تحضير القهوة، كما أن أسعارها مناسبة أكثر من مكائن القهوة الأكثر تطورا.

إذا كنت من محبي التكنولوجيا، أي هذه المكائن تحب تجربته؟

استمتع بقهوتك!

1 Like