5 نصائح لتصبح محترفًا في طحن القهوة


(Karima Ahmed ) #1

Coffee-Grinding-Tips
أن تقوم بطحن حبوب القهوة بنفسك واحدة من أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها لضمان الاستمتاع بكوب رائع من القهوة في كل مرة. ليس كل محبي القهوة يمكنهم طحن القهوة بشكل مثالي، إلا أن ذلك ليس شيئًا مستحيل التعلم. إليك بعض النصائح المفيدة لمساعدتك في طحن حبوب القهوة مثل المحترفين:

تجنب طحن القهوة قبل وقت طويل من استخدامها

عند طحنك حبوب قهوتك لا تتركها لبعض الوقت قبل الاستخدام، فإنها ستصبح قديمة أكثر مقارنة بالحبوب الكاملة التي لم يتم طحنها. هذا هو السبب لشراء الحبوب الكاملة ثم طحنها في المنزل مباشرة قبل تحضير القهوة. للحصول على بن مثالي عند الطحن، تأكد من وضع حبوب قهوتك في حاوية محكمة الإغلاق.

حدد درجة الطحن التي تفضلها

تعتبر طريقة تخميرك للقهوة هي أفضل عامل محدد لدرجة الطحن التي تحتاج إليها، فكل طريقة تخمير تعمل بشكل جيد مع درجة طحن معينة لإنتاج كوب مثالى من القهوة. على سبيل المثال ، يتم تخمير القهوة في الفرنش بريس، باستخدام درجة الطحن الخشنة لحبوب القهوة، حيث أن البن ينقع في الماء لفترة طويلة. كذلك فإن الطحن الخشن لا يرهق الفلاتر أثناء التصفية، ويسمح بالاستخلاص المناسب للجزيئات. عند استخدام ماكينات عمل الإسبريسو يتطلب الأمر الطحن بدرجة ناعمة، حيث أن التخمير يحدث تحت ضغط عالِ وبسرعة جدًا، وبالتالي فإن المساحات الصغيرة بين الحبيبات تسمح للماء باستخراج الكثير من النكهة أثناء مروره. بالنسبة لماكينات عمل القهوة بالتنقيط، فإن درجة الطحن المتوسطة هي الأفضل.

قم بوزن البن

يسمح لك وزن البن بدقة بتحضير مشروب متناسق في كل مرة تقوم فيها بتخمير القهوة. لتناول قهوة رائعة، يجب أن تكون نسبة المياه إلى القهوة 16: 1. يمكنك دائمًا استخدام ميزان مطبخ صغير لضمان أن تظل قياساتك دقيقة. عندما تقوم بوزن البن وتلتزم بحصة 16: 1، فأنت تضمن أنك لا تطحن حبوبًا أكثر مما تحتاج بالفعل.

أعثر على المطحنة المثالية

يمكنك طحن حبوب البن الخاصة بك باستخدام مطحنة ذات شفرات، أو مطحنة ذات نتوءات، والأخيرة هي الأفضل. تمامًا مثل الخلاط، تدور المطحنة ذات الشفرة من القاع، وتنتج حبيبات غير متناسقة الطحن. من ناحية أخرى، فإن المطحنة ذات النتوءات تحتوي على قرصين للطحن. تتم عملية الطحن بين النتوءات. المسافة بين هذين القرصين هي ما يحدد اتساق الطحن. كلما كانت المسافة أقل، كلما كان الطحن أكثر نعومة. بما أن تخمير القهوة هي عملية تمرير الماء بين الحبيبات لاستخراج النكهة، لذا فإن توحيد حجم الحبيبات ينتج كوب قهوة غني بالنكهة.

اختر بين المطحنة الأوتوماتيكية أواليدوية

يمكن أن تكون المطحنة ذات النتوءات أوتوماتيكية أو يدوية، وكلتاهما تعملان بشكل جيد. اعتمادًا على ما تفضله، من المهم أن تقرر أيهما الأفضل بالنسبة لك. من حيث السعر، فإن المطاحن اليدوية أرخص بكثير، ومع ذلك فإن المطحنة المكلفة ليست بالضرورة هي الأفضل. كما أن المطاحن اليدوية مثالية للسفر. لذلك يجب مراجعة احتياجاتك قبل اتخاذ القرار بشأن المطحنة التي ستقوم بشرائها.

سواء أكانت حبوب قهوتك مطحونة أم لا، تأكد من تخزينها جيدًا. هناك 4 عوامل تضر بنضارة القهوة، وهي الرطوبة والهواء، والضوء، والحرارة. لذا أبق حبوب القهوة بعيدًا عن هذه العناصر وقم بإخراجها فقط عند طحنها وبالكميات التي تحتاجها.

وأنتم هل لديكم نصائح بخصوص طحن حبوب القهوة وتودون مشاركتنا أياها؟