جهاز فلتر غو FLTRgo

فلتر غو : صانع قهوة صمم خصيصا لعشاق القهوة المسافرين أصحاب الأمتعة الخفيفة …

بالنسبة للمسافرين والمخيمين , طالما تقوم المادة بدورها المطلوب كقهوة , فلايوجد شيء اسمه قهوة خفيفة للغاية أو مدمجة للغاية لتحضيرها في آلات صنع القهوة . و بالمثل، بالنسبة لأصدقاء البيئة أو للبيئة نفسها فيما يخص هذا ، فإنه بالتأكيد لا يوجد شئ مستدام بصورة مطلقة . وحالياً من خلال ما حصلنا عليه من حملة التمويل الجماعي الناجحة نقوم بصناعة جهاز صب القهوة "فلتر غو " للمسافرين ، مصنوع بالكامل تقريبا من نبات البامبو و القطن ، و بذلك نحن نسعى لتحقيق كلا الهدفين .

جهاز فلتر غو هو عبارة عن حلقة مسطحة بمقبض مسطح مصنوع من خشب البامبو الطبيعى , ويخرج فلتر وتدي الشكل مصنوع من القطن من بين طبقات حلقة البامبو , وهذه الفلاتر مصدرة بعناية من شركائنا المعتمدين بواسطة المعايير العالمية للنسيج العضوي ، و الذى يتضمن معايير التجارة العادلة في مواصفاته . المقبض مثبت فى الحلقة بواسطة مسمار واحد و الذي يسمح للمقبض بالدوران فوق الحلقة من أجل تخزين أكثر أناقة .

و قد قام المصمم جاستن باريد ، و هو ايضا مصور رحالة و صانع افلام و ينشر هو و زوجته في مدونة حياة بلا حدود The Uncontained Life ، بتصميم جهاز فلتر غو ليعبر بذلك عن عدم رضاه عن اجهزة القهوة المتنقلة التي قام بتجربتها خلال اسفاره المتعددة . فبالنسبة له كل اجهزة صنع القهوة المخصصة للسفر كانت إما هشه للغاية او سميكة للغاية او تستهلك عدة فلاتر غير قابله لإعادة التدوير ، فى حين أن الفلاتر التي يمكن إعادة استخدامها مثل الاقمشة كان من الصعب تنظيفها و كانت تؤثر فى مذاق القهوة أحياناً.

"لقد عملت مع خبير أنسجة و الذي قام بتعريفي بالبامبو و القنب و حتى انسجة الحليب . و قد تعمدت تجنب النايلون لأنه لا يتحلل " هكذا صرح باريد لموقع أخبار القهوة اليومية Daily Coffee News .وأضاف "لقد قمت باختبار و تحليل العديد من الانسجة لأتمكن من اتخاذ قرار بشأن نوع النسيج الانسب لفلتر غو ".

و لقد قال باريد ايضا انه أمضى بعض الوقت ليقرر إن كان الشكل الوتدي أفضل ام الشكل المسطح لتحقيق افضل النتائج في الحصول على كثافات قهوة متنوعة . وقد قال باريد " لقد تفحصت الاشكال المختلفة للفلتر بما فيها الشكل المخروطي وفي النهاية اخترت الشكل الوتدي لانه يتحمل كميات اكبر من القهوة وتنظيفه أسهل وانا أرى ان شكله أجمل " .

و بالنسبة للبامبو , قال باريد أن فلتر غو مصنوع من نفس الدرجة المصرح باستخدامها في أواني المأكولات و ألواح التقطيع و معظم البامبو المستخدم فيه عضوي تماما لأنه لا يتطلب أي ري او تسميد في زراعته . و قد قال باريد " الفهم العام للبامبو انه عضوي لكنه غير معتمد ".

تنظيف فلتر غو لا يتطلب الا شطف سريع ثم غلي النسيج القطني كل 30 الى 40 استخدام . ننوي في التطوير الحالي للجهاز ان يكون قابل للاستخدام مئات المرات ثم تقوم بالتخلص منه و تبديله بواحد جديد . التطوير الجديد للجهاز سيوفر إمكانية إزالة و تبديل الفلتر و سيتم توفير فلاتر قابلة لاعادة الاستخدام مئات المرات .

و قد قال باريد " بالإضافة إلى الفلاتر القابلة للتبديل ،أنا لدي تصميم مفصل لأجهزة الأستخدام المنزلي في التحديث القادم" ، و لكنه رفض أن يخوض في المزيد من التفاصيل بخصوص التطوير الجديد للجهاز . وقد وصلت حملة البداية لفلتر غو الى التمويل المنشود في أواخر الشهر الماضي و في الوقت الحالي الحملة مازالت مستمرة . السعرالمتوقع لبيع التجزئة بعدالحملةهو 28دولار للفلتر الواحد و من المقرر أن يبدأ الشحن للمنافذ فى يناير 2018 .

نأمل أن نكون قد جمعنا لكم المعلومات الكافية عن هذا فلتر غو . هل قام أحدكم بشرائه ؟ هل تجدونه غالي الثمن ؟ شاركونا تجربتكم من خلال تعليقاتكم على هذا المقال …

1 Like

جميل المنتج اعجبني …

1 Like